-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم وجود مرشح عضو في لجنته المركزية

سابقة.. الأفلان يدعم مرشح الحزب الغريم!

محمد مسلم
  • 13954
  • 35
سابقة.. الأفلان يدعم مرشح الحزب الغريم!
ح.م

أخيرا، وبصفة رسمية، قالتها قيادة حزب جبهة التحرير الوطني، وقد اختارت دعم عز الدين ميهوبي مرشح الحزب الغريم، التجمع الوطني الديمقراطي في الاستحقاق المقبل.. القرار أكثر من غريب لأنه يعتبر قفزا على مرشح آخر يحوز عضوية اللجنة المركزية، وهو عبد المجيد تبون.

قرار دعم ومساندة ميهوبي كان جاهزا منذ أزيد من أسبوع وربما أكثر، غير أن حسين صديقي، خليفة محمد جميعي بالنيابة، بقي مترددا في الإعلان عنه، وهو ما يؤشر على أن القرار لم يكن محل قناعة حتى عند بعض من وقعوا عليه، كما يمكن أن يكون لذلك التردد علاقة بالتوجس من رد فعل أبناء الحزب.

من غير الصحيح القول بأن حزب جبهة التحرير الوطني انخرط ككتلة واحدة في دعم المرشح ميهوبي في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثاني عشر من الشهر الجاري، إذ هناك جيوب معارضة للقرار، في قمة الحزب وفي قاعدته.

فهناك العديد من إطارات الحزب العتيد ومناضليه، من انخرط في دعم مرشحين آخرين، مثل تبون، وهناك من دعم حتى مرشحين من أحزاب أخرى، على غرار كل من علي بن فليس الذي يرأس حزب طلائع الحريات، وحتى عبد العزيز بلعيد، مرشح حزب جبهة المستقبل، علما أن اثنين من هؤلاء الثلاثة (بن فليس وبلعيد) كانوا إطارات في الحزب.

المعارضون لقرار دعم مرشح “التجمع الديمقراطي” يستندون إلى مبررات منطقية وأخرى قانونية، فالمنطق يقول إن أقرب مرشح للحزب العتيد من بين المترشحين الخمسة، يفترض أن يكون هو الوزير الأول الأسبق (تبون)، بحكم عضويته في اللجنة المركزية.

أما المبرر القانوني والتنظيمي الذي أضعف موقف المكتب السياسي، الذي يرأسه أمين عام بالنيابة، ممثلا في حسين صديقي، فهو عدم العودة إلى اللجنة المركزية باعتبارها الهيئة صاحبة القرار في مثل هذه الحالات، وفق تشريعات الحزب.

قبل أسابيع دعا الأمين العام بالنيابة إطارات الحزب من محافظين وأمناء قسمات ونواب، إلى الالتزام بتوجيهات قيادة الحزب وعدم الانخراط في دعم أي من المترشحين قبل أن يحسم في الموقف الرسمي من هذه القضية، كما دعا الذين انخرطوا في دعم أحد المترشحين (عبد المجيد تبون)، إلى التراجع، وهددهم بتفعيل الإجراءات التأديبية بحق كل من لم يتراجع عن دعم مرشح خارج إرادة قيادة الحزب.

فكيف سيتم التعامل مع من يتمرد على قرار دعم المرشح ميهوبي؟

عندما يعصي إطار في حزب ما قرارات لا غبار عليها من الناحية القانونية صادرة عن قيادته، فإن تفعيل الإجراءات الانضباطية، تبقى السبيل الأمثل لردع مثل هذه الحالات، غير أن تهديدات صديقي بمحاسبة المتمردين على قرار الحزب في قرار دعم مرشح الحزب الغريم، تبقى محل قراءات قانونية متضاربة، من شأنها أن تدخل الحزب العتيد في متاهات هو في غنى عنها، بل إن السحر قد ينقلب على الساحر، لأن صديقي ومن معه، متهمون أيضا بالسطو على قرار الحزب، بسبب عدم العودة إلى الهيئة صاحبة السيادة (اللجنة المركزية) في إعلان دعم المرشح عز الدين ميهوبي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
35
  • كمال من العاصمة

    هاهاها ضربة قاضية حرقووووووه نهائيا هو و تبون????? جبهة التخريب الوطني تدعم جنود الفساد و التخريب هاهاهاها

  • BOUMEDIENNE

    يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعل العدو بعدوه...

