-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المديرة العامة للمؤسسة باية حنوفي تكشف:

سحب 402 ألف مليار من مكاتب البريد في 11 شهرا

حسان حويشة
  • 2971
  • 4
سحب 402 ألف مليار من مكاتب البريد في 11 شهرا
أرشيف

كشفت المديرة العامة لمؤسسة بريد الجزائر باية حنوفي أن 4022 مليار دينار، ما يعادل 402 ألف و200 مليار سنتيم، قد تم سحبها من مكاتب ومراكز البريد خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الجاري، منها 883 مليار دينار (88 ألف و300 مليار دينار) سحبت من الموزعات الآلية للأوراق النقدية.

وأشارت مديرة عام بريد الجزائر باية حنوفي، الثلاثاء، خلال توقيع اتفاقية لتعميم سحب المنحة الجزافية للتضامن بين مؤسستها والوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن، بمقر المؤسسة بباب الزوار بالعاصمة، إلى أن المبالغ المسحوبة من المكاتب والمراكز البريدية تراجعت بـ6 بالمائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من 2019، بينما ارتفعت نسبة المبالغ المسحوبة من الموزعات الآلية بنسب 4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتظهر بيانات بريد الجزائر التي قدمتها المديرة العامة لبريد الجزائر، عن انفجار في العمليات عبر البطاقة الذهبية سواء عبر الموزعات أو عبر الإنترنت تزامنا وجائحة كورونا، حيث ارتفع الدفع الإلكتروني على سبيل المثال بواسطة البطاقة الذهبية بـ472 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من 2019.

أما الدفع عبر الأجهزة المخصصة (TPE) فقد سجل ارتفاعا بنحو 812 بالمائة حتى نوفمبر 2020، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفق الأرقام المقدمة فإن نحو 6.6 مليون بطاقة بريدية “الذهبية” يتم استخدامها حاليا عبر الشبكة البريدية للمؤسسة، إضافة لأكثر من 23 مليون حساب جاري بريدي.

بدورهن كشف وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار أن مؤسسة بريد الجزائر فقدت 15 من عمالها بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن المؤسسة ضمنت استمرار الخدمة التي لم تنقطع أبدا رغم الجائحة والإجراءات التي رافقتها.

من جهة أخرى، سيكون بمقدور نحو مليون مستفيد من منحة التضامن الجزافية سحبها عبر كافة مكاتب مؤسسة بريد الجزائر عبر الوطن (نحو 4 آلاف مكتب)، بعد أن كانت العملية تتم على عدد محدود من المؤسسات بريدية يقدر عددها بنحو 700، وهذا بفضل أرضية رقمية أطلقت للغرض ذاته بالتعاون بين بريد الجزائر والوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ابو عماد

    يستعملون المبالغ الاجمالية لسنة كاملة حتى يضخموا الرقم و يستحفوا بالمواطن لكن اذا قسمت المبلغ المذكور على 22 مليون مشترك في الحساب البريدي الجاري على 11 شهر تجد الناتج 16619.83 دج اي مليون و 600 الف سنتيم اقل من الدخل الادنى . و الموزعات اغلبها معطل او فارغ او امامه طابر طويل تحتاج الى البكور و الصبر على امل ان تحصل على مصروف كالمتسول .

  • ABCDE

    بدون تعليق ?

  • Alger

    المواطن البسيط يخرج جميع أمواله لانه وبكل بساطة ليس له أموال ليتركها في مركز البريد لانه اذا عاد مرة أخرى: يقولون له ليس هناك سيولة...

  • anis

    402 ألف مليار استولى عليه و اداه شخص واحد من االصوص المجرمة االلمحترفة في هذ البلد الجميل