-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت إلى بعث المشاريع المجمدة.. "الساتاف" تطالب الحكومة:

سحب المدارس الابتدائية من وصاية  البلديات

نشيدة قوادري
  • 1803
  • 1
سحب المدارس الابتدائية من وصاية  البلديات
ح.م

دعت النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين “الساتاف”، الحكومة، إلى ضرورة رفع “وصاية” و”هيمنة” المجالس البلدية على المدارس الابتدائية وإلحاقها بوزارة التربية الوطنية، لتحقيق تكفل شامل وتام وجيد بالتلاميذ، إلى جانب إعادة بعث المشاريع المجمدة بالشروع في تشييد مؤسسات تربوية جديدة للقضاء على الاكتظاظ بالأقسام.

وطالبت النقابة في بيانها الصادر عن  المجلس الوطني الخميس، بضرورة إعادة النظر في نظام الامتحانات المدرسية الرسمية، لتحقيق مدرسة عمومية ذات جودة. كما دعت الحكومة إلى أهمية حماية القدرة الشرائية وزيادة 200 نقطة استدلالية للعمال، مع تثمين الدعم الاجتماعي للطبقات الهشة، إلى جانب إشراك نقابات القطاع المستقلة في إعداد مشروع قانون العمل لضمان حقوق العمال.

كما أعلن المجلس الوطني لنقابة “الساتاف”، عن رفضه التام للمعالجة البيداغوجية أيام السبت والثلاثاء لما تشكله من إرهاق للأستاذ والتلميذ على حد سواء. مشددا على ضرورة إصدار القانون الأساسي الخاص بعمال التربية وضمان معالجة جميع الاختلالات، مع إدراج العمال المهنيين والأسلاك المشتركة فيه لرفع الغبن والتهميش عنهم.

ودعت “الساتاف” إلى أهمية إعادة بعث المشاريع المجمدة للقضاء على الاكتظاظ المدرسي، خاصة عقب تسجيل ارتفاع طفيف في أسعار البترول في الآونة الأخيرة، مطالبة برفع “وصاية” و”هيمنة” المجالس البلدية على المدارس الابتدائية وإلحاقها بوزارة التربية الوطنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • mourad net

    يجب العودة إلى وزارتين .واحدة للتربية و التعليم تشمل الإبتدائي و المتوسط وأخرى وزارة التعليم الثانوي .هكذا فقط تقسم المهام لأن التربية عبئ ثقيل. الإبتدالئي يجند له أساتذة حاملين شهادات جامعية من مدارس متخصصة في علم التربية و المجتمع و يكون راتبهم يساوي أساتذة الجامعة الغير الباحثين.مستقبل البلاد مرهون بما تربى عليه أولادنا في الإبتدائي و المتوسط.