-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حرب كواليس مبكرة بين الحزبين

سباق محموم بين الآفلان والارندي على “فردوس” السينا!

أسماء بهلولي
  • 1801
  • 6
سباق محموم بين الآفلان والارندي على “فردوس” السينا!

أعلن التجمع الوطني الديمقراطي بداية التصفيات الخاصة باختيار مرشحي الحزب لنيل عضوية مجلس الأمة قبل نهاية العام الجاري، حيث تم تكليف أعضاء المكتب الوطني والأمناء الولائيين للإشراف على العملية التي انطلقت مبكرا تطبيقا لتعليمات أحمد أويحيي.
لم ينتظر الأرندي طويلا، ليعلن عن بداية التصفيات الخاصة باختيار مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الأمة، خاصة وان غريمه في السلطة حزب جبهة التحرير الوطني كان السباق في إطلاق حملته الولائية مستغلا “فضيحة” سيناتور تيبازة المنتمي سابقا للتجمع الوطني الديمقراطي ليبرئ الآفلان ومرشحيه من “الشكارة وشراء الذمم”، حيث شرع، أمس، الأرندي، في عملية التصفية الأولية، لاختيار مرشحي الحزب من المنتخبين المحليين المقرر أن يتنافسوا على المقاعد 48 المطروحة للسباق في عملية التجديد النصفي لمجلس الأمة، وهذا تطبيقا لتعليمات الأمين العام للحزب أحمد اويحيي الذي شدد في اجتماع المجلس الوطني للحزب المنعقد شهر جوان الماضي على أهمية توفير كافة الظروف لإنجاح هذه العملية.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد اويحيي، وجه تعليمات للأمناء الولائيين يحثهم على ضرورة المحافظة على مكانة الأرندي، خاصة وان نتائج آخر انتخابات للغرفة السفلى كاد فيها التجمع الوطني الديمقراطي، أن يزيح غريمه الآفلان بفارق بسيط.
وأضافت المصادر، أن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أعطى كافة الصلاحيات لأعضاء مكتبه الوطني وأمنائه الولائيين، للإشراف على العملية وتحديد تواريخ الانتخابات الأولية لاختيار المترشحين وهذا بالتنسيق مع الأمانة العامة التي تبلغ أعضاء المجالس الولائية الموسعة بالموعد، والتي تتكفل بالعملية على المستوى المحلي.
يأتي هذا بالتزامن مع إطلاق الحزب لسلسلة من الندوات الجهوية، من أجل دعم العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة، بعد أن سبق وأن أكد أويحيي في مناسبات سابقة دعم تشكيلته السياسية للاستمرارية، مبديا في نفس الوقت تحفظا من مبادرة الجبهة الوطنية التي أطلقها جمال ولد عباس ودعا لها كافة الأطياف السياسية وممثلي المجتمع المدني في البلاد.
ومعلوم، أن الأرندي كان قد عبر عن استطاعة قواعده النضالية في الولايات دعم الاستمرارية وتعبئة الشعب من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية والاستقرار، والاستمرارية، وهو نفس التوجه الذي ذهب إليه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الذي أعلن عن بداية السباق باكرا، وحث مناضليه على حماية مكانة الحزب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري

    عن أي فردوس تتحدثون مجرد دنيا يجرون ويلهثون وراء المال وكنز القناطير المقنطرة من المال دون خوف من الله ويوم القيامة يقفون أمام الله الواحد الأحد ليعرف كل واحد حسابه وكتابه يوم لا ينفع مال ولا سينا ولا هم يحزنون الا من أتى الله بقلب سليم وعمل صالح

  • زعموش

    من هذيــــــــــــــــن .......؟

  • DJAMEL

    مند الاستقلال و الجزائر تعيش في "" الكمبلوات "" و تفشي مرض " الزعامة " لهدا السبب لم تتقدم ' و هناك من يرى بانها تتقدم وتتطور و قياسهم هو كثرة "" الباطيمات "" المنجزة ' و انا اقيس التاخر و التخلف وضياع السنين بهجرة الادمغة و خيرة ابناء ها و هروبهم الى الخارج مرغمين ' لانهم ببساطة قالوا من المستحيل ان نبقى و نعيش تحت امرة من هم غير مؤهلين علميا ' و هدا من حقهم لان الامم تزدهر بادكياءها و اتقياءها !!!!! و ليس بي "" العوالي ""
    ENCORE DEUX FATCHAS SYMBOLES DE COMPLOTS

  • إني داع فآمنوا ... قولوا آمين

    سباق محموم بين الآفلان والأرندي على “فردوس” السينا... يعني سباق بين علتين فتاكتين بالجزائر: الطاعون والكوليرا ...اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم، اللهم اخذلهم فإنهم يحاربون المعروف والحق ويدعون للمنكر والبغي وأرنا فيهم يوما أسود كيوم زين العابدين والقذافي يا رب العالمين اللهم زلزل أرض الشهداء الطاهرة من تحت أقدامهم فقد بلغوا من الفساد عتيا اللهم أشعل الخلاف بينهم اللهم عليك بهم فقد عاثوا فسادا وظلما ورد كيدهم في نحرهم فإنهم لا يعجزونك يا أرحم الراحمين آمين آمين آمين.وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.

  • ملاحظ

    منذ ان عرفنا هذان الشخصان، جزائر عرفت غير المصائب والبلاء والكوارث وابدا سنعرف بالمستقبل لان بصراحة هذان الشخصان سيدفنون الشعب حيا بينما السفينة جزائر تغرق كسفينة التيتانيك، وهم يخدمون فرنسا، متى ترتاح جزائر من تلك الوجوء البؤس

  • +++++++

    سباق محموم على كراسي الغموس .. يا سعدك يا فاعل الخير.