-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يدخلان المنافسة باسم السينما الجزائرية

“سأحكي كل شيء لله” و”لعنة بين الظلال” في مهرجان إيراتو بطرابلس

“سأحكي كل شيء لله” و”لعنة بين الظلال” في مهرجان إيراتو بطرابلس
ح.م

تم اختيار الفيلمين الوثائقيين القصيرين “سأحكي كل شيء لله” و”لعنة بين الظلال” لتمثيل الجزائر في الطبعة الثالثة لمهرجان إيراتو السينمائي لحقوق الإنسان المزمع تنظيمه خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و25 مارس المقبل في العاصمة الليبية طرابلس.

وسيتنافس الفيلمان الممثلان للجزائر في المسابقة الرسمية للمهرجان إلى جانب 50 عملا سينمائيا آخر تمثل بلدان عديدة، على غرار فيلم “آدم” للسورية ريم عبد العزيز وفيلم “15 :19″ للسوري رامي نضال و”الثلج الدافئ” للمخرج العراقي عدنان شنار.

ويرمي المهرجان الذي تم إطلاقه في سنة 2017 من طرف منظمة إيراتو للإعلام والثقافة والذي يعتبر الأول من نوعه في ليبيا إلى ترقية حقوق الإنسان عن طريق تركيز جهود السينمائيين في هذا الاتجاه. بتناول المواضيع ذات العلاقة مع المجالات التي تدافع عن حقوق الإنسان والتنديد بالظواهر السلبية مثل الاتجار بالأسلحة بطرق غير شرعية والتعذيب وأثار الحروب والنزاعات خاصة على الأطفال.

للإشارة يتطرق فيلم “لعنة بين الظلال” الذي سيدخل المنافسة باسم الجزائر إلى مخاطر الدعاية الإعلامية في التلاعب بالراي العام الدولي فيما يروي الفليم الآخر الذي يدخل ذات المنافسة “سأحكي كل شيء لله” قصة المواجهة بين الجندي والإرهابي على صوت الرصاصة الأخيرة.
م.ز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!