-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن مصالحه لم توجه أي تعليمة لفتح الاكتتاب

زوخ: تأجيل إطلاق مشاريع الترقوي المدعم بسبب مشكل العقار

سعيد باتول
  • 670
  • 0
زوخ: تأجيل إطلاق مشاريع الترقوي المدعم بسبب مشكل العقار
أرشيف

قال والي العاصمة، عبد القادر زوخ، إنه لم يوجه أي تعليمة لفتح الاكتتاب بصيغة الترقوي المدعم، محملا ذلك إلى رؤساء البلديات الذين اتخذوا مبادرات فردية، مؤكدا أن مشكل العقار يؤجل إطلاق هذه الصيغة بالعاصمة إلى إشعار لاحق.
وقال زوخ في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقدية لتدشين ومعاينة بعض المشاريع التنموية، الثلاثاء، إن فتح مجال الاكتتاب من طرف بعض البلديات لم يكن بتعليمة من مصالح الولاية وإنما عبارة عن مبادرة فردية، محملا الأميار مسؤولية هذا القرار، وقال زوخ إن العاصمة تشهد أزمة خانقة في العقار الموجه للسكن، وإلى حد الساعة لا تملك أي أوعية عقارية تسمح ببعث مشاريع سكنية جديدة، وأضاف أنه لم يرسل أي تعليمة للأميار للشروع في استقبال طلبات الترقوي المدعم.
وقال ذات المسؤول إن مصالحه بصدد البحث عن أوعية عقارية جديدة لتغطية الطلبات المتزايدة على السكن، من أجل توجيهها لبناء السكنات في إطار هذه الصيغة.
وعلى هامش الزيارة، قام الوالي بالإطلاق الرسمي لأشغال نظام مراقبة حركة المرور الإلكتروني، والمزود بكاميرات المراقبة عن طريق الانترنيت وهوة المشروع المنجز بالشراكة بين مؤسسة التسيير الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر، بالتنسيق مع شركة إسبانية متخصصة، حيث سيشمل كمرحلة أولى بلدية بلوزداد.
ويضم هذا المشروع 200 نقطة لتقاطع الطرق بالعاصمة، على أن تستغرق مدة الإنجاز عامين، لتنصيب 1577 إشارة ثلاثية الألوان و1984 إشارة ضوئية لممر الراجلين بالإضافة إلى 578 جهاز لكشف السيارات.
من جهته، أكد مدير النقل بالعاصمة رشيد وزان، أن نظام المراقبة المرورية عن بعد سيغطي 504 مفترق طرق مزود بنظام على مستوى 18 بلدية بالعاصمة. مضيفا أن البداية ستكون بـ200 مفترق للطرق، وتتمثل البلديات النموذجية التي يشملها هذا النظام في بلديات بوزريعة، سيدي امحمد، الأبيار، الجزائر الوسطى بولوغين وباب الواد وواد قريش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!