-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلن عن إجراءات لحماية صندوق التقاعد من العجز

زمالي: استرجاع أموال الأدوية المستهلكة بطريقة غير شرعية

ناصر بلقاسم
  • 1848
  • 2
زمالي: استرجاع أموال الأدوية المستهلكة بطريقة غير شرعية
ح.م
مراد زمالي

دعا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، الأحد، الشباب حاملي الشهادات الجامعية إلى الولوج في عالم المقاولتية عن طريق خلق مؤسسات مصغرة واغتنام فرصة التسهيلات والمزايا التي تقدمها لهم الدولة المتمثلة في أجهزة الدعم من أجل إنجاز مشاريعهم الاقتصادية وذلك في إطار سياسة الدولة المبنية على التكفل التام بأبنائها بغرض إنشاء مؤسساتهم والاعتماد على النفس في تحقيق رغباتهم والمساهمة الفعالة في مجال التنمية الاقتصادية.

وقال زمالي على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها إلى ولاية غليزان، إن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، ساهمت منذ إنشائها في استحداث آلاف المؤسسات المصغرة عبر ربوع الوطن.

كما تحدث الوزير عن بعض القضايا المتعلقة بقطاعه، منها ملف الصندوق الوطني للتقاعد الذي قال بشأنه إنه يعيش وضعية صعبة نظرا إلى الظروف التي عرفها هذا الملف مؤخرا المتمثل في العجز الذي سجله في ما يخص نسبة مصاريف الأداءات، مضيفا أن الدولة ستقوم بجملة من الإجراءات الاستعجالية الهدف منها هو تقليص نسبة العجز المالي المسجل.

 أما في ما يخص العطل المرضية، فذكر الوزير أنها كلفت صناديق الضمان الاجتماعي ملايير الدينارات خلال السداسي الأول من 2018، مشيرا إلى أن آلاف بطاقات الشفاء عرفت تجاوزات خطيرة بسبب التحايل في استعمالها في غير إطارها الصحيح، موضحا أن مثل هذه الممارسات تعد خرقا لقواعد الشراكة التي تربط هؤلاء الشركاء بالصندوق، ودعا المؤمنين اجتماعيا إلى التقيد بما هو مدون ببطاقة الشفاء التي تشير إلى أن هذه البطاقة شخصية يجب تقديمها لزوما لدى مصالح الضمان الاجتماعي ومهنيي الصحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • علاوي

    نحن ننتظر اعادة قانون التقاعد ، حقنا المصادر بحجة التقشف .

  • جمال

    ما دا ينتضر رئيس الجمهورية سي عبد العزيز بوتفليقة لاقالة هدا الوزير الفاشل الدي اهمل القطاع وزداد تعفن وسوء بعد سوء مند توليه هدا المنصب المنصب اكبر منه بكثير لا يستطيع تسييره ستكون هناك احتجاجات كبيرة واضرابات في الايام القادمة