-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

سأتزوج جنديا يزورني في الشهرين مرة!

نادية شريف
  • 12044
  • 35
سأتزوج جنديا يزورني في الشهرين مرة!
ح.م

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد:

أنا شابة من العاصمة في الثانية والعشرين من عمري، مقبلة على الزواج من جندي في الجيش، وخائفة أن لا أستطيع الصبر، لأنهم كما تعلمون يعملون في ظروف قاسية ولا يزورون أهاليهم إلا مرة في الشهر أو الشهرين..

سألت الكثيرات وكانت نظرتهم سلبية للموضوع لذلك أتوجه بسؤالي من خلال جواهر الشروق لكل المتزوجات من رجال منخرطين في صفوف الجيش الشعبي الوطني، كيف هي حياتهم؟ هل اعتادوا على الفراق؟ هل يمكن الصبر؟ مع العلم بأني سأنتقل للعيش مع والديه في ولاية بعيدة عن أهلي..

لم يتبق على حفل الزفاف سوى شهرين وإني اموت في اليوم ألف مرة لأني لا أعلم إن كنت سأصبر على مر الفراق، فراق زوجي وفراق أهلي؟ وهل سأتمكن من التعايش مع الوضع ومع أهله؟..

طلبت منه أن يصطحبني معه ورفض لأنه لا يستطيع تركي بمفردي ولا يستطيع ترك والديه بمفردهما، وبصراحة شعرت بأنه يفكر بأنانية، وشعرت بأنه يريدني خادمة لوالديه ليس إلا.. أفكر في فسخ الخطبة والزواج برجل يهتم بي ويبقى معي فأنا لدي القابلية للخيانة إن شعرت بالإهمال..

أنتظر جواب الأخوات، مع العلم أنه تقدم لي مؤخرا شاب لديه كل المواصفات التي تتمناها أي بنت، بدء من منزل منفرد، إلى عمل مستقر وجاذبية كبيرة فماذا أفعل، أرجوكم أريد الجواب بسرعة كي أتخذ قراري النهائي.

ل. ن من العاصمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الكريمة وبعد:

أتمنى أن لا يزعجك الكلام الذي سأقوله لكن من خلال سردك لمشكلتك يظهر بأنك أنت التي تفكرين بأنانية، إذ ارتبطت برجل في الجيش وأتممت مراسم الخطبة ولم يبق للزواج سوى شهرين وها أنت تفكرين في الارتباط بآخر دون مراعاة أن خطبة الرجل على خطبة أخيه من المحرمات، وهنا لا ندري من المتسبب في هذه الفوضى الشعورية، أأنت من أخفيت عن الخاطب الجديد أنك مخطوبة وحفل زفافك قريب أم هو لم يكترث للأمر ويريدك أن تتركي خطيبك تحت وابل من الإغراءات، ينبغي أن لا تفرحي كثيرا بها لأن الأساس في كل العلاقات هو الصدق والمودة والرحمة..

عزيزتي فعلا الزواج بـ “عسكري” أمر له خصوصية ويلزمه قوة صبر واحتمال، لكن ألم تفكري في كل هذا من قبل؟ أين كانت أفكارك هاته يوم قدمت الموافقة؟.. ثم كيف تقولين بأن لديك قابلية للخيانة؟.. لعلمك قد تعيشين مع رجل في بيت واحد ويعيش معك بجسمه لكن أفكاره ومشاعره قد ترحل بعيدا عنك فهل ستخونينه؟.. قد ينام زوجك إلى جانبك كل ليلة ولكن قد يتجاهلك ولا يحدثك وقد تلهيه وسائل التواصل عنك وهموم الحياة فهل ستخونينه؟

مشكلتك أنك تفكرين بتهور، وعليك أن تراجعي نفسك جيدا وأن تتخذي قرارك بلا تسرع ولا اندفاع ولا أي ضغط.. فكري واستخيري واستشيري وبعدها قرري لكن إياك ثم إياك أن تستهيني بمشاعر الآخرين وأن تضيعي أوقاتهم..

