-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه سيتريّث قبل الفصل في وجهته التدريبية

زكري: بطولتنا “عجيبة”.. نتائج المولودية “كارثية” وكازوني مدرب “فاشل”

توفيق عمارة
  • 2710
  • 8
زكري: بطولتنا “عجيبة”.. نتائج المولودية “كارثية” وكازوني مدرب “فاشل”
ح.م
نور الدين زكري

وصف المدرب نور الدين زكري النتائج التي سجلها فريقه السابق مولودية الجزائر هذا الموسم بـ”الكارثية”، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي رغم الإمكانات الكبيرة التي توفرها شركة سوناطراك المالكة للنادي، ومحملا مسؤولية هذا الإخفاق إلى المدرب الفرنسي برنار كازوني، الذي وصفه بالمدرب “الفاشل” وغير القادر على قيادة العميد إلى الانجازات، ولم يفوّت مدرب الرائد السعودي السابق الفرصة للتأكيد على أن المنادين بالاستقرار “الفني” في المولودية يريدون “تحطيم” الفريق، بعد أن تجاهلوا إخفاقاته هذا الموسم وحقيقة الميدان، في حين يتريّث مدرب العميد السابق في الفصل في وجهته التدريبية المستقبلية.

 وقال زكري في اتصال مع “الشروق” ردا على سؤال مرتبط بنتائج فريقه السابق مولودية الجزائر هذا الموسم:”نتائج المولودية كانت كارثية، البداية كانت بالإخفاق في كأس الكاف، ثم تضييع البطولة وبعدها الكأس.. البطولة الحالية كانت الأسهل منذ سنوات والكأس كانت أسهل منها بكثير، لكن المولودية ضيّعت كل شيء رغم توفرها على تعداد ثري وإمكانات مادية كبيرة جدا وفرتها سوناطراك”، قبل أن يضيف:”كازوني مدرب فاشل وهو من تسبب في إخفاق المولودية، هو لا يعرف كيف يحضر لاعبيه نفسيا ولا يجيد قراءة المنافسين، بما أن المولودية ضيّعت الكثير من النقاط في منعرج البطولة..”، وشدد زكري على إبراز فشل كازوني بالقول:”البطولة ضاعت بسبب خسارة الداربيات، ربما هذه هي المرة الأولى التي خسرت فيها المولودية كل هذه النقاط في الداربيات، والدليل أن المرتبة التي حققتها النصرية كانت بفضل تألقها في اللقاءات العاصمية.. كازوني فشل في بلده وفي تونس وختمها بالجزائر، وإذا كان يتحجج بالتحكيم والعنف في الملاعب والبرمجة، فعليه أن يدرك بأن هذه القواعد ثابتة في بطولتنا ولن تتغير، لكن للأسف هو ينتقد الجزائر وبالمقابل يحب أموالها”.

من جهة أخرى، توقع زكري تواصل الفشل في المولودية بسبب غياب المشروع الرياضي، وقال:”لا يوجد هناك مشروع رياضي، فالمولودية تستقدم أحسن اللاعبين في البطولة قبل أن يتحولوا إلى الأسوأ.. نتائج الفريق الموسم الفارط كانت أحسن من الموسم الحالي، لكن بعض الأطراف آنذاك تحركت وطالبت بالتغيير وإقالة المدرب مواسة، فكيف نتحدث الآن عن الاستقرار مع كازونين هل لأن هذا المدرب أجنبي ومواسة محلي..”، كما انتقد مدرب الوكرة القطري السابق العمل القاعدي في المولودية، وصرح:”نتائج الفئات الشبانية كانت صفرية، من المسؤول عن ذلك..؟..الحل ليس في إقالة مدربي الفئات الشبانية لأن المسؤول هم المدير الفني، هل خضع هذا الشخص إلى التكوين وهل لديه الكفاءة لتسيير هذه الفئات..”، مضيفا بخصوص مطالب أنصار المولودية المتكررة للعودة للفريق مقابل صمت المسؤولين:”أدرك ذلك جيدا وأقدّر حب أنصار المولودية لشخصي، لكني أعرف جيدا بأن اسمي يقلق البعض لأنهم يدركون بأن عودتي تعني نهاية عهد تسيير المولودية من البلاطوهات..”.

