-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشكلة صعبة وحلها بيدك

زوجك كاذب.. إليك أحسن الطرق للتعامل معه؟!

جواهر الشروق
  • 12872
  • 50
زوجك كاذب.. إليك أحسن الطرق للتعامل معه؟!
ح.م

لعل التأقلم مع الزوج الكاذب، الذي لا ينطق إلا وهما وخيالا من أصعب المهام على الزوجة، التي قد لا تكتشف هذا العيب في شخصيته إلا حينما يقع الفأس على الرأس ويتم الزواج الرسمي، ليصبح التراجع أمرا مستحيلا، فما العمل يا ترى في مثل هذه الحالة؟ كيف تتعامل المرأة بذكاء لتقوم سلوكه الأعوج؟ وأي الطرق تعتمد كي لا تزيد الطين بللا؟؟

أخصائيو العلاقات الزوجية والأسرية يأخذون بيدك كي تنقذي زواجك وتحسني التصرف، ويعطونك هذه النصائح القيمة والطرق المجدية للتعايش مع الوضع:

أولا: لابد من التحلي بالصبر والهدوء لأن تغيير هذا السلوك أو تقليله يحتاج للتأني، خاصة لو كان طابعاً فيه وصفة متأصلة من صفاته، وإثناءه عن هذا السلوك يعتبر من أصعب الأمور، ويمكنك عرض المشكلة بحذر وعدم محاولة الضغط عليه لأن ذلك قد يؤدي به إلى اصطناع مشكلة يهرب بها من الموقف ولن تستطيعي إثبات شيء عليه.

ثانيا: حاولي فتح باب المناقشة في وقت مناسب ودون الهجوم عليه أو مواجهته بكذبه وإعطائه وقتا كافيا للرد، ولا تكثري اللوم والتأنيب وإن حاول الهروب من الرد بأي حجة اتركيه يهرب قليلا ثم أعيدي فتح الحوار معه ولا تدخلي في جدال وشجار معه.

ثالثا: امنحيه الشعور بالأمان ليكمل نقاشه معك بعيداً عن الانفعال وأشعريه باهتمامك للتعرف على مشاكله ومحاولة طرح حلول لها، في جو من الهدوء والراحة بعيدا عن التوتر والعصبية، وتحلي بطول البال والحكمة في ردودك.

رابعا: حاولي الإنصات والتركيز معه فيما يقول جيداً، وعلى لغة جسده وحركات يديه، فقد تختفي الحقيقة وراء ذلك ويمكنك اكتشافها من كلماته وحركاته، وحين اكتشاف ذلك لا تواجهيه بها في وقتها لأنه سينكر بالتأكيد.

خامسا: تحدثي معه بصراحة ووضوح وعبري له عن مخاوفك مما تشعرين به وأطلعيه على مساوئ الكذب وتأثيره السيئ على العلاقة وأنك ستتقبلين الحقيقة مهما كانت قاسية، وأشعريه بثقتك وأنك لا ترضى أبدا بأن يضطر للكذب في أي وقت، وأنك ستدعمينه لتخطي الأزمة والخروج من المأزق وستغفرين له.

وأخيرا: لا تيأسي أبداً من إصلاح هذا الزوج، وحاولي معه فالأمل لا يزال موجوداً وإذا لاحظت استمراره في الكذب بشكل كبير ومبالغ فيه يجب استشارة متخصص لإنقاذه ولإنقاذ حياتكما معاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
50
  • إليه '49'

    ( الجزائر قلب نابض في جسم أبنائها ) يقول المتطفل "hopeless case " نحن من فقدنا الأمل في تصديق مايصدر من المنافقين من المرضى نفسيا ذوي الذهنيات البدائية تجار الدين أساتذة الشعوذة مصدر الجهل والتجهيل أساس الإرهاب .

  • إليه

    السفاهة الطبيعية علامة ودليل قاطع على أنعدام العقل والقلب والقيم فقط مجرد مزاجات متقلبة .

