-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

زوجي على علاقة بامرأة متزوجة!

زوجي على علاقة بامرأة متزوجة!

السلام عليكم أتمنى المساعدة.. عمري 35 سنة، متزوجة من 10 سنين، لدي ثلاثة أبناء.. اكتشفت بعد زواجي بسنة أن زوجي كان على علاقات، وعلاقات زنا قبل زواجي لكنني كنت أصر عليه بالالتزام، وكنت آمل أن يتغير ولكن كنت أكتشف علاقاته وتهديدات من العلاقات السابقه بفضحه.

صبرت عشر سنين وهو لم يتغير ولا حتى مع الأطفال. ولم أخبر أحدا خوفا على منزلي وسمعة عائلتي.. آخر مرة اكتشفت علاقته بامرأة متزوجة وأنه على علاقة معها من 5 سنين!

جننت وأخبرت أهله وأهلي لأني لم أعد أتحمل زوجي إنسان ضعيف ولا يوجد عنده ثقة بنفسه وكذاب بسبب تربيته ونشأته..

المهم هجرته تقريبا سنة وطردته من المنزل لأنه أصبح يتباهى بعلاقاته، وبعث إلي أناسا كثرا حتى أرضى وما وافقت لأني لا أستطيع منحه فرصة.

اتبع معي أحقر الأساليب.. بدأ يبحث على عروس ولم أهتم.. أخذ السيارة مني وقطع المصروف عني… ابني عمره 10 سنين المفروض يكون له قدوة وسند.. لم أعد أتحمل وأفكر في الطلاق.

قمر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شكرا قمر على ثقتك بنا ومشاركتنا بعض الألم الذي تعيشينه..

في البداية أنا أحترم صبرك وقوتك، صدقيني أنت إنسانة جدا قوية ومكافحة كأغلب النساء اللواتي لا تبخلن بجهدهن لإنجاح زواجهم، لكن الزواج عزيزتي ثقة وأمان وللأسف من خلال كلامك لا وجود لهذه الأعمدة في زواجك، تحاولين البناء وحدك في حين أن زوجك غير مبالي كيف لا وهو يحاول هدم عش دام 10 سنوات بعبثه المتواصل والمتكرر..

ما تعيشينه الآن يسمى بالطلاق العاطفي بما أنكما على انفصال مدة عام وهو بمثابة تجربة لك على الوضعية التي قد تكونين فيها إذا ما حدث طلاق فعلي بينكما، أختي قمر أنت وحدك سيدة قرارك لأن ما تعيشينه وما عشته يمسك وحدك ويؤثر على أطفالك.

من خلال كلامك يبدو أنك موقنة أن زوجك لن يتغير فهو مستهتر ولعوب وحتى بعد فضحه لم يتوقف عن الأمر ولم يتمسك بأسرته للأسف، لكن أقول لك أن تجربة الانفصال عنكم لمدة سنة ربما أثبتت له أنك قوية وقد تتخلين عنه بسهولة بعد تعبك من المحاولة، فهو كان يظن أنك ستبقين تحت غطائه لمجرد العشرة وخوفا من كلام الناس ولكنك أثبتي العكس..

ربما هذه التجربة قد تجعله يستفيق ويعود إلى أسرته ويتخلى عن نزواته غير الدائمة والأهم يتوب إلى الله فما يفعله شيء حرام، حاولي الضغط على زوجك من هذا الجانب احتكمي لمجموعة من العائلة بحضور شيخ حكيم ليتحدثوا معكم في جلسة ويحاولوا إصلاح الأمر، فقد يكون ذلك رادعا له بعد أن جرب التخلي عنه، هذا في حالة أردت منح زواجك فرصة أخيرة وأظنك تودين ذلك لا لشيء فقط لأجل أولادك..

أنت مضحية كأي أم تحاول أن يعيش أطفالها في جو هادئ وسط أهلهم، فإن استطعت وامتلكت القوة الكافية لمنحه فرصة افعلي ذلك، وحاولي إن اخترت الرجوع غلق باب الماضي وعدم التفكير سلبا بأنه سيخونك مجددا، ما أقصده حاولي البداية معه من جديد بكل حب فلعل الله يساعدك في حماية بيتك ويهديه طريق الصواب، فإن اهتدى الحمد لله الذي كفل رعاية أسرة بفضل زوجة مخلصة من الانفصال، وإن جرى العكس وعاد زوجك لعاداته فكوني حازمة واتخذي قرارك..

