-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تستضيف "الأوبرا" معرض "نجمتي"

زيان تعرض “البحث عن الأوقات الضائعة” في قصر الرياس

حسان مرابط
  • 356
  • 0
زيان تعرض “البحث عن الأوقات الضائعة” في قصر الرياس
ح.م

يحتضن قصر رياض البحر بالعاصمة في الفترة من 18 إلى 31 جويلية الجاري، فعاليات معرض فني تحت عنوان “البحث عن الأوقات الضائعة”، للفنانة مونيا زيان، بحيث سيكون الافتتاح مساء الخميس بحضور صاحبة المعرض.
ويروي معرض “البحث عن الأوقات الضائعة” مزاج الفنانة وخبرتها ومشاعرها، وورد في تقديم للمعرض ورمزياته أنّه جميعا نريد العودة إلى الماضي للحاق بالوقت، والقيام بالأشياء التي لم نفعلها في مرحلة ما من حياتنا. كلنا رأينا كل الوقت يمر بسرعة كبيرة دون أن تكون لنا القدرة على القيام بأي شيء… معرض ”البحث عن الأوقات الضائعة”، هو بمثابة فرصة جديدة لجعل الأمور تتحرك لتحسين الحالة النفسية وتحقيق الرغبات، المادية وغير المادية..”.

وفي سياق ذي صلة تنظم أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” تحت إشراف وزارة الثقافة في ﺇطار برنامج النشاطات الثقافية لسنة 2019، الأربعاء المقبل عرضا فنيا بعنوان ” تلك نجمتي ” من إحياء جوق “سفر”، تحت قيادة خليل بابا أحمد.

ومن جهته، سطر الديوان الوطني للثقافة والإعلام عديد الفعاليات الفنية لبرنامجه الصيفي “عش الصيف”، الذي تحتضنه عدّة ملحقات تابعة للديوان.

وسيكون الموعد كل يوم أحد وثلاثاء بفضاء مسرح الهواء الطلق سيدي فرج (الكازيف) مع عروض لأحدث الأفلام السينمائية وعروض متنوعة للأطفال. أمّا على صعيد السهرات فتميزها سهرة المغني الجزائري ألجيرينو، الذي سيحيي حفلا الخميس المقبل بالكازيف.

ومسرح الهواء الطلق المركب الثقافي عبد الوهاب سليم شنوة- تيبازة يكون اللقاء الأربعاء مع الفنانين عبدو القناوي- فرقة نوميديا Art- فريد calamité، في حين الخميس سيلتقي الجمهور مع الشاب محفوظ ويوسف دالي وعمار أزغال.

وتحتضن قاعة العروض الكبرى “أحمد باي” بقسنطينة الخميس القادم فرقة إثران، كريم الغانغ والشاب وحيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!