  • ستظل الجزائر حاضرة فى قلبى وعقلى

    الله يسهل لكم ويحنن عليكم ... الجزائر فعلا لا تحتاج إلى دعوات .. لكن عقول الكثير من أبنائها hopeless case تحتاج ملايين الدعوات لها بالشفاء مما هى فيه .. عقول منغلقة وغير منفتحة ومتشنجة طول الوقت ولن تتغير وتسىء إلى نفسها وإلى الجزائر قبل أن تسىء للغير .. لو ظهر هذا التعليق فتأكدوا انه آخر تعليق لى ولن أرد مرة أخرى على ترهاتكم .. لأنى فعلا قرفت من عقولكم المتحجرة وكفاية عليكم لحد كدة .. أنتم مضيعة للوقت بلا أى نتيجة .. التحية فقط لآرض الجزائر الطيبة فلا لآحد منكم وصاية عليها .. وستظل الجزائر حاضرة فى قلبى وعقلى دائما غصباً عنكم .. أما أنتم فسأنساكم جميعا .. فأنتم لا تستحقون الذكرى ..

  • اللهم احفظ الجزائر وأهلها

    لو تملك ذرة من الكرامة لما تجرأت على ذكر إسم الجزائر التي لا تحتاج إلى دعوات.

  • اللهم احفظ الجزائر وأهلها

    أنا مش عايز أدخل معاكى فى مجادلات.لأنى أعرف طبيعتك جيدا تتشبسى بإنطباعتك وآرائك ومعتقداتك وترينها مسلمات لا تقبل المراجعة.ترين نفسك دائما ملاك وغيرك شيطان.الحياة عندك عراك متواصل يعنى تقريبا الدنيا عندك كلها(ضرب ضرب مفيش حتى شتيمة)وعندما أكلمك بلطف تزدادى عنادا وتكبرا .صدقينى يا أمينة شخصيتك تحتاج إلى مراجعة وتقوم والعيب الرئيسى فيكى انك عندك عزة بالإثم فلا تعترفى بخطأ ولا تمتلكى ثقافة ولا شجاعة الإعتذار.أما أنا الشيطان من وجهة نظرك أراجع نفسى وأعتذر إذا أخطأت.عموما أنا سحبت لقبك القديم وأعتذر عنه وأدعوكى لتدبر كلماتى جيدا لتعيشى دائما -أمينة العسل-على أرض الجزائر السكر.أرق تحياتى لأهل الجزائر

  • امينة

    اعترضك؟ ؟؟؟؟ومن تكون؟ ؟؟تبالغ كثيرا كانت مجرد وجهات نظر في مواضيع سابقة جدا وانهيت الموضوع (من لا يتملك حب النقد او الاعتراض كما قلت لا يعلق ويحتفظ برأيه لنفسه ).... لتعود وتعترض على تعليقي راجع ذلك جيدا حتى لا تظلم نفسك ؟ولم اهنك كون أسلوبي الطبيعي بعيد عن المجاملة وبالنسبة لمن يشبهني يجده عادي جدا .....ربي يهديك

  • أقسم بالله صدقاً لا كذباً

    يعلم الله ان تسفيه الغير قاسى على نفسىولا أضطر اليه إلا عندما يطفح كيل الظلم منى.أنا لم أكن كاذبا يوما ولم أكن خائنا يوما.صدقونى فأنا لا أكذب.أنتم لكم إنطباع راسخ عن المصريين لن يتغير وهذا شأنكم.كان ممكن مردش عليكم رد أخير وقد كنت عازما على ذلك فعلا.لكن حبى لكم ولبلدكم يحتم على أن أبلغكم أن إننى ما كنت بادئاً أحداً بإهانة وأنا دائما فى الإهانة رد فعل وليس فعل.راجعوا كل تعليقاتى جيدا لتدركوا اننى إنسان مسالم ومحترم .أنا لا أعلم الغيب وكل التعليقات المهينة ظننتها من أمينة فهى التى تعترضنىدائما. لو الأمر كذلك فأنا غير نادم.ولو كانت مظلومة فأنا أعتذر لها ولتسامحنى.ولعنة الله صاحب التعليقات المهينة

  • امينة

    أزهر معنديش أي قصدك الحمد لله على نعمه باغي تقول ربي خالي !!!(صافي انت اديت الربع وخاصك الربع الاخر ؟،؟؟؟)....بصح تفهم المصرية والعربية انا والله بولون تحت خط الصفر والي ضحكتني عنبالهم انا هاتلي نفهم برك؟