  • dalil

    المعلومات التي بحوزتي تقول أن صديقي زوافي .....وبعض أعضاء المكتب السياسي متخوقون من المحاكمات لأن أغلبهم متورطين في الفساد ....ويمكن أن يكون ميهوبي حبل نجاة لهم....كما أن تبون الوحيد الذي أعلن صراحة بمواصلة الضغط على العصابة......كما أن أغلب قواعد الأفلان لا تعترف بالعصابة التي تسير مكتب الافلان......وهذه ليست أفلان مهري .....يجب أن يشمع مكتب الأفلان والقسمات إلى أشعار آخر......

  • amina

    انتاع وجوهكم يكون عز الدين ميهوبي رئيسا للجزائر
    ورجل بحجم عزالدين في علمه وثقافته. وأدبه قليلون في الجزائر .الفساد الذي حدث ليس أسبابه الاحزاب بل الأشخاص القطيعة يجب أن تكون مع الاشخاص لا الاحزاب .

  • dzair

    الارندي و الأفلان وجهان لعملة واحدة

  • بليدي

    اشتم رائحة طبخة فاسدة تعد في الخفاء، الله يجعل الخير على بلادي.

  • عبدالله FreeThink

    رغم أنهم إفترقوا في حزبين متضادين ، إلا أنهم إجتمعوا في حزب واحد ، ألا وهو حزب الفساد.
    يبدوا أنهم لم يجدوا ضالتهم مع تبون ، ولذلك من الضروري للشعب أن ينتخب ويشارك بكثرة حتى يقطع الطريق أمام ميهوبي للفوز بالرئاسة، لأن الأفلان والأرندي لديهم قاعدة شعبية لابأس بها تصوت دائما على مايقرره قادة الحزبين .

  • عيساني خثير

    انه العفن السياسي بامتياز فكيف يمكن الثقة في هؤلاء وقد خانوا بعضهم بعضا

  • محمدي زيدون

    الرند هو الابن غير الشرعي من زواج أفلان الفساد مع التزوير والكل يتذكر أنه ربح كل المقاعد بعد 3 أشهر وهو في قماطته بالتزوير الفاضح واعتراف أويحي نفسه ... وتأييد الأفلان المكروه الذي يثير التقيؤ لرجل العصابة ميهوبي له معنيين (زوج):
    1- إما سيساهم في نفور المواطنين الذين سينتخبون من اختياره لأن الأفلان جعله محط شك بأنه واجهة نظام العصابة الجديد والاستمرارية.
    2- أو قد يعزف المواطنين عن الصندوق ويتركوه لأفلان الفساد الذي مازال له العديد من الاتباع الانتهازيين وهم من سينتخب على ميهوبي ... وفي هذه الحالة الحل الوحيد هو توجه الشعب أكثر من أعدادهم لإفشال مخططهم الدنيء ...
    والمشكل ما المطلوب فعله ؟؟؟

  • amine oran

    حزب افلان والد الارندي قد كبر في السن وتعب من الحكم فاعطى المشعل لولده الوحيد الارندي

  • mokhtar

    في اعتقادي انها الضربة القاضية لميهوبي ، انها لعبة الافلان القديمة الجديدة . الافلان يدرك انه فقد اوراقه وانه يغرق ببطء ودعمه لميهوبي اغراق للارندي ومرشحه .

