-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تيارت

زيوت المحركات تختلط بماء الحنفيات

سليمان بودالية
  • 1287
  • 4
زيوت المحركات تختلط بماء الحنفيات
ح.م

تسبب اختلاط ماء الشرب بزيت المحركات في حالة طوارئ لدى سكان حي 451 سكنا في مدينة السوقر، الإثنين، والذين عجلوا بإبلاغ مصالح الجزائرية للمياه، حيث قطعت التموين بالمياه وفتحت تحقيقا في مصدر التلوث.
وحسب مصادر محلية فإن السكان لاحظوا في البداية لزوجة غريبة في مياه الحنفيات مع تغير اللون، الأمر الذي جعلهم يسألون بعضهم بعضا، وبعد التأكد من أن الظاهرة عامة تم التحرك بإبلاغ السلطات ومنها مؤسسة الجزائرية للمياه التي تحرك أعوانها بالبحث عن مصدر المادة الزيتية وتبين بعد التحقيق أنها من محلات بالحي يقوم أصحابها بصب الزيوت المستعملة في بالوعات الشوارع فتتسرب نحو شبكة توزيع المياه الشروب.
هذا وذكرت المصادر أن عملية تنظيف القنوات قد تواصلت لساعات ووعد مسئولو الجزائرية بالمياه بتوفير الصهاريج كبديل عن الحنفيات لتزويد السكان بالماء في انتظار تطهر الشبكة من الزيوت بشكل نهائي حتى تزول معه الرائحة واللون والملمس اللزج.
يشار أن مواطنين دعوا إلى متابعة المتسببين في المشكلة البيئية قضائيا واتخاذ إجراءات ردعية وتوعوية في صفوف الحرفيين ممن لا يبالون بصب الزيوت في مجاري المياه ويتسببون في اختلاطها في جوف الأرض، ناهيك عما يحدث من إضرار بالتربة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    المشكل من المواطن لموسخ

  • حميد

    فهمت علاه البارح كي رحت للفجر قلعت الكاتريام فيتاس

  • Contrôleur

    ولما العجب كل شيء ممكن في الجزائر .

  • شهم

    بصب الزيوت المستعملة في بالوعات الشوارع فتتسرب نحو شبكة توزيع المياه الشروب. هل من يفهمني كيف تم الاختلاط بين الزيت في البالوعات و الماء في الشبكة؟. و هل الأصل أن يختلط ماء البالوعات مع ماء الشرب؟ والله العظيم العبث في كل مكان! كيف تستهترون بعقول الناس