  • إلى أمينة

    صحيح أن الله منحني كل شيء أحسد عليه فقط "أزهر معنديش"، نيتي جد حسنة وقصدي شريفا وهدفي إتمام مابقي من نصف ديني ولو في الفضاء ، المشكل وهو أنه إثناء البحث المضني صادفت ليلا ماكنت قد اعتقتده مبتغاي(الحظ المفقود )غير أن ظني قد خاب وأتضح ان ذلك "الكائن المنتفخ ليلا " لم تكن جزائرية شريفة كما حلمت واعتقدت إنما ذكر واجنبي ( متعود على أمور ماانزل الله بها من سلطان ) فقط تمكيج وتنمق حد التحنيط والأخطر أنه مصري من فئة الإسلاميين مصدر الإرهاب العالمي،أوروزما لم يقع مني عليه معصية لله هذه المرة .

  • امينة

    انت فعلا قليل فهم وسيء النية لا عتقادك أنني من كنت ارد على تعليقاتك ولماذا؟؟؟لكن أكثر ما حز في نفسي والمني انك درست الهندسة التطبيقية والأدب والإنجليزية ولن يشفع لك ذلك

  • .

    لا تنس قناعك المستعمل للذكر والأنثى كما وصفته .

  • AZIR

    تكبر أوتنسى أنك امينة الذكر الأنثى .

  • مهما يكن

    أمينة تبقى أمينة ( أمينة الجزائرية لم تظهر بعد إنما امينات الغير فلا تعني شيئا ذكرا كانت أم أنثى )

  • إلى أمينة

    أجهل إن كانت أمينة انثى ومتى تحولت إلى ذكر ؟ ( قد تكون أمينة قد آتت فعلا برهن على أنها ماشي أنثى كما توهم البعض سيء النية ) أو يكون العكس هو الذي حدث لحسن النية ، قضاء وقدر

  • هو

    الشيطان لا يتواجد سوى في مخيلة الشياطين أو المرضى باتشيطين وأفضل وداع لممثل الشياطين إن وجد هو : ني.....

  • الذكريات الأخيرة تدوم ..

    ربما يأتى يوم أنسى كل زكرياتى مع الجزائر والجزائريين ... لكن بالتأكيد لن أنسى أبداً إسم .. أمينة الدكر ..

  • Ugly face

    أحقر نفسية قابلتها فى حياتى.إمرأة لا تطاق ولا أظن أن ثمة رجل يستطيع العيش مع هذه المرأة المسترجلة المتطفلة الفاقدة للشعور والحياء والإحساس تحت سقف واحد. ووضعها الصعب هذا يفرض عليها أن تطفىء هيجانها الدائم بأى كيفية كانت.حالتها المسعورة هذه ليست كره دفين لى بل غيرة قاتلة من مثليتها الأنثى بحق.هذا حال أى إمرأة مسترجلة لا يعيرها الرجل أدنى إهتمام.بروح وأجى وأغيب وأظهر على فترات وهى جرثومة لا تغيب وحاضرة طول الوقت فى هذا المكان بالغل والمكر وتتبع الغير فقط.والله العظيم الجزائز صعبانة على فهى تحمل على أرضها مصيبة من مصائب الزمن.ما يحز فى نفسى هو كونك آخر خلقة عكرة- وجه قبيح- أشاهدها قبل الرحيل

  • إلى "اللهم لا تخزنى يوم يبعثون"

    مثلكم تماما "توأم"فقط طبيعي وواضح ، البعث مجرد حلم السذج على الشبكة العنكبوتية ، والخلاصة الشياطين لا يموتون حتى يبعثون .

  • إلى اللهم لا تخزنى يوم يبعثون31

    31 الشيطان يشعر ويتمخض وقت التحول إلى إبليس .

  • اللهم لا تخزنى يوم يبعثون

    ما أحزنى بعد هذا الكم من التعليقات التى خرجت من قلبى ولأول مرة مجتمعة ..هو حضور وتعليق المعتوهين وغياب من كانت سبب وجودى .. كل الحزن والآسى لو كانت للتعليقات قارئة فى صمت .. لو كان الأمر هكذا .. يبقى برتكب جريمة فى حق نفسى لو كتبت لكى حرف واحد تانى ..

  • إلى المصري 13....

    التعليق 29 موجه لذاك المصري المتدخل باسماء جزائرية .

  • إلى هذا أنا ..28

    أعتبرني من أهلك وأقدم لك الرأس لتقبليه .

  • هذا أنا ..