  • عبد القادر الجزائري

    لقد كانو على حق هولائك اللذين كانو يطالبون بحل الارندي و الافلان ..و بهذه الخطوه الخبيثه من الافلان ستتعالى الاصوات لحل هذين الحزبين مصدر كل كوارث البلاد منذ الاستقلال الى يومنا هذا ..يجب ان يلم الجميع ان بو بزوله (ميهوبي ) هو اسواء مترشح ..و لكن بهذه الخطوة تاكد بان الخبيثون للخابثات و لله في خلقه شؤون

  • جزائري حر

    في سنوات 56 و57 حين كان الشعب يتظاهر ويضرب ضد الإستعمار الفرنسي بعد دعوة جبهة التحرير الوطني وبفضل هده التظاهرات والإضرابات دخلت القضية الجزائرية الامم المتحدة وأصبحت قضية تصفية إستعمار حينها كان عملاء فرنسا من الحركى يجمعون الكاشريست ويسلكون لهم لي كاسكروت من الاموال التي منحها المستعر لعملائه بعد أن أستولى عليها بالقوة قلت يجمعونهم للتظاهر ضد الحرية وينادون بجزائر فرنسية ! هدا بالضبط ما نراه اليوم من ممارسات يقوم بها أحفاد كلاب فرنسا. كأن التارخ يعيد نفسه أم هي الصدفة أو هو عمل يقوم به الأفلان تاع الصح وليس الأفلان اللي تسرق مند 1962. الأفلان لا يساند مترشح خرطي ولا تبون الباريسي. ترحلو يعن

  • ali ham

    اصل الارندي هو ابن الفلان في تسعينات قسم الحزب علي اثنيين لتبادل الادوار و احد يكمل الثاني و بوتفليقة يدعي انه مستقل و يترشح من طرف هم و الحكومة يتقاسم فيهاو الاغلبية بالبرلمان ليهم و المصادقة علي القوانيين متوافقين عليها و ش بقي

  • كمال

    اذا قاطع الشعب الانتخابات فالفاسدين من النظام السابق سيصوتون بقوة على ميهوبي فيصبح رئيس غصبا عن الشعب وبالتالي كل شيى ينتهي وتعود الأمور إلى ماقبل ٢٢ فبراير لذا و لقطع الطريق أمام الفاسدين للعودة إلى الحكم ماعلى الشعب الا التوجه إلى صناديق الاقتراع والتصويت بقوة على الرجل الذي يروه مناسبا لحكم البلاد .

  • سامي

    وهل مازال للافلان مناضلين و يتبعون تعليماتهم؟؟؟ ظننتهم قد فهموا ان سبب بلاء الجزائر هو الافلان بحد ذاته ام مازالو كالقطيع يتبع اي شخص يقوده.

  • ديناصور بشلاغمو

    أريد أن أفهم فقط كيف تمكن الخمسة من الحصول على استمارات الترشح و لم يتكنوا بملء نصف قاعة في أي محطة من محطات تجوالهم في الحملة الانتخابية (التي تمت تحت حراسة مشددة دائمة و مكثفة مثل التي ترافق الرئيس في تنقلاته) بل كان الناس يسبونهم و يرشقونهم في بعض المدن؟

  • amine

    ا لهذه الدرجة تكرهون شعبكم ايها الافليون !!؟

  • ف .

    رئيس بالتلفون.

  • كمال

    الكل يعلم ان الارندي ابن الافلان،لا تستغبو الشعب،صحفي و لا يعلم ذلك

  • جمال

    لم نشاهد اي مرشج قال سنلغي كل القوانين التي صدرت من طرف عصابة السجون ولازالت قوانين الضلم تطبق الى يومنا هدا في الميدان على الجزائريين لا انتحابات مع العصابات

  • أرض الشهداء

    :تكلم وسائل الإعلام عن مقرب من بن فليس واحد أعمدة حملته الإنتخابية من التخابر مع جهات أجنبية واعطائهم معلومات أمنية
    5:تزكية الأفلان لميهوبي رغم ان تبون عضو في اللجنة المركزية للجبهة
    فبن فليس وتبون لهما الحظوظ لكن الأسباب التي ذكرتها توحي أنهما مزاحان والمجال
    مفتوح لميهوبي.يا رب ان شاء الله يكون تحليلي خاطئ ، و إن كان ولابد فاللهم الأقل سوأ واحفظ الجزائر أرضا و شعبا

