-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن برنامج إعادة الإسكان والتساهمي...

زوخ: ترحيل 8 ألاف عائلة نهاية جوان المقبل بالعاصمة

سعيد باتول
  • 2396
  • 3
زوخ: ترحيل 8 ألاف عائلة نهاية جوان المقبل بالعاصمة
ح.م

كشف والي العاصمة عبد القادر زوخ عن ترحيل زهاء 8 آلاف عائلة في إطار برنامجي إعادة الإسكان والتساهمي، نهاية جوان المقبل، أي مباشرة بعد انقضاء شهر رمضان، مؤكدا أن مصالحه بصدد استكمال كل المشاريع السكنية.
وقال زوخ في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقدية إلى مشروع 1200 مسكن بالكاليتوس، حيث أشرف على توزيع مفاتيح السكنات الاجتماعية للمرحلين من مواقع قصديرية ببلدية براقي وبعض الأحياء المحاذية لوادي الحراش، أن عمليات الترحيل ستتواصل مباشرة بعد الشهر الفضيل، من خلال توزيع 8 ألاف وحدة سكنية في صيغتي التساهمي والعمومي الايجاري.
وأفاد الوالي أن مصالحه ستقوم مباشرة بعد شهر رمضان بالشروع في العملية 24 من عمليات الترحيل، والتي ستشمل 6 آلاف عائلة تقطن الأحياء القصديرية والبنايات الهشة وقاطني الأقبية وأسطح العمارات وسكان المواقع السوداء الموزعين عبر 57 بلدية بالعاصمة، مشيرا أن مصالحه بصدد استكمال ما تبقى من أشغال التهيئة الخارجية والربط بالشبكات على أن تسلم لأصحابها مباشرة بعد الشهر الفضيل.
وقال الوالي إن اللجنة الولائية لمراقبة ومتابعة ودراسة ملفات العائلات المعنية بالترحيل، ستشرع في دراسة وتمحيص كافة الملفات المبرمجة ضمن العملية، من أجل التحضير الجيد لهذه العملية، والتي ستقضي بدورها على عدد معتبر مما تبقى من أحياء قصديرية، وأضاف ذات المسؤول أن عملية توزيع مفاتيح السكنات لفائدة المكتتبين في برنامج السكن الاجتماعي التساهمي، ستتواصل شهر جوان المقبل من خلال توزيع ألفي وحدة سكنية موزعة على عدة مواقع بالعاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سكان نهج محمود بوجعطيط-القبة الجزائ

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته نحن سكان نهج محمود بوجعطيط بالقبة نناشد السلطات الولائية والبلدية بطرح انشغالاتنا التي لم تلق ادنى تبرير او جواب فنحن و منذ مدة نعاني في صمت داخل بيوت هشة تفتقر الى ادنى ضروريات المعيشة ناهيك عن انشار الاوبئة والامراض اكرمكم الله

  • ali

    لماذا لا تشمل هذه العملية كل ولايات الوطن 48.

  • Rako

    و هل بلدية بولوغين معنية ايضا ام هي مدفونة في مقبرة الاحياء