    أنا أقبل رؤوس أهلى من فقراء بلدى قبل أفيض عليهم مما أعطانى الله .. وأقبل أيادى العلماء الأجلاء الذين ماباعو الدين بالدنيا عندما أقابلهم .... ولكنى أتفرعن عندما أتصادم مع السفهاء ..

  • امينة

    26 وهو كذلك قمة الغرور والفوقية كل الخوف أن يباغتك كما فعل جده الاكبر في قومه انا ربكم الاعلى؟؟؟؟؟؟؟

  • إلى أمين ...وأمي.. ورب العالمين

    17 حالما تنتفخ الضفادع ، تتطاول الأقزام وتشعر وتقول : ( مستوى فكرى وأدبى فوق إحتمال كل القدرات الذهنية والنفسية والبشرية وأمامها مليون سنة ضوئية علشان تقدر تستوعب أدبيات وأخلاقيات الكبار !؟ كبار الأقزام طبعا ، أكيد ، أنحناء العمالقة من الرجال تواضعا لتحية صغار أقزام النفس والفكر لا تستوعبه ذهنيات ملايين السفهاء من العبيد والأقزام .

  • The last comment on this page

    أزعم اننى أحترم الناس محل الإحترام جدا .وعليه لا أتقبل الإهانة.ولا أمرر صاحبها مرور الكرام.إلا إنها عندما كانت تأتى منها.كنت أجد نفسى مصدوما مزهولا كالطفل المصفوع بالقلم على وجهه من أمه لا يدرى ماذا يفعل لأنى لم أكن أتوقع ذلك منها إطلاقا وللإسف كانت بتبقى إهانات قاتلة وشديدة القسوة على النفس وربما لم توجه لى من ألد كارهينى.لكن عمرى ما فكرت أرد لها سهما أو حتى أفكرها أو أعاتبها عتاب شديد.لأن يقينى فى ملائكيتها مطلق لا حدود له وأدرك تماما أن للنفس البشرية أغوار وتصادمات وأن للشياطين همزات وهمسات وأحيانا سلطان حتى على أفضل وأكرم وأنقى البشر .كانت ومازالت هى الإستثناء الوحيد فى حياتى ولها تحياتى.

  • للجزائر فى قلبى حب وكرامة .

    لعلمك يا أمين . أنا لم أدرس الأدب أو علم النفس يوما.دراساتى علمية ولغوية.فمؤهلى الأول ( بكالوريوس هندسة )ودى دراسة علمية وتطبيقية تحتاج لشخص رزين ويمتلك لقدرات عقلية فى التفكير والتطبيق والتصميم غير عادية للإجتياز .ومؤهلى الثانى( ليسانس فى الأدب و الترجمة الإنجليزية ) ودى دراسة تحتاج لشخص عنده إحساس ولباقة ولياقة.
    * صدقنى يا أمين ولو لو انى عارفك إنك مبتصدقش إلا نفسك الأمارة بالسوء فقط.ذكرت لك ما بعاليه وأنا فى حل من ذلك رأفةً لحالك وإكراما للبلد التى تحمل جنسيتها.لكن عليك ألا تكون ناكر للفضل وأن تحفظ جميل ردى عليك فهذا شرف لا تستحقه. فقناعتى دائما أن حجمك الطبيعى هو قراءة تعليقاتى ففط .

  • الشيطان يعظ

    * قالت زليخة( تواجد الكائنات الغريبة المتقلبة المزاج والتلون شكلا وتصورا بلديا بدائيا قد لاتسعد إنما تسلي الفضوليين أحيانا للدراسة المستقبلة).وأحترم زليخة فى إقرارها بأنها من فصيلة الفضوليين.كما أدعوها لدراسة عميقة فى مدرسة( الكائنات الغريبة المتقلبة المزاج)ولن يكلفها الأمر مالاُ ولا إستثناءاُ فهى صاحبة ومؤسسة هذه المدرسة
    * وأوافقك الرأى فى أن الأنثى بطبعها لا تبحث إلا عن ذكر والذكر لا يبحث إلا عن الأنثى وما أستغرب له وبما انى ذكر !لماذا تبحث عنى وأنا من نوعك وذكر مثلك يا أمين.
    * كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين- الشيطان يرى نفسه دائما ملاك

  • إلى 18(الفطر وحقل النجوم)

