-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فوائده كثيرة

زوجك يساعدك في الطبخ.. يا للروعة!

جواهر الشروق
  • 1320
  • 12
زوجك يساعدك في الطبخ.. يا للروعة!
ح.م

الحفاظ على حياة زوجية مستقرة وسعيدة ليس أمراً سهلاً، ولكنه يستحق بذل الجهد. والتواصل مع زوجك هو حجر الأساس لإقامة حياة زوجية صحية، حيث يسهل التواصل والتفاهم بينكما ويجعلكما أكثر قرباً، لذا عليكِ البحث عن طرق مبتكرة للتواصل مع زوجك، وإحدى الطرق التي تسهل التواصل بينك وبين زوجك هي الطهو معاً. وفي ما يلي 3 فوائد تعود على حياتك الزوجية من الطهو مع زوجك.

1- الطهو معاً يمنحكما مهمة مشتركة

عادة ما تُقسم المهام بينك وبين زوجك، بحيث يؤدي كل منكما مهامه منفرداً، لذلك فإن مشاركة الطهو معاً يمنحكما مهمة مشتركة.

2- الطهو معاً يمنحكما فرصة لإجراء محادثة عميقة

عند تجربة الطهو معاً لأول مرة، قد تجدين صعوبة في الحديث مع زوجك نظراً لتعودك على إدارة المطبخ بمفردك، ولكن مع تكرار التجربة، ستصبحين أكثر راحة واسترخاء، وستتمكنين من إجراء محادثات طويلة وعميقة معه، وقد تخططين للطهو معاً عندما ترغبين في فتح باب للنقاش مع زوجك عن أمر مهم.

3- الطهو معاً يعزز روح التعاون بينكما

في المطبخ؛ هناك العديد من المهام التي تحتاج إلى المساعدة، فبينما تقطعين الخضروات، يمكن أن يجهز زوجك اللحم مثلاً، ومع تكرار تجربة الطهو معاً، سوف تصبحان أكثر تفاهماً وتعاوناً، فيصبح كل منكما أكثر فهماً لما يحتاج إليه الآخر، وبالتالي ستعزز روح التعاون والمشاركة بينكما.

4- الطهو معاً يقدّم نموذجاً إيجابياً لأطفالكما

عندما يراكما أطفالكما وأنتما تتعاونان في المطبخ، فأنتما تقدمان لهما نموذجاً إيجابياً في التعاون والمشاركة والتفاهم والصبر، وهذا يساعدهم على التعامل بصورة أفضل معاً، وفي علاقاتهم مع أصدقائهم، ومع شركائهم في ما بعد.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • صحراوي

    الى تعليق رقم 9
    ما لم تذكره عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنه كانت له عدت زوجات كلهن ماكثات في البيت.
    ويفعل ما كان يفعل في البيت ليس لأن زوجاته رضي الله عنهن مقصرات أو عدن منهكات من التعب من العمل خارج البيت كما هو حال زوجات اليوم.
    إن المرأة العاملة مقصرة في حق أولادها منذ الولادة لما ترمي بهم لدور الحضانة، ومقصرة في تربيتهم لأنها لا تراهم طوال اليوم ولا تجد وقتا للجلوس معه في البيت لرعايتهم وتتبع مسارهم الدراسي والأخلاقي ولا وقتا لديها للعناية ببيتها والاهتمام بزوجها. فتجبره على أكل نفس الطعام لعدة أيام وغسل ملابسه وأحيانا تدفعه دفعا للنظر والميل لامرأة غيرها.

  • صحراوي

    الى تعليق رقم 7
    لم تذكره عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنه كانت له عدت زوجات كلهن ماكثات في البيت.
    ويفعل ما كان يفعل في البيت ليس لأن زوجاته رضي الله عنهن مقصرات أو عدن منهكات من التعب من العمل خارج البيت كما هو حال زوجات اليوم لاسيما العاملات.
    إن المرأة العاملة مقصرة في حق أولادها منذ الولادة لما ترمي بهم لدور الحضانه، ومقصرة في تربيتهم لأنها لا تراهم طوال اليوم ولا تجد وقتا للجلوس معه في البيت لمساعدتهم في مراجعة دروسهم وأداء واجباتهم ولا وقتا للعناية ببيتها والإهتمام بزوجها. فتجبره على أكل نفس الطعام لعدة أيام وغسل ملابسه وأحيانا أن ينظر ويميل لأمرأة غيرها.

