-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمة التجسس لصالح إيران

سجن وزير إسرائيلي سابق 11 عاماً

سجن وزير إسرائيلي سابق 11 عاماً
أ ف ب
الوزير الإسرائيلي السابق غونين سيغيف خلال مثوله أمام المحكمة في القدس يوم الخامس من جويلية 2018

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية، الأربعاء، أن الوزير السابق غونين سيغيف سيقر بذنبه بالتجسس لصالح إيران ونقل معلومات مهمة إليها، مقابل الحصول على حكم بالسجن لمدة 11 عاماً، بموجب اتفاق تم التوصل اليه مع الإدعاء العام.

وكان سيغيف وزيراً للطاقة والبنى التحتية في 1995 و1996. وحددت جلسة لإصدار الحكم في 11 فيفري. وبدأت محاكمة سيغيف في جويلية، ولم يرشح الكثير عن الاتهامات الموجهة إليه.

وكان سيغيف وزيراً في حكومة برئاسة إسحق رابين بعدما انشق عن اليمن المتطرف للتصويت لصالح اتفاق أوسلو للسلام مع الفلسطينيين.

في العام 2004، اتهم بمحاولة تهريب 30 ألف حبة “إكستاسي” من هولندا إلى “إسرائيل” عبر استخدام جواز سفره الدبلوماسي وتزوير مدة صلاحيته.

وأقر في السنة التالية بذنبه في إطار اتفاق قضائي وسجن لبعض الوقت.

كما دين بتهمة محاولة تزوير بطاقة اعتماد مصرفية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الشيخ عقبة

    أحنا ماعندنا حتى وزير ولا مسؤول مرتشي ولا فاسد حتى شاوش رئيس بلدية ما يستهاهلش انسقسيوه واش راه إيدير المير داخل المكتب المغلق ، نحن ملائكة الرحمان بفعل الفساد المعمم .

  • dzair

    شفتو؟

  • omar one dinar

    الإسرائيلي ينقلون. اخذو العبر من العظمة. ..هم يعملون الدي +المقروط بنفس الطريقة بالعظمة من 1962 سجن بالعظمة 17 وزيرا و7 وزير اول آخرهم وزير الطاقة شيكوب وسهره الكرموسي بي 13 سنة نافذة وإصدار كل املاكهم بأمريكا وفافا