-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دون تهم ولا محاكمة

سجينان جزائريان يقبعان بمعتقل غوانتانامو

محمد لهوازي
  • 835
  • 4
سجينان جزائريان يقبعان بمعتقل غوانتانامو
ح.م

أعربت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، عن قلقها بخصوص مصير سجينين جزائريين يقبعان في سجن غوانتانامو دون أن يوجه لهما القضاء الأمريكي أي تهم ودون محاكمة.

وفي بيان لها، ذكرت الرابطة أن “السجينين الجزائريين علي عبد الرحمان عبد الرزاق مولود في 17 جويلية 1970 وبرهوني سفيان المولود في 28 جويلية 1973، لا يزالان يقبعان في سجن غوانتانامو إلى ما لا نهاية من دون إن يوجه إليهم القضاء الأمريكي اي اتهام ودون محاكمة مما يشكل انتهاك لحقوق الإنسان فيما يخص الاعتقال التعسفي والاحتجاز غير القانوني”.

وذكرت الهيئة الحقوقية أنه يوجد في السجن حاليا 40 سجينا، مقابل أكثر من 779 معتقل إداريًا خارج نطاق القضاء في معتقل غوانتانامو الأمريكي في كوبا منذ فتح معسكرات الاعتقال في 11 جانفي 2002.

وطالبت الرابطة، السلطات الجزائرية باتخاذ الإجراءات الممكنة واللازمة للدفاع عن كرامة الجزائريين وعن كرامة الجزائر لإعادة اثنين الجزائريين المحتجزين بأسرع وقت، لأن الجانب الأمريكي لم يوجه أي تهم لهم حتى الآن.

ووجهت طلبا لوزارة الخارجية الجزائرية لمناقشة الملف مع السلطات الأمريكية في أي لقاء بين البلدين، لأن احتجاز الجزائريين بدون محاكمة إلى ما لا نهاية غير مقبول، مشيرة إلى أن وجود هذا السجن بالأساس يعد خرقا صارخا للقانون الدولي رغم أن المجتمع الدولي يصر منذ زمن طويل على إغلاقه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • bledare

    QUAND ON VA AVOIRS UN GOUVERNEMENT, ILS VA DE-FONDRE CES CITOYENS

  • LAKHDAR

    سجينان جزائريان يقبعان بمعتقل غوانتانامو ET 40 MILLIONS DE PRISONNIERS EN ALGERIE

  • benchikh

    كان من المفروض على الدولة ان تحمي مواطنيها او على الاقل تكون على الاطلاع على الاسباب,??? لسجن هذان المواطنان اين هم المسؤولين,?? ما هو عملهم غير البروتوكلات صهيون التي نخسر منها العباد والمال على مناسبات تافهة فعلا لم ياتوا هؤلاء الى المسؤولية ليخدموا العباد بل ليسطوا ويسطونوا وتكون نهايتهم نار لايموتونا فيها ولايحيونا .

  • حمو كآبة

    متى الانتخابات الرئاسية في الجزائر ؟