ما يجب أن تعلميه أن الله لن يضعك في تجربة لا تستطيعين عيشها أو مواجهتها فهو الكريم الرحيم بعباده، وسيمنحك كل القوة لمواجهة الموقف مهما كان، أنصحك بالفضفضة مع المقربين منك فهي تريحك أو أكتبي ألمك إن لم تستطيعي الكلام مع زوجك ودعيه يقرؤه فلربما يدرك أهمية زواجه وأسرته ورغبتك القوية في العيش بهدوء وسلام.

في الأخير أرجو من الله أن يساعدك ويهديك للقرار الأصلح للجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • شاوي حر

    اولا انت جنيت على نفسك من البداية كان لزاما عليك بعد ان اكتشفتيه يزني ان توقفيه عند حده باحدى امرين وذالك بعد تنبيهه اما ان يتوب ويقلع عن فعلته الشنيعة واما ان تتطلقي منه ولو خلعاوان لا تبقي معه كل هذه المدة وانت تعلمين انه لا زال في جرائمه وله نقول انت تمارس افعال شنيعة وتعتدي على حرمة الغير فأنت كمن يتلذذ باكل لحم الخنزير رغم انك تتوفر على لحم الخروفة اما نصيحتي لك ان كان كلامك صحيحا فاعطيه الفرصة الاخيرة امام اهلك واهله وان عاد فطلقيه فقد يصاب بالادز وينقله لك والله المستعان

  • محمد ب

    المحصن والمحصنة في شرع الله يرجمان حتّى الموت و لا نستطيع أن نخفي شرع الله, أي أنهما في حكم الله ميّتين وإن لم يقام عليهما الحد. وقيل أنّ مثلهما يرجمان في الآخرة بمشاهيب من نار .
    والزّنا من الكبائر وخاصّة المحصن (أي المتزوج). (ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا).

  • hayar

    ياو من الاخر الشرع قاتلوا... لا ينفع النصح مع الجهر الاستمرار اللامبالات ... اخر الزمان.

  • دراس أحمد

    إن ابعض الحلال عند الله الطلاق

  • **

    اذا لم تنفع معه الموعضة و النصح فيجب عليك ان تفارقه.

  • bibars06

    يا سي خليفة الخيانة و الزنا حرام و فعل شنيع و قبيح علي كل الناس و ليس ارباب الاسر خاصة.

  • خليفة

    الخيانة الزوجية ،و خاصة من رب اسرة ،فهذا امر شنيع و قبيح لا يقبله عقل و لا شرع و لا عرف اجتماعي ، نقول لهذه الاخت لا تفكري في الطلاق اولا ،و لكن فكري في كيف تعيدين الامور الى وضعها الطبيعي و تحافظي على اسرتك ؟ يجب ان تبحثي على الاسباب التي جعلت زوجك يتصرفك هكذا ؟ ربما تكوني امراة عاملة و لم تعودي تهتمي بهذا الزوج من الناحية العاطفية و الاجتماعية ، ربما لم تهتمي بنفسك ليراك هذا الزوج في غاية الجمال ،ربما يحصل بينكما خصام داخل البيت من اجل هذه الامور ،ثم كل واحد يذهب الى حال سبيله، ربما هذه بعض الاسباب التي جعلت زوجك يبحث عن العاطفة خارج البيت ،حوالي تدارك هذه الامور و الله يجمع بينكما عن قريب.

  • عقبة

    زوجك على علاقة بامراة متزوجة ?!!!!
    هذا اما مجنون او مريض
    كيف يكون على علاقة محرّمة بامراة متزوجة وله زوجة حلالية
    وكيف يصرّ على الحرام وقد افتضح أمره ؟
    وماذا لو اكتشف زوج المرأة الخائنة علاقتها بزوجك ؟
    ارى من الضروري ان يعرض نفسه على طبيب نفساني قبل وقوع الكارثة .

  • كلمة حق،

    "...اكتشفت بعد زواجي بسنة أن زوجي كان على علاقات، وعلاقات زنا قبل زواجي..". اظن انه لو استفسرت انت و عائلتك عن هذا الشخص جيدا قبل الزواج ستكتشفون و لو جزء بسيط عن حقيقته السيئة و تتراجعي عن الزواج. هذا درس لكل عائلة لا تستفسر جيدا عن من يخطب اليهم.