  • أرض الشهداء

    " الشهداء يعودون هذا الأسبوع" مسرحية كتبها طاهر و طار ،و إني أشتم رائحة " الأرندي سيعود هذا الأسبوع" للمؤشرات التالية :1:الفساد ضرب اطنابه مدة عشرون سنة وله إمتدادات عميقة في المجتمع وهؤلاء الفاسدون سينتخبون كلهم بقوة حتى تبقى الأمور على حالها و لا يحاسبون(الأفلان،الأرندي،منظمات مجتمع المدني،المقاولون، كل أكسسوارت النظام الفاسد) وسيجدون فرصتهم في عزوف البقية
    2:إمتلاء القاعة البيضاوية في العاصمة في تجمع ميهوبي كأيام بوتفليقة
    3:تكلم اليتيمة (التلفزيون العمومي) عن محاكمة إبن تبون في قضية كمال البوشي
    .....يتبع

  • الصريح الواضح

    لايدعم الفاسد سوى الأفسد منه . ( المزورون من ذوي المشكر تجندوا )

  • ضحية فساد الذمم

    ترشيح ميهوبي عبارة عن ترشيح شاوش السعيد بوتفليقة نيابة عنه للقيام بمهامه حالة غيابه

  • Auressien

    أصدقاء العشاء و الغداء أصدقاء في السراء و الضراء .

  • مسلم بن عقيل

    ياناس راكم تقولو رانا مقاطعين
    العصابة قالولكم قاطعو فوتو عليكم فترة مراجعة القوائم الانتخابية والان بانت حقيقتهم راهم يدعمو في طوق نجاة العصابة
    من رايي انو عدم دعم الحزب العتيد لتبون هو خوف الحيتان تاع الحزب من تنظيف الحزب بعد فوز تبون وكذلك كل من هو من العصابة الان يدعم ميهوبي الافلان والرند
    الشعب اذا قاطع سيفوز ميهوبي لا محالة لان القاعدة الحزبية و الادارة في يد الافلان والرند وسيصوت مناضلوهم بقوة وهذا عهدهم مع الصناديق اذا لم يزورو سيجندون المناضلين والادارة وكل واعدهم الخفية لدعم ميهوبي
    واذا نجح ميهوبي سيسقط الحراك ويسقط الشعب ةستسقط محاكمات العصابة وسينجو اويحيى وجماعتو ...

  • كريم

    الأردني والافلان يجب سجن كل مناضليهم احزاب النهب والخيانه

  • سي أحمد انتاع الارشيف

    هذا هو النفاق بعينه ما دام الرند و الجبهة طلب الحراك الشعبي العظيم رأسيهما لأنهما بؤرتين للفساد و أصبحا منبوذين من طرف الشعب ها هي الجبهة زادت بلة للطين فأصبح ميهوبي في الوحل يريد الجبهويون أن لا يظهر شعاع الرند في الساحة تكسيرا للرند من خلال ميهوبي فالقواعد الجبهوية تمردت عن القيادة منذ ٢٢ فيفري و كما يقولون اللهم أضرب الظالم بالظالم و أخرجنا منهم سالم إستراتجية الجبهة في الوقت الراهن إسترجاع الحلقة المفقودة لتمكين الحزب من الطليعة مجددا

  • مجرب

    الآراندي والأفلان تقنيون في فن تزوير الأنتخابات ولم شمل المشكر .

  • سامي

    اسوء حزب يختار اسوء مرشح
    خوفي ان يحكم ميهوبي البلاد
    سوف اهاجر من البلاد ادا ربح ميهوبي

  • سي الهادي

    (( أخلات على ميهوبي )) من دعمه حزب المشكر راح في داهية , عدو عاقل أفضل من صديق جاهل .

  • سامي

    جبهة التحرير يدعم اسوء مرشح من بين الخمسة
    سبحان الله
    مازال هناك من يريد ارباك البلاد وزعزعة الاستقرار
    على الرئيس القادم ان يدفع بهده الاحزاب بالمتحف او اضعافها لانها اكبر خطر على الدولة

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    سبق وقلتها انه مرشح النظام والعصابة . لا يريدو ان يتركو الحكم يرون الشعب قاصر ويجب ان يكون الولاية لهم عليه . هذا المرشح مكانه مع اويحي صديقه وولي نغمته و مع حداد وليس كرسي الرئاسة

  • كمال من العاصمة

    إنها الضربة القاضية لعزالدين ميهوبي و عبد المجيدتبون... game is over ???

    ...