-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم استقرارها المؤقت نهاية الأسبوع

زيادة إنتاج روسيا يضغط على أسعار النفط

الشروق
  • 838
  • 0
زيادة إنتاج روسيا يضغط على أسعار النفط
ح.م

حافظت أسعار النفط نهاية الأسبوع، على استقرارها، غير أن هذا الاستقرار يبقى هشا بسبب المخاوف المتزايدة بشأن زيادة الإمدادات العالمية.
وقارب سعر خام برانت الذي ينتمي إليه النفط الجزائري، عتبة الـ74 دولارا للبرميل، مقابل 68.87 دولارا لبرميل خام غرب تكساس (الوسيط الأمريكي)، الذي انخفض بنحو تسعة سنتات بالمقارنة مع سعر التسوية السابقة.
وارتفع إجمالي مخزونات النفط الخام الأمريكية فعليا 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 408.74 مليون برميل وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، رغم أن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 1.3 مليون برميل وفق ما أظهرته بيانات الإدارة.
ورغم ذلك، فإن الزيادة المسجلة الأسبوع الماضي، في إجمالي مخزونات الخام الأمريكية تبقى أقل من متوسط خمس سنوات البالغ نحو 420 مليون برميل.
وقال بنك إيه.إن.زد أمس الجمعة، في مذكرة إن انخفاض المخزونات في كاشينج كان دافعا لزيادة أسعار النفط “في ظل مؤشرات على أن الزيادة (الإجمالية) في المخزونات الأسبوع الماضي لن تستمر طويلا جدا”.
يشار إلى أن إنتاج روسيا النفطي زاد بنحو 150 ألف برميل يوميا في جويلية من مستواه قبل شهر إلى 11.21 مليون برميل يوميا وفقا لما أظهرته بيانات وزارة الطاقة الروسية الخميس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!