-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موجه إلى المبدعين والمعماريين المقيمين بالإمارات وخارجها لتصميم معلم بارز

“سبيل 2020”.. مبادرة ضخمة من إكسبو دبي لصياغة تصور مستقبلي للماء

حسان مرابط
  • 421
  • 0
“سبيل 2020”.. مبادرة ضخمة من إكسبو دبي لصياغة تصور مستقبلي للماء
ح.م

أعلنت مؤسسة فن جميل عن دعوة مفتوحة لتقديم عروض لمبادرة سبيل الماء 2020 التي أطلقها إكسبو 2020 دبي، للمصممين والمعماريين والفنانين والمبدعين المقيمين في الإمارات، أو خارجها لتقديم تصاميمهم حتى 31 أوت القادم. وسترشح لجنة دولية من شخصيات مرموقة ما قد يصل إلى ثلاثة تصاميم للفوز.
وسبيل 2020 مبادرة من إكسبو 2020 دبي بالتعاون مع مؤسسة فن جميل، التي تدعم المُبدعين في تصميم معالم بارزة ومبتكرة في دولة الإمارات.
وستختار لجنة مشكلة من شخصيات مرموقة تصميما أو تصاميم، لتنفيذ عدد ضخم منها بهدف وضع تلك السبل في موقع إكسبو 2020 دبي وإرثه العمراني. والسبيل هو مورد للماء في الطرقات أو الميادين وخارج المساجد يتزود منه المارة والمسافرون.
وسيكون سبيل 2020 فرصة للمبدعين المقيمين في لإمارات لتصميم معْلَم جديد سيكون إحدى السمات البارزة لإكسبو 2020 وإرثه. وسيكون التصميم الفائز -السبيل الجديد لعام 2020 وما بعده- موردا لتزويد الزوار بمياه الشرب. ويسعى المشروع أيضا إلى تذكيرنا بأهمية الماء كأحد الموارد الثمينة المشتركة.
وستختار لجنة التحكيم ما قد يصل إلى ثلاثة تصاميم فائزة، وسيمنح إكسبو 2020 دبي جائزة نقدية قدرها 100 ألف درهم لكل فائز. وسيجري تجسيد هذه التصاميم الفائزة في كافة أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي. ويفتح باب التسجيل في الدعوة المفتوحة من اليوم حتى 31 أوت المقبل.
وتضم لجنة التحكيم المرموقة التي ستتولى مهمة اختيار التصميم الفائز المصمم المعماري الشهير آصف خان، مصمم ساحات استقبال الزوار وممرات المشاة في المساحات العامة في إكسبو 2020 دبي. وستضم أيضا كريستوفر تيرنر، مدير التصميم والعمارة والرقمية في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، وهاني عصفور، عميد معهد دبي للتصميم والابتكار، ومنال عطايا، المدير العام لهيئة الشارقة للمتاحف، ومرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي للأجنحة والمعارض في إكسبو 2020 دبي، وناصر أبو الحسن رئيس ايه.جي.آي آركيتكتس التي تتخذ من الكويت وإسبانيا مقرا، والكاتب والقيّم شومون باسار المقيم في دبي وبرلين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!