-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يونس يتوعد الرافضين التعامل مع وسطاء الجمهورية:

سأرفع قائمة بالأسماء عن الوزارات والإدارات إلى الرئيس تبون!

الطاهر حليسي
  • 7475
  • 1
سأرفع قائمة بالأسماء عن الوزارات والإدارات إلى الرئيس تبون!
أرشيف
كريم يونس

أكد كريم يونس، وسيط الجمهورية، أن عدة قطاعات تابعة للدولة ترفض التعامل مع مراسلات الوساطة، متوعدا بلهجة غاضبة “سأرفع تقريرا بقائمة اسمية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تضم قائمة الوزارات والقطاعات التي تتجاهل دور الوساطة وترفض الرد على العرائض الموجهة لها بخصوص بعض الشكاوى“.

وخلال إشرافه على لقاء عمل جمع بين مندوبية وساطة الجمهورية بباتنة والوالي ورؤساء الدوائر والبلديات، دعا كريم يونس إلى احترام وظيفة الوساطة ومندوبيها المطالبين بمُكاتبة رؤساء الدوائر ورؤساء البلديات، مع التزام سلطة الإشراف لوالي الولاية، موضحا أن مندوب الوساطة موظف معين من طرف رئيس الجمهورية الذي يمثل أسمى مؤسسة وطنية.

وطالب كريم يونس من المندوبين التحلي بالنزاهة من خلال رفض الرشوة والهدايا، والتحلي بالجرأة في الدفاع عن حقوق المواطنين والمؤسسات ومكافحة الرشوة والفساد في ظل احترام ممثلي المؤسسات الأخرى، معقبا بأن “أغلب المندوبين المعينين بالولايات تتوفر فيهم هذه الشروط، باستثناء عدد آخر وجب عليهم الانضباط وفقا لهذه المبادئ”.

وأشار وسيط الجمهورية بأن الهيئة تدخلت لحل عدة قضايا مثل تزويد قريتين بالماء الشروب جراء تعطل مضخة مدة 9 سنوات، وإعادة الحياة لمصنع تم توقيف نشاط أكثر من 2000 عامل به طيلة سنتين جراء مشكلة تقنية متعلقة بعبور أنبوب للغاز على مقربة من جدار المؤسسة، ما يؤكد أن هذه المشكلات المعمرة راجعة لغياب الاتصال واتخاذ القرار وترسب الممارسات البيروقراطية، على حد قوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابا دجانة

    يقول المثل : يزع الله بالسلطان ما لا يزع بالقران بمعني ان احترام القانون وتطبيقه بجدية احيانا يتطلب فرض القوة والسلطةوالعصا الغليظة .
    علي الدولة الجزائرية ان تفرض قوانينها وتشريعاتها بصرامة وان لا تتسامح مع اي كان فالقانون فوق الجميع والجزائر فوق كل اعتبار
    اقصد هنا تطبيق القانون بصرامة بعدالة علي الجميع من المواطن البسيط الي الوزير الي رئيس الجمهورية بدون استثناء حتي تستعيد الدولة الجزائرية هيبتها واحترامها امام شعبها وامام كل الدول.
    تحيا الجزائر شعبا وجيشا شعبيا والمجد لشهدائنا الابرار