-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تشبعه بعدد هائل من الموظفين

زمالي: لا توظيف في قطاع الإدارة

الشروق أونلاين
  • 1174
  • 4
زمالي: لا توظيف في قطاع الإدارة
ح.م
وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي

قال وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، الخميس، إن التوظيف في قطاع الإدارة قد غلقه بسبب تشبع القطاع، فيما تم الإبقاء على التوظيف في القطاع الاقتصادي.

وخلال الجلسة المفتوحة التي نظمها مجلس الأمة للإجابة على الأسئلة الشفوية، أوضح زمالي، أن “القطاع الإداري في الجزائر أصبح متشبعا بسبب العدد الهائل للموظفين فيه في الفترة الأخيرة الذي يقارب مليون عامل، إضافة إلى إدماج بشكل نهائي لـ300 ألف من أصل 436 ألف من أصحاب العقود”.

وأشار الوزير إلى إحصاء مابين 2008 وجوان 2017، مليونين و400 ألف طالب عمل في إطار عقود الإدماج الوطني، منها مليون و600 ألف في القطاع الإداري ومليون في القطاع الإداري، فيما تم توظيف بشكل نهائي مليون 700 ألف عامل.

وأفاد مراد زمالي بأن سبب فتح التشغيل في الولايات الحدودية في قطاع التربية، الصحة والخدمات المحلية راجع إلى عدم وجود نسيج اقتصادي يستقطب اليد العاملة، إضافة إلى النقص الحاد في الخدمات في هذه القطاعات، مؤكدا أنه هذه العوامل غير موجودة في باقي الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • hrire

    يا ودى شكون انت
    راك تاكل فيها بالمياك اصمت خير لك

  • محمد

    Pas DES POSTE DE TRAVAILLE LANCE PAR LE MINISTERE DE TRAVAILLE ALORS C EST L AUGMENTATION DE LAGRESSION ET LE VOLE ET LES DEGATS ET LES MANIFESTATION ET LES GREVE BIEN SUR C EST LA MAUVAISE GESTION L ALGERIE 80% DE LA JEUNEUSSE

  • ابن الجبل

    وزراء فاشلون ، حكومة فاشلة !!. كيف يقول زمالي وزير العمل والتشغيل بأن قطاع الادارة متشبع ولا يستطيع التوظيف ؟!. اذن ، أين يذهب شبابنا المتخرجون من المدارس الجزائرية اذا قطعتم عليهم التوظيف؟! اغلقوا المدارس والجامعات يرحم والديكم ، وسرحوا الأساتذة والمعلمين .وماهو دوركم ياترى ؟ أليس خلق مناصب شغل لشبابنا . العالم كله يتحرك ويسير ويتطور الا الجزائر فقد تجمدت ، لأن مسؤوليها جامدون فاشلون . لا كفاءة ولا اجتهاد لايجاد الحلول لهذا البلد العظيم ... ارحلوا من فضلكم واتركوا أماكنكم لمن هو أجدر وأقدر .

  • الصيدلي الحكيم

    تقصد هناك تشبع في الإدارات لي عمرتوهم نساء و خليتو الشبيبة ضايعة؟؟مردود العنصر النسوي هو أقل بكثير من مردود الرجال حيث النساء كي تمرض جارتها ما تجيش و كي تمرض يماها ما تجيش و كي تمرض القطة تاعها ما تجيش و كي تروح للحمام ما تجيش و كي تزوج بنت خالها ما تجيش...يعني أمور بسيطة تخليها ما تجيش عدا عن عطل الأمومة لي تخلي فيه المنصب تاعهها 3 شهور و تزيد تكملهم شهر و الا 2 بعطل مرضية.يعني كان تجي تحسبلها في حياتها المهنية كامل المخيرة فيهم تلقاها خدمت 10 سنين.الله لا تربحكم يا مسؤولين لي خليتو البلاد