-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البيت السعيد

زواجك في خطر إذا راودتك هذه المشاعر!

جواهر الشروق
  • 8992
  • 10
زواجك في خطر إذا راودتك هذه المشاعر!
ح.م

قد تكون مشاعر المرأة بمثابة جرس إنذار يكشف لكِ خللاً في زواجها، وعن طريق اكتشاف هذا الخلل يمكن العمل على إصلاح العلاقة والوصول بها إلى المستوى المطلوب.

ولهذا سنعرض عليك في هذا الموضوع 4 مشاعر تنذرك أن هناك خطأ ما في زواجك:

1- الشعور بالإحباط

يحدث الإحباط عندما تنفصل أهداف الزوجين، فيشعر كل منهما أن الزواج لا يحقق له ما يطمح إليه، وهو شعور يتسلل ببطء إلى الحياة الزوجية، حتى يغدو مسيطراً على كافة جوانبها، وبالتالي فهو يقتل الزواج بالتدريج.

وللتخلّص من الإحباط عليكما إجراء تغييرات في حياتكما الزوجية، والتحدّث من أجل إيجاد أهداف مشتركة، والعمل كفريق واحد لتلبية احتياجاتكما.

2- الشعور بالغضب

الشعور بالغضب تجاه شريك الحياة هو شعور ينمو مع الوقت حتى يصبح من الصعب التخلّص منه، قد يبدأ بسبب مواقف تبدو بسيطة وتافهة، ولكن الإهمال في هذا الشعور يسبب تضخمه.

ومن أجل تجنّب الشعور بالغضب، يجب أن تناقشي المشاكل مع زوجك أولاً بأول، مهما كانت بسيطة أو تبدو تافهة، وإن بدأتِ بالشعور بالغضب تجاه زوجك، عليكِ مصارحته ومناقشة الأمر للوصول إلى حلول.

3- الشعور بعدم الأمان

الشعور بالغضب يدفعكِ إلى الابتعاد عن زوجك، ما يصنع بينكما فجوات، وهو ما يسبب الشعور بعدم الأمان، فيبدأ الشك يتسلل إلى عقلك، وتنعدم الثقة بينكما، وهي أحد أهم أسس الحياة الزوجية الصحية.

خطورة الشعور بعدم الأمان هو أنه يعزز الشعور بالإحباط والغضب، ما يدفعك إلى الدخول في دائرة من المشاعر السلبية التي تنذر بتدمير الزواج بأكمله.

ولهذا ننصحك بالمصارحة مع النفس ثم مع الشريك هي سبيلك للتخلّص من دائرة المشاعر السلبية تلك.

4- الشعور بالوحدة

بعد المرور بكل هذه المشاعر السلبية التي سبق أن تحدّثنا عنها، فمن المنطقي أن تكون العلاقة بينكما ضعيفة جداً، وأن يكون التواصل شبه منعدم، وقد يصل الأمر إلى انقطاع العلاقة الحميمة أيضاً، فتشعرين بالوحدة، وكأنكِ منفصلة ولكن دون طلاق فعلي.

 هنا يجب الجلوس مع الزوج لتحديد ماذا تريدان من العلاقة، يمكن الحصول على مشورة من استشاري علاقات زوجية، المهم أن تجعلي الطلاق هو آخر حل.

المصدر: نواعم

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • مروان عيساوي

    الام مدرسة

  • فقط

    ونبقى نتأس . لننجب الحزن

  • مروان احمد عيساوي

    سيموت. يوما ما

  • صح افا

    قيس قبل ماتغيس رانا في زمن الكذب وزوخ وعبيد دورو ولحاسين الصبابط من اجل وسخ دنيا ياو حزم مليح السنتورة

  • مقبرة المواهب

    الزواج حبة دلاع تفتح ما تعرف واش تلقى ... يا سامطة يا حلاوة يا نص نص يا ماعندك ما تداوي ... كل واحد و قسمته في هذه الدنيا ... لكن بعناية رحمة مودة دعاء تواضع تقاسم تنصلح الاحوال باذن الرحمان الرحيم الودود العليم .

  • أمين

    الخطر الأكبر هو عندما يدخل الناس بين الزوجين .. في مجتمعنا لا أحد فيه الخير كفاية لكي يصلح للتدخل بين الزوجين حتى و إن كانوا الوالدين

  • meriem

    رد على صح افا
    بكري الزوج كان فارس وقوام والمرأة حرة وبالها واسع والاولاد هم الاولية ..اليوم الزوج ذر و الزوجة كذلك كل مع نفسو اامارة ...

  • يجيب الخبز

    ناس بكري.يتزوج. ويفوت
    ربما لا يعرف اسمها ولا شكلها. ولا تعرفه. جيدا يتم الرضا والقبول تتعلم منه. المودة ويتعلم منها الرحمة فينقسم القلب الى شطرين يجمع كليهما. ليؤد . كل منهما رسالة لانها. مثل اعلى له في الاخلاق فيندم ان هو فارقها وتندم ان هي. اجبرته على تركها. فيكون الزواج

  • يجيب الخبز

    ناس بكري.يتزوج. ويفوت

  • صح افا

    هذي كلها حكيات افلام الخيال والخرطي علاش زمان عاشو الازواج نورمال وفي سعادة بعص ناس هاجت وكفرة بنعمة ربي