-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ضبطهم من قبل فرق مكافحة الجريمة الإلكترونية

سجن 10 متهمين بتسريب مواضيع البكالوريا

الشروق أونلاين
  • 5240
  • 19
سجن 10 متهمين بتسريب مواضيع البكالوريا
ح.م

أعلنت وزارة العدل، الإثنين، ان عدة محاكم عبر التراب الوطني أصدرت أحكاما بالسجن بحق متهمين بتسريب أسئلة وأجوبة مواضيع البكالوريا.

وحسب بيان للوزارة “أصدرت المحاكم هذا اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 عدة أحكام بالحبس بشأن وقائع تتعلق بتسريب مواضيع امتحانات البكالوريا أو الأجوبة عنها.
في هذا الإطار أصدرت محكمة حاسي بحبح (الجلفة) في حق المتهمين (ر.م) و(ر.ف) عقوبة ثلاث (3) سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 ألف دينار مع إصدار امر ايداع بالجلسة، لقيامهما بتسريب موضوع إمتحان مادة اللغة العربية والإجابة عنه.
كما أصدرت محكمة تبسة ضد المتهم (ص.س) عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع الأمر بإيداعه في الجلسة، كما أصدرت محكمة العوينات ضد المتهمة (ح.خ) والمتهم (ح.و) عقوبة سنة حبسا نافذا وغرامة 50 ألف دينار مع الأمر بإيداعهما الحبس في الجلسة.
وفي محكمة الأغواط صدرت ضد المتهمة (ق.ن) عقوبة الحبس النافذ لمدة سنة وغرامة قدرها 100 ألف دينار، كما تَمّ الحكم بقصر الشلالة (تيارت) على المتهمين (ت.ف) و(ز.ر) بنفس العقوبة المذكورة.
كما قضت محكمة واد رهيو (غليزان) على المتهم (م.م.أ) بعقوبة الحبس لمدة عشرة أشهر وغرامة قدرها 100 ألف دينار.
وفي نفس السياق تم وضع المشتبه فيه (ش.م) بالمنيعة تحت نظام التوقيف للنظر، وتبقى التحريات متواصلة بشأن الأفعال الإجرامية المماثلة التي تم التعرف على مقترفيها في انتظار توقيفهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية.
وحسب الوزارة “وتعمل الهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والإتصال ومكافحتها وكذا فرق مكافحة الجريمة المعلوماتية عبر كامل التراب الوطني، بفضل يقظتها المستمرة والدائمة، ليلا ونهارا، على تتبع مثل هذه الأفعال قصد ضمان جريان إمتحانات البكالوريا في ظروف حسنة، وقد سمحت تدخلاتها بالحدّ من عدد هذه الحالات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • YABDAS EL KSOUR

    Il faudrait publier l'identite complete des fraudeurs avec leurs photos et ne pas se contenter des initiales.

  • عميروش

    الغشّ حرام.. نقطة إلى السطر..

  • Mino

    كان من الأحسن لهم سرقة 27 ألف مليار....او إدخال 7 قناطير من الدقيق الأبيض...

  • Kirak

    رغم انه لا عزاء للغشاشين لكن لنا أن نتسائل اين كانت هذه "اليقضة المستمرة" و العمل "الدائم ليلا ونهارا" لما كان بلد بأكمله ينهب و يتعرض لتزوير ممنهج و لازال؟؟؟ ثم ان الحبس النافذ بسنوات عقوبة مبالغ فيها كثيرا لأن الاقصاء ل 5 سنوات وحده كان كفيل بردع الغشاشين لو تم تفعيله بجد في الماضي.

  • watani watani

    Hadh albachar ghir al3assa de la prison qui va les dompter. Ils ne veulent pas rentrer dans les rangs et vivent comme tous les être humains.

  • Med-dz

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من غشنا فليس منا ) .

