-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تغلبه على المنتهية ولايتها كوليندا غرابار كيتاروفيتش

زوران ميلانوفيتش يفوز بانتخابات الرئاسة في كرواتيا

زوران ميلانوفيتش يفوز بانتخابات الرئاسة في كرواتيا
أ ف ب
المرشحان للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش وزوران ميلانوفيتش قبل مناظرة تلفزيونية يوم الجمعة 3 جانفي 2020

فاز رئيس الوزراء الاشتراكي الديمقراطي السابق زوران ميلانوفيتش في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأحد في كرواتيا وهزم الرئيسة المحافظة المنتهية ولايتها كوليندا غرابار كيتاروفيتش التي فشلت في كسب تأييد اليمين القومي.

وأتت الدورة الثانية من هذه الانتخابات بعد أيام على تولي كرواتيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي الذي يفترض أن يدير مرحلة ما بعد خروج بريطانيا.

وكشف الاقتراع صعود اليمين الراديكالي في بلد يواجه ضغط المهاجرين على حدوده، ويعاني مثل جاراته في البلقان من هجرة سكانه وفساد مستشر.

ودعي الناخبون البالغ عددهم نحو 3.8 ملايين شخص إلى الاختيار بين رؤيتين لهذا البلد الواقع على البحر الأدرياتيكي، تتمثلان بـ”كرواتيا أصيلة” قالت كوليندا غرابار كيتاروفيتش إنها تمثلها، و”كرواتيا طبيعية” وعد بها خصمها الاشتراكي الديمقراطي.

والرئاسة في كرواتيا منصب فخري إلى حد كبير.

ووفقاً للنتائج شبه النهائية الصادرة عن لجنة الانتخابات، حصل ميلانوفيتش على 53.25 في المائة من الأصوات مقابل 46.75 في المائة لمنافسته.

ووعد الرئيس الجديد، وهو دبلوماسي سابق يبلغ من العمر 53 عاماً، خلال الحملة بجعل كرواتيا “جمهورية للجميع”. وقال بعد الفوز “دعونا نتحد في خلافاتنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!