-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بصيغة إعادة الإسكان أو التساهمي الإيجاري أو أي صيغة أخرى

زوخ: استرجاع السكن آليا من مؤجري شققهم

إيمان بوخليف
  • 8939
  • 7
زوخ: استرجاع السكن آليا من مؤجري شققهم
ح.م
والي العاصمة عبد القادر زوخ

أكد والي العاصمة، عبد القادر زوخ، أن مصالحه ستسترجع ” أوتوماتيكيا” كافة الشقق التي استفادت منها العائلات في إطار صيغتي إعادة الإسكان وكذا التساهمي الإيجاري أو أي صيغة أخرى تقوم بكراء الشقة أو بيعها وسيتم توزيعها على مستحقيها.
وقال الوالي خلال الندوة الصحفية التي عقدها الأربعاء بفندق المطار بالدار البيضاء بالعاصمة إن المصالح المسؤولة عن السكن ستعمل على وضع حد لكافة المبزنسين بالسكنات خصوصا الذين استفادوا من سكنات في مختلف الصيغ وغير شاغريها ويقومون بكرائها أو بيعها، وقال الوالي ”سنضع حدا لكافة المبزنسين وسنسحب السكن منه ونوزعه على من يستحقه”، وأضاف الوالي في هذا السياق أنه منذ أول عملية ترحيل إلى غاية اليوم تم استرجاع أكثر من 200 سكن ورفع حوالي 2000 قضية في العدالة على المواطنين المتحايلين على القانون.
كما أعلن زوخ، عن برمجة مرحلتين من عملية إعادة الإسكان الـ24 وهي المرحلة الثانية والثالثة في الأسابيع المقبلة وهذا بعد دراسة الملفات، مضيفا أن الأولوية في الترحيل ستعود إلى قاطني الأودية بالرغاية والشراقة وبعض البلديات.
وبخصوص ارتفاع منسوب المياه ليلة الاثنين إلى الثلاثاء طمأن الوالي سكان عاصمة البلاد من تكرار سيناريو فيضانات قسنطينة وتبسة، وقال ”اتخذنا كافة الإجراءات لمواجهة الطوارئ، وقائلا ”لن تكون هناك فيضانات بالعاصمة.. اطمئنوا… حيث قمنا بإنجاز 5000 بالوعة في ظرف 5 سنوات والعدد مرشح للارتفاع لتجنب الفيضانات”.
وفي سياق متصل، أكد والي العاصمة أن مصالحه ستسلم نهاية أكتوبر 20 مجمعا مدرسيا ومتوسطة وثانويتين، وقبل نهاية 2018 سيتم تسليم 94 مجمعا مدرسيا و27 متوسطة و14 ثانوية هاته المشاريع ستسمح بالقضاء على الدوام الثلاثي النصفي وعلى الشاليهات، أما عن السكنات الوظيفية تم استرجاع 138 سكن في هاته السنة ومنذ عملية إعادة الإسكان تم استرجاع 780 سكن، عن قضية رفض بعض مديري التربية الثلاثة تسجيل التلاميذ المرحلين الجدد قال الوالي ”تابعت القضية شخصيا مع المديرين ولا أساس لها من الصحة، وهناك بعض الأولياء رفضوا تحويل أبنائهم من أحيائهم القديمة إلى الجديدة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ميم في الصميم

    عندي سؤال واحد لكم ياعباقرة العالم في التسيير.:
    مادا يعني هدا الكلام ؟
    أليس معناه أنكم متأكدون من أن هناك من منحتموهم سكنا وهم ليسو في حاجة إليه.وزيد لما حصل عليه ولايسغل السكن أمر طبيعي وعندما يؤجر حرام؟
    والمسؤول الوحيد على التلاعب بالسكن هم أنتم بسياستكم العرجاء التي لا تبحث إلا على الأرقام على حساب حل المشاكل .وإلا كيف تفسرون واحد أودع ملف سنة 2001 كان يعمل في مكان ايداع الملف وسكنه العائلي أين توجد الأسرة يبعد عن العمل 80كلم ثم انتقل للعمل في مكان أخر يبعد 100 كلم عن سكنه وعن مكان ايداع الملف والاستفدة من السكن.فهموني كيف لا يؤجر هدا المستفيد سكنه؟ من السبب إدن؟

  • said

    تحقرو الزوالية مسكان روح تبع اصحلب الشكارة كما امثالك تملك شقق وليس شقة كلها ملك الدولة

  • وناس فرنسا

    ياريت المراقبة تعمم على مستوى الوطن

  • عبد العزيز

    الأمر ليس بيد الوالي، حتى يحكم بأنه لا تكون فيضانات!
    الأمر بيد الله!
    والقضية ليست قضية بالوعات! فالقضية قضية معصية الله، بالرشوة والاختلاسات والربا والزنا والسرقة والخمر والمخدرات والآفات الاجتماعية.. وسب الدين وما أدراك ما سب الدين!!
    اقرؤوا القرآن حتى تعرفوا ما الذي جرى للأمم الهالكة قبلكم!!
    لم ينفعهم مالهم ولا سلطانهم ولا جنودهم لما كفروا بالله وكانوا مفسدين..!!
    اللهم سلِّم الجزائر، وبلاد المسلمين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين ومن شر الأشرار وشر الفجار وشر طرائق الليل والنهار...
    آمين..

  • DocTeur

    ces genre d'individus sont connue depuis l'antiquité il mange ce que le lion a laissé après sa chasse. les charognards. ils vendent les appartements pour construire des villa qu'ils n'habiteront jamais. tu trouve un homme âgé de 60 ans courir comme un misérable il ne lui reste que 13 ans a vivre. le français qu'on taxe de kafer a l'age de 60 ans il vend tout et prend une location d'un studio a coté d'une clinique

  • عبدو

    لا لا يا السي زوخ،انتم توزعون السكنات لغير مستحقيها و انتم تعلمون كيف توزع و لمن توزع.ابنك واحد منهم!!! في الجزائر السوسيال لاصحاب الشكارةالشكارة و الزوالي المغلوب عن امره عليه بالكراء او الشراء ان كان "ثريا" من عندهم.معضم السكنات التي وزعت اخيرا في وهران شاغرة.روح يا الزوخ دبر على من تزوخ

  • عمر

    ٢٠٠ فقط تم سحب الشقق منهم والكل يعلم أن مئات الآلاف لا يستحقون السكنات! لو يطبق زوخ الفانون على اصحاب المعارف والمسؤولين سيجد نفسه حمال أو عساس في شركة!!