نتمنى أن تجيبك صاحبات التجربة، وأن ترسي على بر وأن توفقي للصواب والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
35
  • Abdlkrim sabah

    راكي تقولي بلي وضحلك الامر منذ البداية و قالك انو يجي مرة في الشهر ول شهرين
    و انوا راح تعيشي مع والديه
    واش خصك كتر من هكذا ؟
    نصيحك لكي اول حاجة استخيري ربي على هذا الزواج
    ثانيا ما ترفضيش الزواج لانوا جاتك فرصة خير ما تدريش وين الخير و انما اذا رفضتيه ارفضيه عن قناعة شخصية كون هذا النمط من الحياة ما يساعدكش
    و كاين كثيرات متزوجات بجنود و عايشين في رحمة ربي و باركلهم ربي
    و تقدري تقنعيه مثلا انكم تروحوا كامل بيك بوالديك للمنطقة لي يخدم فيها ول منطقة قريبة ليها اذا كان ممكن
    و ربي يصلح احوالنا

  • خليفة

    لديك قابلية للخيانة ،فلا تفكري في الزواج ،لان الزواج مسؤولية ،و صيانة لعرض المرأة و الرجل معا ،عليك باصلاح نفسك اولا و التوبة الى الله مما تفكرين فيه قبل الاقدام على الزواج.

  • واقعية

    الجواب عندك ... تقدم لي مؤخرا شاب لديه كل المواصفات التي تتمناها أي بنت، بدء من منزل منفرد، إلى عمل مستقر وجاذبية كبيرة..... وتريدين تزكية من الاخرين بان يقولوا لكي اقبلي الجديد وهو حرام شرعيا الخطبة على الخطبة ..... والاعذار الباقية مجرد هراء ... حليها بسنيك

  • الوردة البيضاء

    بروبلام أمثالك ياحقيرة لي رام يتزوجو مزال متزوجتيش راكي تخمي فلخيانة وتان راكي في رقبت راجل و راكي تقولي كاين واحد لباس بيه ربي يذلكم

  • ابن الصحراء

    الى التعليق 22 مريم بكل صراحة مستوى الكثير من الجامعيات في الحضيض ليس الكل بطبيعة الحال لكن الاغلب يكفي النظر لما يحدث في الجامعات والاقامات التابعة لها من فسق وفجور عن اي مستوى تعليمي وثقافي تتكلمين وبنات الجامعة اليوم يتخذون التعليم ذريعة للهروب من المنزل ومراقبة الاولياء والاخوة حتى ان هناك من تدرس في ولايات اخرى او في الخارج فأصبحنا نتماشى من العادات المورثة من الغرب وانسلخنا من مبادئنا وقيمنا قد لايستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون لكن هيهات في زمن اليوم من النادر جدا ان يحمل طالب جامعي كتاب للمطالعة حتى ان الكثير من لايعرف التاريخ واحداثه المنضوم التعليمية في الجزائر متدنية جدا

  • جزائري

    كيف يتقدم إليك خاطب جديد وأنت على بعد شهرين من دخولك بيت الزوجية ؟ ألا تعلمين أنت وأهلك أن الخطبة على الخطبة حرام شرعا ... وقد بدأت الخيانة تعشش في رأسك قبل الدخول وقد قلت أنه لديك القابلة للخيانة .
    وهذا كلامك :مع العلم أنه تقدم لي مؤخرا شاب لديه كل المواصفات التي تتمناها أي بنت، بدء من منزل منفرد، إلى عمل مستقر وجاذبية كبيرة ......إتق الله في نفسك وزوجك المخدوع فيك .

  • azzedine

    اقول للبنات اللواتي لا تردن الزواج من العسكري او الدركي حسب اقوالهن انتن كما جاء في المثل الشعبي ان الثعلب اراد اكل العنب من الشجرة فلما عجز عن الصعود و الوصول الى ثمرة العنب قال لها انتي قارصة (حامضة)

  • الأستاذ زكرياء

    السلام عليكم، نصيحة من رجل أتمنى ان تفتحي عقلك وجوارحك لسماعها ، أختي الفاضلة، الزواج مؤسسة مقدسة لا تبنى إلا على المودة والرحمة والسكينة، ما دام قلبك غير مرتاح لهذا الزواج ألغي كل شيء من الآن وفورا وأريحي نفسك وأريحي هذا الشاب كذلك. هناك 3 مؤشرات خطيرة في كلامك وهي شدة القلق والارتباك لديك ثانيا الخاطب الجديد وثالثا قابلية الخيانة، وبكل تروي أقول أن دخول الخاطب الجديد غلى الخط هو خيانة لخطيبك الذي هو في حكم الزوج. لذلك دعي زواجا بدأته بالخيانة ولو كانت في أفكارك. وفكري ألف مرة قبل إقدامك على فكرة الزواج من جديد.
    وقضية خدمة أهل الزوج الكثيرات قد تنظرن لكن الواقع صعب جدا في ضبط هذه العلاقة

