-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمة القتل

سجن مطلق النار على مسجد في النرويج 21 عاماً

الشروق أونلاين
  • 2448
  • 2
سجن مطلق النار على مسجد في النرويج 21 عاماً
رويترز
اليميني المتطرف فيليب مانشاوس لدى مثوله أمام المحكمة في ساندفيكا في النرويج يوم الخميس 11 جوان 2020

أصدرت محكمة بايروم بالقرب من عاصمة النرويج أوسلو، الخميس، حكماً بالسجن 21 عاماً على نرويجي يميني متطرف لقتله الابنة الصينية المولد المتبناة لزوجة أبيه ومحاولته قتل مصلين بالرصاص في مسجد.

وعبر فيليب مانشاوس عن آراء مناهضة للمهاجرين والمسلمين قبل الهجوم الذي وقع العام الماضي ولم يبد الندم على أفعاله خلال المحاكمة.

وقتل مانشاوس، البالغ من العمر 22 عاماً الآن، يوهان تشانغ جيا إيل هانسين بالرصاص في منزل أسرتهما وقال في وقت لاحق، إنه يعتقد أن الابنة المتبناة لزوجة أبيه تشكل خطراً على الأسرة بسبب أصولها الآسيوية.

وقاد سيارة بعد ذلك إلى مركز النور الإسلامي القريب ودخل المبنى وهو يطلق عدة رصاصات لم تصب أحداً قبل أن يتمكن منه رجل (65 عاماً) ويلقي مسدسه بعيداً.

وقالت القاضية أنيكا ليندستروم: “دخل بغرض قتل أكبر عدد ممكن من المسلمين”.

وأعرب مانشاوس عن إعجابه بمذبحة كرايستشيرش التي قتل فيها أكثر من 50 في مسجدين في نيوزيلندا العام الماضي، على يد أحد المؤمنين بتفوق العرق الأبيض الذي صور وبث عملية القتل مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي أول جلسة محاكمة في أوت الماضي ظهرت كدمات على وجه مانشاوس من أثر الشجار في المسجد.

ورفضت المحكمة طلب الدفاع اعتبار مانشاوس مختلاً مستندة إلى تقييم طبيب نفسي قال، إنه مؤهل للمحاكمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • احمد

    لصاحب التعليق 1
    السجين في النرويج ليس كما هو عندنا فمن حقه تلفزيون و انترنت و ساعات شهريه للخلوة مع زوجته او صاحبته و تخفض العقوبه للنصف في حاله حسن سلوكه و هناك تخفيض آخر في حاله اجتيازه مرحله دراسيه باختصار هذا الحكم من الممكن ان يخفض الى سبع سنوات يخرج بعدها حامل لشهاده جامعيه و الدوله ملزمه بتوفير عمل ضمن سياسه ادماج السجناء بالمجتمع .
    بأختصار الحكم مكافأه له على محاولته قتل مسلمين لانه سيخرج بمستقبل مضمون من السجن اضافه الى انه سيعامل من الشرطه النرويجيه العنصريه معامله حسنه خلال سجنه

  • Adam

    كون هنا في بلد مسلم لكان سجنوه 5-7 سنوات و طلقوه, النرويج بلد مسيحي بصح بلاد الحق