-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجنة الشؤون الخارجية تبرمج اجتماعا يوم 1 جوان

سابقة.. البرلمان يستمع إلى وزير الخارجية حول موقف الجزائر من قضايا دولية

الشروق أونلاين
  • 7231
  • 11
سابقة.. البرلمان يستمع إلى وزير الخارجية حول موقف الجزائر من قضايا دولية
ح.م

أعلنت المجلس الشعبي الوطني، الأربعاء، برمجة جلسة استماع لوزير الخارجية صبري بوقادوم والوزير المنتدب للجالية رشيد بلدهان في الفاتح جوان لمناقشة مواقف الجزائر من القضايا الراهنة وهي سابقة في عمل الهيئة التشريعية لم تحدث من قبل.

وحسب بيان للمجلس ” تعقد لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية للمجلس الشعبي الوطني ، برئاسة السيد عبد القادر عبد اللاوي، رئيس اللجنة، يوم الاثنين 01 جوان 2020، على الساعة العاشرة صباحا (10.00)، جلسة عمل مع كل من السيد وزير الشؤون الخارجية، والسيد كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج، تخصص لمناقشة قضايا راهنة”.

وتعد هذه الخطوة من لجنة الشؤون الخارجية سابقة لم تشهدها الجزائر على الأقل خلال السنوات القليلة الماضية، أين يتم الإستماع لوزير الخارجية بشان مواقف الجزائر من القضايا الدولية الراهنة وهو تقليد تعتمده أغلب البرلمان في العالم.

ويرجح أن يطغى التوتر الحاصل في العلاقات مع فرنسا وكذا الأزمة الليبية المتصاعدة الحيز الأكبر من مناقشات النواب مع الوزيرين المكلفين بتنفيذ السياسة الخارجية للجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • مواطن

    بكل صراحة : هل نواب البرلمان يمثلون حقيقة ارادة الشعب ؟ نريد نوابا في المستوى ومنتخبون بطريقة شفافة بعد ذلك يمكنهم يناقشون كل شيئ

  • Azer

    على السيد بوقادوم العمل على إعادة الاعتبار للدبلوماسية الجزائرية .
    بعض السفراء هم عالة على الدولة الجزائرية بتقاعسهم وعدم تقديمهم لاي إضافة للاقتصاد الجزائري .

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 3 ملاحظ أممي : مليون تحية عى تعليقك الذي رغم أنه مقتضب وموجز ومختصر لكنه يعبر عن واقع مُرِِ وحقيقة ثابتة

  • ملاحظ أممي

    سنبقى عبيدا لأهل الحرية , ما دمنا نسير إلى الوراء - بخطى ثابتة-.........................

  • ramid

    زوبعة في فنجان. لماذا الدولة لا تريد مطالبة فرنسا بالاعتذار عن جرائمها إبان الثورة التحريرية و طيلة احتلالها للجزائر؟ هذا هو المطلب الذي يطالب به الشعب منذ الاستقلال.

  • رشيق

    من حق اي نائب في البرلمان الجزائري مسائلة اي وزير وهنا الامر يتعلق بسيادة الوطن الذي مات من اجله الملايين من الجزائريين عبر سنوات طويلة ومن لايدافع عن جزائر الشهداء عليه ترك منصبه للاجدر.

  • مصطفى بين

    بصراحة لا انتظر منهم الكثير لانهم كلهم او 90 بالمئة منهم يحملون الاقامة او تاشيرة على مدار السنة

  • TABTAB

    والسؤال المطروح : هل يتقن هؤلاء البرلمانيون خبايا هذه القضايا الدولية التي يؤريدون مسائلة الوزير حولها وهل يتتقنون كيفية التعامل معها ... طبعا لا والف لا كيف لا لبرلمانيين سألوا عن اخر كتاب قرأوه فأجابوا : قانون المالية وحين سألوا عن معنى ومفهوم قانون المالية قالوا : الميزانية السنوية . أشياء لا تحدث الا في الجزائر القاحلة

  • watani watani

    Nachou adhabane 3alikoum min khawana Firança ya nouab Al-Djazaire.

  • Ahmed

    الشعب يريد أن يطلب استدعاء سفراء كل الدول الأوروبية والأمريكية من أجل إسترجاع أموال الشعب المسروقة و الملايير المنهوبة و المهربة في الخارج. هذا هو مطلب الشعب الوحيد إرجاع الملايير المسروقة في الخارج.
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    .

  • محمد☪Mohamed

    المشكل ماشي في موقف الجزائر من قضايا دولية , المشكل هل لنا وزن في قضايا الدولية ,النتائج ساتظهر ونتأكد أننا ليس لنا وزن .
    سانخضع للصين وأمريكة ,وأوربا , وقريب ساتعرف الجزائر الإملائات من هده الدول .
    من هنا 6 أشهر .