  • مسلم

    لاتوجد خياتة بل زنا محرم شرعا سيحاسبك الله عليه ولو كررتي ذلك يوم ما سوف تنفضحي وتخسري كل شيء

  • محمد وحيد

    أنصحكي بفسخ الخطبة الأن أحسن من الطلاق بعدا مدة فهذا في صالحكما أنتما الإتنين فطلاق قد تكون خسائره كثيرة

  • شاوي فار من عذاب النفاق

    ( كان عليك أن تفكري قبل هذا الوقت ) زوجك البطل الذي يقضي الليالي في السحاري والجبال والوهاد يحرس وطنه صابرا وأنت في البيت تقضي معظم أوقاتك أمام التلفاز تتضايقين !؟ ( إطمئني ، هي مجرد سنوات قليلة وتصبحين أما يملؤ عليك أطفالك الدنيا نشاطا وفرحا ويتفرغ زوجك لعائلتة ) عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ....هي فرصة ثمينة حتى تتاقلمي غير بشوية " تتوحشيه خير من لاتملي منو "

  • توفيق

    اسمعي يا بنت الناس أنا جزائري متزوج وعندي أولاد وزوجتي في القمة لو تقول لي مازحة أن عندها قابلية للخيانة أطلقها ، ما هذا المستوى ؟ ما هذا الكلام ؟ أين الشرف ،أين العفة ؟ أين الكرامة ؟ هل تحتاج الحرة إلى من يراقبها ، للأسف أنت لا تمثلين الجزائريات ولا أنصحك بالزواج مع هذا السيد ولا مع غيره حتى يكبر عقلك، فأنت مازلت عندك طيش

  • كمال

    كيف تقولين ان لديك قابلية للخيانة،معناها ان نفسك ضعيفة حتى و ان تزوجتي بفارس احلامك و حبك الاكبر،شعورك بالقابلية للخيانة يدل على نفسك الضعيفة و حبك للمغامرات العاطفية،و هذا دليل على عدم نضجك العقلي و الجسدي،فمن يريد الزواج فهو يبحث عن الاستقرار و الابتعاد عن تصرفاته عندما كان اعزب،فاذا لم ينتابك بعد هذا الشعور فانت لست ناضجة للزواج

  • مريم

    السلام عليكم، من خلال قراءة رسالتك أنصحك بعدم الإرتباط بهذا الشخص لعذة عوامل :
    البعد لمدة شهر أو شهرين عن البيت العائلي غير مقبول و يفسد العشرة.. ثم لماذا لايريد أن يأخذك معه إلى أين يعمل و نحن نعلم أن لهم مساكن وظيفية ؟
    ثانيا عليك أن تأخذي بعين الإعتبار عدة عوامل : مثل فارق السن، المستوى التعليمي، طريقة التفكير، الاخلاق..إلخ. فغالبا إرتباط جامعية مثقفة مع غير شخص غير متعلم أو العكس ينتج عنه مشاكل كثيرة و الله أعلم. و في الأخير عليك إستشارة والدك فالقرار الأخير بيده . بالتوفيق

  • Samir wali

    ان شاء الله يرجع الى صوابه و يلغي هدا الزفاف لانك لا تستهليه لأنك خداعة

  • امازيغي حر

    يرحم الله ذلك الزمان ايام الثورة حيث النساء الحرائر العفيفات الطاهرات المصونات لعرضهن وشرفهن في غياب ازواجهن سواء في الجبال لمجابهة الاستعمار او المغتربين في فرنسا من اجل العمل حيث زوجته المؤمنة العفيفة الغافلة في بيتها عند اهله وهن بريئات لايفكرن ولا يخططن في اي شيء يسمى الخيانة الزوجية من ورائه بسبب مكوت زوجها في المهجر ابدا وكأنها في ثكنة عسكرية -ولا ننسى ان ازواجهن يزورهن مرة في السنة فصل الصيف -كونجي شهرا كاملا- اما نساء اليوم الا مارحم ربك فحدث ولا حرج وخاصة في عهد التكنولوجيا والانترنت والهاتف النقال الذي يسهل الارتباك المحرم مبدأه كلام معسول فنظرة شيطانية فابتسامة خادعة فلقاء محرم

  • رفيق جاد

    اذا كان الغياب القهري للرجل يعتبر إهمال يستوجب الخيانة،وانصحك بفسخ الخطوبة فورا،لأن قولك:"عندي استعداد الخيانة ان..." يعتبر خطوة أولى في الخيانة.

