-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قائد الفريق السابق دافع عنه ويؤكد:

سانت إيتيان بحاجة لبودبوز وعلى المدرب إعادته للتشكيلة

توفيق عمارة
  • 476
  • 0
سانت إيتيان بحاجة لبودبوز وعلى المدرب إعادته للتشكيلة
ح.م

دافع القائد السابق لنادي سانت إيتيان الفرنسي، لويك بيران، عن الدولي الجزائري، رياض بودبوز، وطالب بمنحه الفرصة مجددا في تشكيلة النادي بعد ابتعاده عنها منذ بداية الموسم الجاري، بقرار من المدرب كلود بويال.

وكان قرار بويال بمثابة عقوبة للاعب “الخضر”، على اعتبار أن الأخير رفض كل عروض رحيله عن النادي، آخرها كان من قطر، ما ورط إدارة نادي سانت إيتيان المطالبة بتحمل الراتب الكبير لبودبوز، وهو ما لم تهضمه وساهمت في العقوبة الفنية التي فعّلها مدرب الفريق.

وقال بيران الذي اعتزل اللعب الموسم الماضي، لراديو “فرانس بلو” تعليقا على وضعية زميله السابق: “سانت إيتيان بحاجة لبودبوز..الفريق يفتقد إلى الركائز وقد خسر 5 مباريات متتالية في الليغ 1”..”، قبل أن يضيف: “أتمنى أن يستدعي بويال بودبوز..أعرف جيدا مسلسل الميركاتو أرحل..لا أرحل..لكن ما أراه حاليا هو أن بودبوز بقي في الفريق”.

وتابع قائد سانت إيتيان السابق: “لدينا لاعب بمستوى جيد في “الليغ 1″، صحيح أنه لم يقدم ما كان منتظرا منه الموسم الماضي وهو يعرف ذلك جيدا، لكنه خيار متوفر وعلينا استغلاله..”.

وقد استبعد المدير الفني لنادي سان إيتيان كلود بويال بودبوز من الفريق الأول منذ الصيف الماضي، إذ أصبح لا يعتمد عليه إطلاقا، ما دفع اللاعب للبحث عن فريق آخر في أحد الدوريات الأوروبية، إلا أنه لم يفلح في ذلك ليوجه اهتمامه لنادي قطر قبل أن تفشل الصفقة، وبدأت المسيرة الاحترافية لبودبوز البالغ من العمر 30 عاما مع نادي سوشو الفرنسي، ثم لعب بعدها لفريقي مونبولييه وباستيا الفرنسيين، قبل أن ينتقل عام 2017 إلى ريال بيتيس الإسباني، ليعود مجددا إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة سانت إيتيان في العام الماضي.

وعلى مستوى المنتخب الوطنيي، بدأت مسيرة رياض بودبوز عام 2010، إذ شارك في مونديال جنوب إفريقيا 2010، كما شارك في نفس البلد بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، ولعب بودبوز 25 مباراة مع “المحاربين”، سجل فيها هدفين فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!