  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لمذا العصبية الا نتعلم من تجاريب وخبرات الدول التي نجحت في ميدان التعليم، التكوين، الصناعة، الزراعة، التجارة والاقتصاد وحل المشاكل الاجتماعية، ولنصنع اسلحتنا بايدينا ام نحن عقم لا والله لنحن اصح في عقولنا واجسامنا منهم والحمد لله. امريكا لا امتحان بكلوريا ولا شهادة الابتدائي بل بالمعدل السنوي فقط تعطى الشهادة لتتبع الدراسة الجامعية او التكوين او العمل.

  • ali ahmedi

    بوتسريقة نهب بلاد وشعب كامل وواحد ما تقدم ليه

  • ali ahmedi

    كي تكون مواطن بسيط بلخف تنحكم ويحكم عليك

  • جزائري .dz

    يجب اشهار سيف الحجاج فو وجه هؤلاء المجرمين الذين حولوا المدرسة والجامعة الجزائرية الى أضحوكة كيف لا وهي التي يتخرج منها طلبة بشهادات لا تحمل في طياتها لا علم ولا أخلاق ولا معرفة كيف لا وهي التي خلقت لنا أطباء وأساتذة..... مزيفين ترقوا وانتقلوا من سنة لأخرى على أكتاف الغش والتزوير .

  • adrari

    السؤال الطرول من سرب الى هؤلاء الطلبة الاسئلة الصحيحة من المركز المحصن بالامن لتحضير الاسئلة.............................

  • Boubekeur

    أسهل طريقة هي نزع الهواتف و إطفائهم عند دخول قسم الإمتحان و الجميع يخرج في وقت واحد حتى ولو الطالب أو الطالبة أنهى إمتحانه قبل المدة الزمنية المحددة.
    و لا يسترجع الطالب أو الطالبة هاتفه إلا بعد إنقضاء فترة الإمتحان و لا داعي لقطع الإنترت لأنه أصبح من الضروريات و ليس من الكماليات.

  • عواسي مسعود

    ياو وين راه التعليف .

  • محمد رضا

    نظام العقوبات في البلاد اكل عليه الدهر وشرب حتى الثمالة . لا يصلح الردع ولا لإصلاح المجتمع . كم من سارق نهب الملايير من المال العام وافسد المجتمع افسادا عظيما و في الاخير يحكم عليه بسنين معدودات لا يتجاوز عددها أصابع اليد ويظاف على ذلك العفو الرءاسي. وكأنه يقول للشعب موتوا بغيظكم والا فافعلوا مثله. هذا يوحي بان النظام يشجع على نهب المال العام و الإفلات من العقاب. ولكن في الاخير الحمد لله فعين الله لا تنام.

  • مسلم بن عقيل

    كيفاه هاذي لي يدير موضوع ويجاوب عليه يسجنوه بمعنى انهم يتجسسون علينا؟ مافهمتش

  • elgarib

    ،سرعة فائقة في قبض أصحاب تسريب مواضيع بكالوريا و لكن المسؤولين السُرَّاق و من يدور حولهم لا نستطيع أن نفتح حتي تحقيق.

  • ميزان معطل

    شوف بلخف داروا قوانين وحكموا عليهم بالسجن وغرموهم .. هذا عندما يتعلق الامر بالمواطن البسيط
    اما بوتسريقة وعصابته اللي سربوا دولة بأكملها بأسرارها وبأموالها حكموا عليهم بأحكام مخففة لاترقى لحجم جرائمهم المرتكبة

  • ميزان معطل

    شوف بلخف داروا قوانين وحكموا عليهم بالسجن وغرموهم .. هذا عندما يتعلق الامر بالمواطن البسيط
    اما بوتسريقة وعصابتهم اللي سربوا دولة بأكملها بأسرارها وبأموالها حكموا عليهم بأحكام مخففة لاترقى لحجم جرائمهم المرتكبة

  • توهامي كتاب

    يجب تشديد العقوبة أكثر ليتربى هؤلاء الغشاشين ....