-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلاف بين رئيس الكاف ورئيس لجنة الحكام

سامورا تبحث عن كوادر تحكيمية لخلافة الرئيس الحالي

سامورا تبحث عن كوادر تحكيمية لخلافة الرئيس الحالي
أرشيف

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات على مختلف الأصعدة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن التغييرات المرتقبة في مختلف إدارات ولجان الكاف.

وحسب مصادر صحفية فإن اتجاه الكاف لتعديل موعد بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون لتقام في شهر جانفي بدلا من جوان بسبب تعارضها مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والموسع.

وحسب نفس المصادر فإن بتفاصيل جديدة تخص لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي التي كانت طرفا في أزمات عديدة خلال العامين الماضيين وآخرها أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي. وبحسب مصادر داخل الكاف، فإن خلافا عنيفا نشب بين الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسليمان أوباري، رئيس لجنة الحكام بالكاف.

وبحسب رواية أوباري في تصريحات صحفية، فإنه لم يقبل بتدخلات وتعديلات في اللجنة تتم دون علمه، وعندما قال لأحمد أحمد أنا رئيس لجنة الحكام ويجب أن يتم أي تعديل بعلمي، رد عليه الملغاشي: “أنا رئيس الكاف”.

بحسب مصادر أيضا، فإن السنغالية فاطما سامورا، الأمين العام للفيفا والمفوضة بالإشراف المالي والإداري على الكاف، جهزت خطة إصلاح هيكلي وفني للجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي.

وتلاقت رغبة سامورا مع أحمد أحمد الذي قرر إبعاد أوباري رئيس لجنة الحكام الحالي سواء بالإقالة أم دفعه إلى الاستقالة من منصبه وترشيح اسم آخر.

وفي السياق ذاته، يتضمن مشروع سامورا لإصلاح التحكيم الإفريقي تشكيل إدارة جديدة ومحترفة للحكام بالكاف وتديرها لجنة مشتركة من رموز التحكيم الإفريقي، بالإضافة إلى خبراء من أوروبا لإنهاء أزمات التحكيم في القارة السمراء. وطلبت سامورا الحصول على سير ذاتية لكوادر تحكيمية، وستشهد الأيام القليلة المقبلة تطورات وتغييرات في بعض الإدارات واللجان الداخلية للكاف. وكان وابيري رئيس اتحاد جيبوتي ورئيس لجنة الحكام قد أبدى غضبه في رسالة وجهها لأعضاء المكتب التنفيذي بأنه لا يعلم من سيقيم أخطاء التحكيم دون الرجوع إليه كرئيس للجنة.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!