-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسفر عن سقوط ضحايا

زلزال قوي يضرب اليابان

الشروق أونلاين
  • 4196
  • 1

ضرب زلزال قوي غرب اليابان، الاثنين، مسفراً عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم فتاة في التاسعة من عمرها وإصابة 200 آخرين ومتسبباً بانقطاع التيار الكهربائي وتعليق حركة السكك الحديد في وقت مزدحم، حسب ما ذكرت السلطات.

وقالت هيئة التنظيم النووي، أنها لم ترصد أي شيء غير طبيعي داخل محطات الطاقة في المنطقة، في حين أن العديد من المصانع وبينها شركة هوندا لصناعة السيارات علقت الإنتاج للقيام بعمليات تحقق.

وقال متحدث باسم شرطة المنطقة لوكالة فرانس برس: “أعلنا للتو خبر” مقتل فتاة بعد انهيار جدار من الطوب داخل مدرستها في تاكاتسوكي شمال أوساكا.

وأكد مسؤول آخر خبراً أوردته وسائل إعلام محلية عن مقتل رجلين في الثمانينات من عمرهما، حسب ما نقلت فرانس برس.

وأوضحت وكالة كيودو للأنباء، أن الفتاة حوصرت عندما انهار جدار قرب مسبح في منطقة واقعة شمال أوساكا. وعرضت قناة “إن إتش كيه” صوراً جوية للمسبح والجدار مع انتشار للشرطة التي تفقدت المكان.

وهذا الزلزال القوي الذي وقع الساعة 07:58 بالتوقيت المحلي (22:58 بتوقيت غرينتش الأحد) تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق ما أدى إلى توقف حركة القطارات في وقت مزدحم وأثّر على أكثر من 170 ألف منزل، غير أنه لم يُثر الذعر إذ أظهرت محطات التلفزيون ركاب أحد القطارات ينزلون منه بهدوء مستخدمين سلالم ثبتها أفراد شبكة السكك الحديد.

واندلع حريق واحد على الأقل في منزل شمالي مدينة أوساكا حسب مشاهد تلفزيونية.

وسارع رئيس الوزراء شينزو آبي إلى التشديد على أن الحكومة في حالة تعبئة، وقال إن “الأولوية هي لإنقاذ حياة الناس”. وأمر فريقه بأن “يجمع فوراً المعلومات حول الأضرار المحتملة”.

ووقع الزلزال الذي بلغت شدته 5.3 درجات وفق المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، بالقرب من أوساكا، على عمق 15.4 كلم.

https://twitter.com/NHKWORLD_News/status/1008633682129649664

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عمار

    3'5 ليس قويا في اليابان فانا لما قرات العنوان ظننته فوق ال 7 درجات اما 5 فاليابان متعودة عليه