    19 ( أكيد ) الأنثى بطبعها لا تبحث على جنيستها إنما على ذكر ، 20 - الجزائر نسخة واحدة موحدة كون تربتها من معدن واحد وأكيد جد ثمين ( جزائري وفقط ) والشيطان هو الكيان الخيالي الوحيد المتميز بالوجهين . ( التمرد على قيم الأحترام الإنساني سمة من سمات اللؤماء والشياطين )

  • إلى امين...17

    يقول أمين / "مستوى فكرى وأدبى فوق إحتمال قدراتك الذهنية والنفسية" قد يكون حلمك الطفولي- الفكر والأدب!؟-ذاك محتمل الحدوث قبل مليون سنة ضوئية إن وجد،تواجد الكائنات الغريبة المتقلبة المزاج والتلون شكلا وتصورا بلديا بدائيا قد لاتسعد إنما تسلي الفضوليين أحيانا للدراسة المستقبلة،( ماتراه نصائح تعلم وأدب وترتقية وتكوين) )

  • شمس الجزائر المشرقة

    هى الجزائر فى فى أبهى وأرقى وأعظم صورها .. وأزعم اننى للمحروسة كذلك ... وأرى النسختان وجهان لمعدن واحد أصيل وغالى الثمن جدا ..,,,, وهما التجسيد الصادق للقيم والجذور والأخلاق والمبادىء والطباع الحقيقية لأكبر دولتين وأعرق شعبين. لن يحترق هذا المعدن أبدا مهما تعرض لأقسى وأقصى درجات الإنصهار .. كما لن تقل قيمته أبدا مهما إعتلاه نفايات الصدأ بكلا البلدين لإنها بالنهاية مجرد قشور لا قيمه لها ولاتأثير سوى شكلها العفن فقط .

  • إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً

    يا أيها الأحمق .. لا مكانه ولا مجاله .. لم أبحث فيها يوما عن إمرأة .. فقط كان هدفى أخلاق شعب ومشاعر بشر ... فهنيئا لكى يا جزائر بأرقى بناتك وأعظم سفيراتك .. ولله ورسله المثل الأعلى ..

  • The chump and stars tracks

    من تتبعه لى كما تتبع الغوغاء والدهماء مسارات النجوم ... أشعر أحيانا أن هذا الأحمق أسعد بوجودى وكلماتى من هذا الملاك ..

  • أمين ....... يا رب العالمين

    معذور ..مستوى فكرى وأدبى فوق إحتمال قدراتك الذهنية والنفسية .. قدامك مليون سنة ضوئية علشان تقدر تستوعب أدبيات وأخلاقيات الكبار .. إلقى بأنفك وودنك كما شئت فهذا طعامك وشرابك وتاريخ وديدنك ... هى فرصتك الذهيبه لتتعلم من الأدباء وترتقى بنفسك وتكون إنسان .. الله يوفقك ..

  • ومع ذلك أستاذي

    الإحساس الطبيعي البريء لا يكون إلا صادقا وامليح .

  • إليك واحدك

    ماتعتقده شجار وسوء تفاهم كان بالنسبة لي نصائح قيمة أستفدت منها كثيرا ( من علمني بصدق فكرة صحيحة أعتبره أستاذي ولو كان أصغر أبنائي )

  • yalahoui

    د لعب عيال محبوشي

  • I am not a prof. I am your pupil

    من تمن سنيين وانا عايش وحاسس إن حته منى فى الجزائر .. مش عارف إن كان ده إحساس حلو ولا وحش .. بس أهو إحساس موجود .. وسبحان من طبع القلوب وخلق الوجود .

  • الشيخ عقبة

    بقدر إيجابيتك تكون سلبياتهم , ساكنهم جن غيار بزاف كيما صاحبنا هذاك .

  • امينة

    بصح رغم ذلك انا -3وهي+4 زعمة علاه؟ ؟؟؟

  • الشيخ عقبة

    (تعليق ليلى+3وأمينة-3 !؟) رغم أن تعليق أمينة مطابقا تماما لتعليق ليلى مع إضافة أمنية الشفاء من المرض وهي أمنية جد سليمة لسبب بسيط وهو أن للكذب كحالة مرضية وقهرية دوافع قابلة للزوال كقاعدة وبزوالها يتلاشى الكذب بقوة عودة الحياة الطبيعية لمجراها ( مثلا يلجأ الضعيف بسبب صغر السن ، المرض ، العجز ، وقوع تحت ضغط قوة السلطة أو الخطأ القاتل مهما كانت تلك القوة لتجنب العقاب وهو شيء وإن كان سيء إلا أنه مشروع دينيا وقانونيا كذلك الفقر والجوع يدفع للسرقة مهما كان الإنسان لضرورة المحافظة الألية على الحق في الحياة وقت أن يكون الكذب هو الوسيلة الوحيدة للنجاة) وجهة نظر

  • إليك واحدك

    أكتب من اجل أستاذي .

