-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينهم شركة مايكروسوفت

زوخ: 4 آلاف مشارك في الملتقى الدولي للمدينة الذكية بالجزائر

سعيد باتول
  • 1227
  • 9
زوخ: 4 آلاف مشارك في الملتقى الدولي للمدينة الذكية بالجزائر
ح.م
والي العاصمة عبد القادر زوخ

كشف والي العاصمة عبد القادر زوخ، الأحد، عن مشاركة قرابة 4 آلاف مشارك من بينهم خبراء ومختصون عالميون في الملتقى الدولي الذي سينظم الأربعاء المقبل، حول المدينة الذكية، إلى جانب 15 شركة عالمية.
وقال زوخ، في ندوة صحفية عقدها، الأحد، بمقر ولاية الجزائر، إن الجزائر تلقت 900 طلب من خبراء أجانب ومختصين دوليين من أجل المشاركة في الملتقى الدولي للمدينة الذكية، الذي ستنظمه مصالحه الأربعاء المقبل بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال.
وأضاف المتحدث أن الهدف من هذا الملتقى هو تبادل الخبرات والاحتكاك مع الخبرات العالمية في مجال الرقمنة وتسيير المدن الذكية والحكامة الإلكترونية، والعمل على تحفيز المواهب الشابة على إنشاء المؤسسات الرقمية ودعم المؤسسات الناشئة مع العمل على تشجيع الأدمغة الجزائرية في الخارج على العودة إلى أرض الوطن والمساهمة في تكريس هذا المسعى.
ومن بين المشاركين في الملتقى الرقم الثالث في شركة مايكروسوفت، إلى جانب ممثلين عن بنك الجزائر الدولي، فضلا عن خبراء عالميين وجزائريين مهاجرين قدموا أطروحات لكبرى الدول في المجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • حكمة الشيوخ

    كانت تقول لي جدتي " قلبك في الدلاع او رجلك في البلاع " لم اكن افهم هذا المثل عندما كنت صغير حتى كبيرت وعدة اره في مسؤولينا لكن هل الخروج من البلاع يحتج الى ان يكون قلبي متعلق بالدلاع ؟؟؟

  • غرانيت

    إن سياستكم التعميرية خاطئة ولا أحد يبني المباني الفوضوية غيركم تأتون للحديث عن المدن الدكية .كيف للدكاء أن يلتقي ببرامج تعطى لبارونات فساد .كان من المفروض أن تفهمو رسائل المواطنين الدين لا يستطيعون التعبير علنا لأن إبداء الرأي حرام عندكم باللجوء لتحديكم بالبناء الغير قانوني على حد تعبيركم رغم تهديدكم بهدم البنايات وحتى لو هدمتم كل الجزائر .إنه تعبير على عدم الثقة ورفض لسياستكم ليس إلا.

  • KADOUR24

    50 ANS A RUISSEAU RAHLOUNA A DOUERA FI CITE DOURTOIRE (CAMP DE CONSENTRATION)

  • Mourad mourad

    ههههه بلاد ذكية بقطع الانترنت بلاد غبية

  • sebsal

    لا نحتاج الى مدن ذكية في الوقت الحالي ولكننا بحاجة الى مدن نظيفة و فقط حتى و لو كانت بعض الشئ غبية.

  • sebsal

    اتركوا المدن غبية , نظفوها فقط

  • Ihab Ess ihab

    حقيقة وجود الاجانب خيرا لنا لأنهم يسرعون المشاريع عكس المشاريع التي تطلقها شركات جزائربة تستمر لسنوات و لا تنجز

  • okba

    لمادا الهروب نحو الامام تتكلمون عن المدينه الدكيه ومدننا عباره عن مزابل في كل مكان قوموا بزيارات فجائيه الي حي باش جراح لتروا باعينكم كيف يعيش المواطن بين القمامات والله عيب اكلنا البعوض وتفشت الامراض والمسوليه تعود بالدرجه الاولي الي رءساء البلديات المنشغله في التبزنيس ونسيان مهامها وهي خدمه وراحت المواطن

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    إذا كان الملتقى يصب في المصلحة العليا للوطن و يستفيد منه خبرائنا فأهلا و سهلا بالضيوف و مرحبا
    و هي فرصة الشباب الجزائري للاحتكاك و أخذ تجارب الكبار