  • لا داعي للمشاكل

    كيف لي ان لا اشتاق

  • عميور رسيم

    أولا لو صليتي صلاة الاستخارة، ثانيا صراحتك من جهة مليحةو من جهة اخرى انت من البنات التي لا تطيق الفراق إلى جانب هدا انك 21 سنة أي في قمة الأنوثة و الرغبة الجنسية تكون قوية
    أنصحك من كل قلبي شوفيلك واحد يكون ديما حاضر في الدار.
    الصراحة مليحة، ليستمر الزواج.

  • جعفر-الجزائر العاصمة

    ما تخافيش، إذا كان الرجل صالح وابن عائلة فذلك هو المهم، أما الغياب فيجب عليك أن تصبري إلى أن تتغير ظروفه مستقبلا إن شاء الله و هي أكيد ستتغير،
    ثم يجب أن تتحلي بروح المسؤلية والإندماج في عائلة زوجك وأن تشعري أنهم أهلاك لا أنك خادمة لك.
    أما إن كنتي عديمة الصبر وضعيفة إجتماعيا فمن الأفضل أن تنسحبي في أسرع وقت

  • شوفي مصلحتك

    شوفي أختي نقولهالك دركة قبل ما تطفر فيك ،الزواج تع تشوفي راجلك خطرة في الشهرين والله ما راهو زواج،عندك حلين لا ثالث لهما الأول تقوليهالوا بكل وضوح رجلي على رجلك وين تروح نكون معاك وهذا شرط لايقبل التفاوض،فإن رفض لديك الحل الثاني نتفارقوا بالمعروف يا وليد الناس فأنا لست مستعدة للعيش تعيسة في مثل هذه الظروف،صدقيني أختي كوني واضحة وصارمة وأعفسي على أي عاطفة تعيشك في الذل والهوان وتذكري ربما تسوفري اليوم شوية وأنت لا تزالين عازبة خير ألف مرة من أن تسوفري فيما بعد وأنت بالأولاد،حظ سعيد.

  • محمد

    هذا الذي تقدم لك ويعلم أنك محطوبة وعرسك قريب ليس برجل ولا يمكن الثقة فيه لأنه خائن....ثانيا أنت خائنة ولا تستحقي هذا الجندي الذي أعطاكي اسمه....وأنا أنصحك بالفراق الآن لأن مجرد التفكير في الخيانة دليل على عدم القناعة والزواج سيفشل 100في 100 وأخيرا توبي الى الله واستغفريه واستسمحي خطيبك وأطلبي منه في هدوء الانفصال الآن...وأنصحك الا تتزوجي بالثاني لأنه خائن لله ولشرف الناس ولا تأمني عليه نفسك

  • ابن البلد

    في وقت مضى تمت الهجرة الى فرنسا بعد الاستقلال و ارموا زوجاتهم ولا ياتون الا مرة في السنة او السنتين وبعد ضمان مستقبلهم يلحقون اولادهم هناك او ياتون باموال تفتح لهم مشاريع وقلة قليلة يعاودون الزواج هناك ان اصرت المراة بعدم الصبر ..ان كنت غير مرتبطة من قبل فما عليك الا خدمة والديه سنتين او ثلاث ثم تتضح الامور و تبقى رابطة العشرة لها دور في الاستتمرار

  • رضا

    بصراحة، إفسخي الزواج مع العسكري خير له لأنك ستخونينه و خير لك.....

  • الصراحة راحة

    أنت تريدين الإنفصال عنه و الإرتباط بالثاني لا داعي للف و الدوران ....و تقولي عندك قابلية للخيانة ...و انت خنتيه قبل ما تتزوجي بيه

  • هشام

    هناك صراح قائم مع نفسك و تفكرين في الخيانة و تقارنين بين الخطاب
    الحل الانسب فسخ الخطوبة و اختاري الانسب تفاديا لما قد ينتج عن تفكيرك المستقبلي

  • شخص

    في موضوع كهذا، يجب أن تفكري على مهلك لأنك الوحيدة التي ستتحملين النتائج و ليس الناصحون.
    و لا بأس كذلك بصلاة الاستخارة فإن فيها بركة.

