-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فوز "العنابي" بكأس آسيا "يشلّ" الإعلام المصري "المطبّل"..

ساخرون من أحمد موسى بعد تتويج قطر: “ادعوا له فإنّه يُسأل”!

حسام الدين فضيل
  • 11957
  • 5
ساخرون من أحمد موسى بعد تتويج قطر: “ادعوا له فإنّه يُسأل”!
ح.م
أحمد موسى

“‏الأفراح في قطر.. الميت في السعودية والعزاء في منزل أحمد موسى”.. هكذا سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من المذيع المصري المثير للجدل، أحمد موسى ورفقائه، عقب فوز منتخب قطر ببطولة كأس آسيا لكرة القدم.
وكان موسى أعرب، عبر برنامجه “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد”، عن حزنه الشديد إزاء فوز منتخب قطر على نظيره الإماراتي، قائلاً “كان نفسنا الإمارات تكسب لكن للأسف النهائي فيه فريقين غير عربيين وأدعو الجمهور الإماراتي لتشجيع اليابان، والاحتفال يكون بفوزها بالكأس وهزيمة دولة الاحتلال قطر”.
بعد فوز المنتخب القطري، سخر حساب “من أجل الحرية”: “‏أحمد موسى يرقد حالياً في العناية المركزة.. لا تنسوه من دعائكم. #قطر_اليابان”.وعلق حساب “ميدان رابعة العدوية”: “‏‎#قطر_اليابان.. مبروك الفوز لمنتخب قطر ولشعب قطر.. لا فيه شباشب ولا فيه ردح ولا ضرب بعد انتهاء الماتش.. لأن فيه أخلاق وروح رياضية بين المنتخب القطري والمنتخب الياباني.. مبروك لمنتخب قطر وأكيد نفرح أكتر لأن قطر دولة عربية مش دولة احتلال زي ما قال أحمد موسى.. مبروك لمنتخب قطر”.ولاحظ محمد الشربيني: “‏اليابان عمرها ماخسرت نهائي غير ما أحمد موسى شجعها. كم أنت فقر يا موسى. #قطر_اليابان”.وتخيل أحد المغردين: “‏‎خوفا من تكرار محاولة الانتحار وضع أحمد موسى تحت المراقبة الطبية والأمنية… الرجل تعرض لأزمة نفسية وصدمة عصبية لفوز قطر بكأس آسيا”.وسخر محمد بكري: “‏‎#قطر_اليابان.. يا كسفتك يا أحمد موسى”.وغرد أحمد اليماني: “‏ألف مبروك للمنتخب القطرى.. وهارد لك أحمد موسى. #قطر_اليابان #المنتخب_القطري”.

صحافة السيسي تقلل من فوز قطر !

رغم الأصداء العالمية والاحتفاء الواسع لفوز قطر الأسطوري بكأس آسيا بعد هزيمة تاريخية لمنتخب اليابان، على أرض الإمارات ؛ إلا أن الأذرع الإعلام المصري لم يبد أية فرحة أو تقدم أية إشادة بأداء المنتخب القطري، بل قلل من ذلك الانتصار.
وكتب موقع صحيفة “اليوم السابع”، تحت عنوان “اللعب ع المكشوف.. شاهد غضب رواد تويتر بعد تهنئة أفيخاى أدرعي منتخب قطر المجنس”، وقالت إن هناك حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل عقب تهنئة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، أفيخاى أدرعي للمنتخب القطري واصفا إياه بـ”المجنس”، ونقلت الصحيفة هجوم بعض الإماراتيين على المنتخب القطري وأمير قطر، ووصف بعض لاعبي قطر بجماعات يهود الفلاشا الذين هاجروا من الحبشة إلى إسرائيل.
وخرج موقع صحيفة “الوطن”، بعنوان (من “يد” لـ”قدم”.. بطولات قطر ترفع شعار “التجنيس وحده يكسب”)، قائلة “مرة أخرى يعود المجنسون لحمل قطر والوصول بها إلى منصات التتويج، والحصول على الذهب، وقالت إنه في عام 2015، فاز منتخب قطر ببطولة العالم لليد بفريق ضم كتيبة من اللاعبين المجنسين. أما موقع “صدى البلد”، فقد وضع صورة لعلم إسرائيل وكتب خبرا بعنوان “قطر تحرز أمم آسيا لأول مرة.. ولقب الكيان الصهيوني الأبرز في تاريخ البطولة”، فيما ذكر الخبر أسماء الدول التي فازت ببطولة أمم آسيا وبينها إسرائيل عام 1964، إلا أن المثير هو وضع اسم الكيان الصهيوني في العنوان بعد ذكر اسم قطر.وجاء موقع “الفجر” أقل حدة حيث كتب تحت عنوان “منتخب قطر يتوج بكأس آسيا على غرار التجربة الفرنسية”، في إشارة إلى التجنيس في منتخبي قطر وفرنسا التي فازت هي الأخرى بكأس العالم 2018 في روسيا.وجاءت تغطية معظم الصحف والمواقع المصرية الأخرى دون إشادة أو إطراء أو تهنئة للدولة العربية الفائزة بأكبر بطولة بالقارة الآسيوية في تاريخها، وبإنجاز غير مسبوق ودون خسارة وبهدف وحيد في مرماها خلال البطولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد الكريم

    من شدة الغيظ بسبب فوز العنابي المسكين أحمد موسى لم يبقى له إلا الإنفجار و الرحيل إلى الصهاينة ليجد عمل مهين.

  • عبد الكريم

    ألف مبروك لقطر العنابي، موتوا بغيظكم يا أعداء قطر و العرب و المسلمين لقد شرفت قطرو رفعت رأس كل الأمة العربية و الإسلامية بفوزها بالكأس الأسياوية في كرة القدم. وأما العرب المطبعين و المتخاذلين مع الصهاينة لقد خذلوا أنفسهم أولا و أخيرا لأن قطار الأمة العربية و الإسلامية ماشي بثبات.

  • توفيق العاصمة

    مبروك للاشقاءنا القطريين على هذا التتويج المستحق بكأس اسيا 2019 ، والله فرحت من كل قلبي و كانت فرحتي اكبر عندما سحق الفريق القطري فريق الإمارات برباعية ، وأقول لهذا السفيه احمد موسى موت بغيضك فان الواقعة قد حصلت وفازت قطر المسلمة العربية التي احتضنت المستضعفين و المطاردين من بلدانهم و موت بغيضك بان لها لاعبين جزاءريين يلعبون لديها وهذا فخر لنا كجزائريين للان الجزاءري أينما يذهب يترك بصماته
    ونحن لا ننسى أبدا تتطاول هذا السفيه التافه احمد موسى وغيره من اْبواق النظام المتعفن علينا بابشع الاوصاف و شتم شهداءنا الابرار و مقولته الشهيرة " اقتلوا الجزاءريين حيث ماوجدوا في مصر "
    انشر من فضلك

  • LALAHOUM

    آه ياقطر كم فرحتمونا ، ٱربعة رابعة ٱربعة رابعةٱربعة رابعة ٱربعة رابعة

  • عبدو

    لا حول ولا قوة الا بالله.........اللهم اصلح حال المسلمين