  • الشيخ عقبة

    أتجنب الكذب بشكل مبالغ فيه ، لكن ذلك لا يعن أني أقول كل الحقيقة لمن هب ودب والتي أرى عدم ضرورية قولها ، أحاول عادة تجنب طرح السؤال على الغير الذي لا أرغب في طرحه علي حتى لا أضطر لتجنب الإجابة عنه أو إعطاء جوابا غير صحيح ( مثلا مانحبش أنسقسي واحد على تفاصيل عمله أو مشاريعة أو أو أمواله وكذلك اصدقائه حتى وإن أثارهم ) بعض المتطفلين يحاول جعلك تتكلم عن نفسك عن طريق التكلم عن نفسه أو الكشف عن بعض أسراره وهو ما أتقزز منه عادة ، ومع ذلك نغلط بزاف ، ربي هو الستار .

  • الشيخ عقبة

    للصراحة والوضوح قواعد وماعيير / شخصية الزوجة والزوج ومستواهم الفكري والثقافي والمهني لها دور في التعاطي مع الحقائق ، من حق الزوج والزوجة كذلك تجنب الإفصاح على كل الحقائق خاصة ماتعلق منها بعمل أحدهما والذي يقتضي سرية العمل والتحرك حفاظا على سر المهنة ولا يدخل ذلك ضمن الكذب،الزوجة أو الزوج الأمي..ة او شبه الأمي او غبي..ة يتعين عدم التكلم معه في أمور العمل إذا كان الكشف عنها للعامة مسيء، أما غير ذلك فالإخفاء أراه مرض وجد مسيء ويفقد الثقة بين الزوجين مما يعمق الشكوك ويسهل عملية هدم كل مابني على كذب ( وجهة نظر قابلة لكل الأحتمالات لكنها مطبقة بعقلانية )

  • الشيخ عقبة

    الكذب أصناف/كذب جائز بل ضروري أحيانا،منه ماهو ليس غير جائز فحسب إنما خطر وجريمة مما يستوجب محاربته والأبتعاد على مصدره مهما كان،من حق الطبيب تجنب قول حقيقة خطورة المرض للمريض كقاعدة بل يحاول تخفيف وطىء المرض عن طريق طمأنته،كذلك القاضي من التزاماته محاولة تيسير خطورة وقائع النزاع بين الأطراف خاصة حالة تعلق الأمر بالأسر والعشائر والطوائف حيث لا يفش للأطراف كل الحقائق التي يعلمها إن كانت لصالح فض النزاع بطرق ودية،أيضا السياسي حالة تعلق الأمر بمصلحة الوطن العاليا ويكون الكذب خطيرا وقاتلا حالة إخفاء حقائق تقتضي الكشف عنهافي وقتها،لايمكن بناء حياة زوجية سليمة ودائمة غير مؤسسة على الصراحة والوضوح.

  • ده جيلى انا بقه ، أهو هو .....

    هلت ليالى القمر ... أنا هاخد أجازة مفتوحة من الحياة ...

  • امينة

    لاعلاج لذلك كيما قالت ليلى سوى أن تدعو له عسى ربك يهديه إلى طريق الحق.... الكذب صفة ذميمة جدا

  • The human blood pump does not lie

    لحظات إستشراقى لهذا الضوء ليست فراغاً ولا إدماناً و لا نقصاً لشوق ... ولو ظن الضوء ذلك يوماً.... فقط وجدت لى توأماً بذات الروح والنفسية والعقلية رغم إختلاف النوع والجنسية ...

  • ليلى قسنطينة

    والله الكذب لا علاج له ... ما تخدعوش ارواحكم والناس ..الكذاب يبقى كذاب ويموت كذاب

  • أنصحوني

    خطيبتي تكذب كثيرا علي..هل أنفصل عنها....أشيرو علي....