  • س.ك.راضية

    اسعد الله اوقاتك اختي الكريمة
    للاسف اني استغليت زوجك المستقبلي كيف تفكريين في علاقة جديدة و انت على دمت رجل لم يتبقى على زواجكم الا شهريين .هده انانية وحب نفس وعدم الشعور باحاسيس الغير.لعلمك هادا الزوج الدي لا يعجبك ربما سعادتك معه.ولا تنسي انا البعد يقوي العلاقة بين الزوجيين اكثر .لا تتسرعي لا ربما بانهاء علاقتك الاولى فلا ربما تقعيين في زوج لا يفرقك ليوم ولا يفارق اخريات ايضا.استغفري الله لانك تحاولينا خيانة زوجك المستقبلي.وتوبي الى الله .وطلبي العفو و المغفرة.وباشري في تحصير لزواجك وارضي بما كتبه الله لكي.فعسا ان يكون خير ان شاء الله...............شكرا

  • محمد لندن

    نصيحة من رجل وليس من إمرأة
    رسالتك جد مستفزة للرجال ولم يقرأ هو هذه الرسالة الآن مستحيل يرتبط بمرأة تقول بأن لديها قابلية للخيانة
    ما هذا الكلام ؟ فهل تسمح الحرة لنفسها أن تخون زوجها وهو في الغربة؟
    من المفروض قبل الزواج وقبل الخطبة لم يجبرك أحد على الارتباط بهذا الشخص .
    ولهذا عليك من الان طلب الانفصال عنه قبل أن يتعرف على حقيقتك وحينها لن ينفع الندم .
    أما اذا تزوجت فعليك بالصبر وتحمل الفراق لأن الخيانة ستدفعك إلى جهنم في الدنيا والآخرة ولن يقبلك أحد بعدها. لأن الستر جميل ورائع.

  • layoul abdelhalim

    انا نقولك الصح , انا كنت عسكري خدمت 16 سنة غير قلت للزوجة نتاعي لوكان كنت في العسكر ولا درك كي خرجت من العسكر , قالتلي لوكان كنت في العسكر خير ,( شابعة القعاد في دار ماماها راك فاهمة ).أما الآ ن ديما مقابها في الدار ماعندها وين تروح .

  • مستغرب

    الله يسترنا من مثيلاتك ومن هذا التفكير المنحرف
    من البداية كان بامكانك ان لا توافقي على الخطبة وليس بعد ان اقترب موعد الزواج تفكرين في غيره
    وهذه اول خيانة لزوجك
    توبي واستغفري ربك
    انصحك بتغيير صحبتك من النساء ممن يحرضون الزوجات ضد ازواجهن لاتفه الاسباب بمبررات شيطانية
    تضعف نفس المراة وتدفعها للتهور والعداء مع زوجها بدل ان تكون سنده بالحياة الصعبة

    هذا احد اسباب عزوف الشباب عن الزواج ان الرجل اليوم لم يعد يجد من النساء من تكون له سند يأتمنها على سر بيته , يغيب فترة يجد بيته واسراره منشورة للعالم برعاية بعض شيطانات الانس وكيدهن واستغلال غباء وسذاجة اخريات
    حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • تعيس في بلاد السعيد

    الخائنات أمثالك والله مايستاهلو الزواج , مليحة هاذي كي ولات شوية اهمال يسبب الخيانة , راح تديري كوارث باسم راجل اخر ائتمن بيته عليك

  • سحر

    العياذ بالله في كل امر نحتار فيه

  • استعيني بتاريخ الجزائر

    ستكون الحرية مربط الفرس في مجال يدعو للفراق واللقاء بكل صدق ومعاناة الظهور بعينين فيها الكثير لتحكي قصص العنف والسيطرة والتيه والخوض بين صياصيص الحكم

  • هدية عرسك ابويه

    فمن قال لكي ان ذلك نظام ديكتاتوري بحت هو احترام ومتنفس خيري ستلقين الجنة ان انتي حورية تقومين بشؤون البيت وهو يحمي الدولة من العدو المتربص بالاستقرار فالحافز زورق النجاة الذي تعتبرينه فراق انه مشهد يتألق