إلى ذلك، تحسر زكري على نتائج فريقه السابق وفاق سطيف هذا الموسم، وعلق بهذا الخصوص:”أنا أحترم كثيرا هذا الفريق وأنصاره، كما أحترم كل الأندية الجزائرية.. بالنسبة لي لم يبق من الوفاق سوى الاسم فقط للأسف”، في حين وصف مدرب أهلي شندي السوداني السابق البطولة الوطنية بـ”الضعيفة والعجيبة”، وقال:”المواسم الكروية تتشابه في الجزائر، فلا توجد مشاريع فنية ولا ثبات في المستوى بسبب البريكولاج، والأمثلة هنا كثيرة، فجمعية الشلف توّجت بالبطولة وشاركت في رابطة الأبطال وبعدها سقطت إلى المحترف الثاني، والموب فازت بالكأس ولعبت نهائي كأس الكاف وسقطت أيضا، ومولودية العلمة تألقت في البطولة وشاركت في رابطة الأبطال ثم سقطت إلى المحترف الثاني..هناك تضارب في النتائج ولا أستغرب تواصل مثل هذه المفارقات مستقبلا..” 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • houhou

    Et vous? qu'est-ce que vous avez fait soit ici soit à l'étranger? Le pire c'est que vous n'aviez jamais profité de l'occasion pour se taire. Chiche! Montrez-nous ce dont vous êtes capable sur le terrain au lieu de lancer des propos orduriers contre ceux qui vous dépassent de loin. M. Cazoni ne vous connaît même pas. Vous n'aviez épargné ni Saâdane, ni Halilozich, ni Gourcuff, ni Alcaraz alors que vous n'avez même un nom sur la scène footballistique.
    Veuillez publier SVP.

  • omar

    Casoni est très compétent et il est mille fois mieux que toi monsieur zekriwalou; va entraîner une équipe et montre nous ce
    que tu sais faire au lieu de critiquer ceux qui travaillent

  • قلعون

    ايه يا سي نور الدين قالك الي يهدر الصح يرحلوه من الدوار انت ومحمود قندوز فقط تقولون الحقيقة وتسمون الاشياء بمسمياتها لانكم تعرفون عملكم اما الباقي فاغلبهم متملقون لكما الله ورمضانكما كريم

  • DAHMANE

    هو محق في كلل ما قال.مدرب ضعيف لم يجلب أي شئ رغم أن حجة البعض هي اللعب الجميل...هل لعب المولودية اجمل من لعب حراش بوعلام شارف...أين الحراش الأن...كرة القدم نتائج و هو لم يحقق شيئا رغم الميزانية الكبيرة و توفر كل الظروف..تقريبا لم يفز في أي مباراة تكتيكيا و خسر جلها...بن شيخ لا يستطيع إنتقاد مدرب أتى به ولي نعمته قاسي سعيد الذي يمنحه راتبا كبيرا دون عمل تماما كما لم ينتقدو صديقهم مناد لما فشل مع المولودية في المرة الثانية..أين شبان المولودية ..كم من سنة مرت و لم يصعب أي لاعب شاب للأكابر...أين أنت يا بن شيخ و شبانك من شبان بارادو الذي أصبح غزان للمولودية..أين شبانك من شبان جمعية وهران..و ميخازني

  • عبدو

    الدنيا كامل فاشلة غير نتا برك الناجح.

  • Amine

    Il a raison....pourquoi ils ont demis Mr Kamel Mouassa de ses fonctions....s'il etait restait le MCA pourrait meme atteindre la finale et meme l'emporter.....elle avait terminé 2 eme la saiso n passée....cette année meme pas au podium ...mais on continue tjrs de clamer ce CASONI .........mauvaise gestion ..mauvais plans .....mauvaises intentions.......MR MOUASSA tu resteras toujours un très très grand entraineur.......

  • محلل يحب الجزائر طولا وعرضا.

    هذا رد على محللي المقهى الميت كما قال نبيل نغيز مدرب شبيبة الساورة ويقصد رضوان بوحنيكة وبن الشيخ من قناة الهفاف العاصمية الجهوية وها هو زكري يردد نفس الشيء تقريبا حين قال (لكني أعرف جيدا بأن اسمي يقلق البعض لأنهم يدركون بأن عودتي تعني نهاية عهد تسيير المولودية من البلاطوهات..) ونتذكر قول كويسي بوقاحة في آخر حصة للمقهى الميت حين قال (أربع فرق عاصمية خارج البوديوم والفاهم يفهم!) وهذا دليل أن القناة يجب غلقها كما أغلقت الأطلس والوطن لأنها تنشر الجهوية المقيتة وتركز كل كلامها على الفرق العاصمية وكأن الجزائر الوطن هي الجزائر العاصمة فقط.

  • Messaoud

    Une grande gueule. Si j etais a la place des responsables je lui donnerai meme pas un club de 20eme division.