  • شخص

    عن عروة عن أبيه، قال: سأل رجل عائشة هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يعمل في بيته شيئا، قالت: نعم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخصف نعله ويخيط ثوبه ويعمل في بيته كما يعمل أحدكم في بيته.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    يا للروعة (رجل البرية ههه)

  • غريب الديار

    هناك منظمات عالمية تعمل على محاربة فلسفة النوع الاجتماعي (الجندر) ،وهذا بغض النظر عن عقيدة المجتمع وثقافته وعاداته وتقاليده. اين هي الروعة بالله عليكم

       

  • الجزائري

    يا للروعة!!!!!!!!! هذا واش عجبني في المقال.

  • غريب الديار

    الى التعليق رقم 3، بارك الله فيك، الهذف من طرح هذه المواضيع او بالاحرى نقلها من الوكالات، واضح و جلي ، طبطب ، هاي ليك الكوزينة

  • قراءتي المتواضعة

    ادركت من نعم الله المطبخ للمراة والرجل للعمل والوظيفة في العوامل التي تسود وجهه

  • Momo

    يا. الرجال. ديال. الصح. احذروا. فان خلاء. البيوت. تأتي الليونة. مع. النساء. السبع. يبقى سبع. والشمتة. خليوه

  • صحراوي

    مجرد تساؤل:
    ماذا تريدون من الجزائري!!؟؟
    نعم، ماذا تريدون من طرح مواضيع من هذا القبيل:
    - زوجك يساعدك في الطبخ.. يا للروعة!
    - هل تسمح لزوجتك بالسفر لوحدها؟
    - اللقاءات الغرامية في زمن كورونا
    - لا تنقطعي عن صديقاتك بعد الزواج.. والسبب؟
    - هل يمكن للزوجة أن تتخلى عن صداقتها القديمة بعد الزواج؟
    - المرأة قوية الشخصية.. هل يكرهها الرجل؟
    كل ما ذكره المقال ليس مكانه المطبخ. وبوسع أي زوج أن يقوم بذلك على مائدة الطعام وأمام التلفاز وفي غرفة نومه وعند تربية أولادهما والقيام كل واحد بواجباته دون تقصير. ببساطة إنهم يريدون محو ما بقي من رجولة للجزائري.
    مكان الرجل ليس المطبخ، ومن دخله لن يخرج منه.

  • لقيتها

    يقول أحدهم : حين تزوجت أردت أن أتجنب جميع المشاكل التي ستحدث لي سواء مع زوجتي أو عائلتي أو مع المجتمع .. ، فما كان مني سوى أن أتصنع بعض الأشياء .. إذ أصبحت أراضي كل طرف بالسر حتى لا ينكشف أمري ، ولكن الأمر الذي أصبحت لا أحتمله هو ذاك النفاق الذي يحتويني ويشعرني بالذنب لأني أصبحت في النهاية غير راض عن نفسي ..
    #بقلمي .
    ثم :
    أنت حر في تصرفاتك ولكنك أنت من إخترت أن تبني شخصيتك حسب ما أنت عليه الآن ، أليس ذلك يعد تناقضا بما أننا أحرار ولكننا إخترنا أن نكون هكذا ؟!
    #بقلمي .

  • جمال

    البنات تاع هذا الزمان فنيانات حبة بيض ماتعرفش طيبها وتلقى عندها كلش في دارها غسالة الملابس وغسالة الصحون و ألة تنظيف الارضية وو .. وتلقاها ماتحبش شغل الدار وتحب راجلها يخدم الشغل في بلاصتها
    امهات زمان كانوا محاربات في بيوتهم كانت حياتهم صعيبة وقاسية وعايشين بالقليل وحامدين ربي وصابرين على ازواجهم
    لذلك كانت العلاقة الزوجية بينهم ناجحة وتدوم الى الممات