-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أغلب صور الضّحايا مأخوذة من "فايسبوك"..

سحرة ومشعوذون يتوبون وينشرون أسماء ضحاياهم لإنقاذهم..

نادية سليماني
  • 33966
  • 10
سحرة ومشعوذون يتوبون وينشرون أسماء ضحاياهم لإنقاذهم..
أرشيف

انتشرت في الآونة الأخيرة، ظاهرة اللجوء إلى استعمال السّحر وبشكل رهيب، إلى درجة لا تخلو مقبرة من مختلف الطلاسم والأحجبة، التي يجدها المتطوعون خلال تنظيف القبور.. فمن صور الأشخاص إلى ملابس الضحايا وأغراضهم الشخصية.. وصاحب ذالك توبة بعض السحرة والمشعوذين، الذين لجؤوا إلى نشر صور ضحاياهم عبر مواقع التواصل من باب التكفير عن الذنوب ومحاولة لإنقاذهم من غيابات السحر..

يندم بعض السحرة والمشعوذون ويتوبون من أفعالهم، التي تسببت في تدمير حياة أشخاص وتشتيت أسر وتمريض أجساد، فيعترفون بأفعالهم “الدنيئة” لأئمة المساجد، لأسباب مختلفة، سواء بسبب الشعور بالندم أم الإصابة بمرض أو الإحساس بدنو الأجل.

وسرد بعض الأئمة مؤخرا، كثيرا من قصص توبة المشعوذين والسحرة.. ومنها قصة مشعوذة من ولاية الشلف، فبعدما أقدمت الأخيرة على عمل سحر لفتاة شابة بطلب من سيدة مقيمة بالولاية ذاتها، معترفة بأنه سحر أسود، هدفه تمريض الشابة وتعطيل حياتها، بل والتسبب في وفاتها. وبعد سنوات ندمت المشعوذة على فعلتها وقررت التوبة، فبحثت عن ضحيتها ولكنها لم تعثر عليها. فلم تجد من حل سوى اللجوء إلى إمام مسجد بالولاية، وسردت عليه الواقعة، طالبة نشر قصتها، بهدف إيجاد ضحيتها وإنقاذها.

أما أخطر اعتراف فورد على لسان ساحر من ولاية ادرار، وقصته نشرها إمام مسجد بالولاية، على صفحته الرسمية بالفايسبوك الأسبوع المنصرم.

وحسب ناشر القصة، المشعوذ قصده، وأكد له عزمه التوبة والتخلص من مال الحرام والشعوذة، مبررا بأنه بات شيخا كبيرا في السن، ولا يطيق المحاكم والمشاكل، ويريد الابتعاد عن مهنة السحر التي احترفها من سنين، لدرجة أن بإمكانه “تجميد الماء”، على حد تعبيره.

ولإظهار حسن نيته، قدم المشعوذ للإمام بعدما طلب عدم ذكر هويته، قائمة اسمية لغالبية ضحاياه المسحورين، تحمل أسماءهم الشخصية وأسماء أمهاتهم وآبائهم ومقر إقامتهم ونوعية السحر المعمول لهم، والقائمة تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الإمام كل من وجد اسمه بالقائمة، إلى الرقية بواسطة راق شرعي، وأن يرقي بيته وأهله.

وغالبية ضحاياه الـ 14 نساء من ولايات أقصى الجنوب وورقلة والأغواط وبومرداس وحتى من تونس، مع ذكره نوعية السحر المعمول لكل ضحية.

هذه أكثر أنواع السحر المستعملة من طرف المشعوذين

فتحدث المشعوذ عن سحر تعطيل العمل، سحر الجنون، سحر التمريض النفسي، وإحداث مشاكل مع الوالدين. سحر الطرد من العمل وتعطيل الرزق. سحر المحبة والخضوع من أجل الزواج بشخص معين وهو سحر مطلوب بكثرة، ومن طالبيه مثلا طلبته سيدة أحضرت له صورة الرجل من مواقع التواصل الاجتماعي، ويؤكد المشعوذ بأنها فعلا تزوجت به. إضافة إلى سحر تعطيل الزواج بواسطة ملابس، وسحر الموت. وسحر عدم الإنجاب، وهو سحر طلبته عجوز للإضرار بسيدة، بعدما أحضرت له صورتها من “الفايسبوك” أيضا.

وفي الموضوع، أكد المنسق الوطني لنقابة الأئمة، جلول حجيمي لـ ” الشروق”، بترحيب المجتمع بتوبة السحرة والمشعوذين، لتشكيلهم خطرا كبيرا على المجتمع وعلى أنفسهم، وقال: “الله عز وجل يفرح بتوبة العاصي مهما ارتكب من ذنوب وآثام، ولكن في حال السحرة، فعليهم أيضا نيل العفو والسماح من ضحاياهم، ولن يتأتى لهم ذلك، إلا باعترافهم بما اقترفوه لضحاياهم، ودلهم على مكان السحر لإنقاذهم قبل فوات الأوان”.

ولم يُحبذ محدثنا فكرة نشر أسماء ضحايا السحر على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: “على الساحر التائب أن يتصل بهم بأي طريقة، بعيدا عن التشهير بهم.. خاصة وأننا نعلم بأن مجتمعنا لا يتسامح مع هكذا أفعال، وقد يحصل ما لا تحمد عقباه، كما قد يؤدي الغضب حتى إلى القتل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • Malik

    En dehors de EL ROKIA EL CHARE3IA la pratique de la sorcellerie devrait être passible de lourde peine de prison pour le marabout ainsi que de son client. Ces individus sont l’axe du mal .il est grand temps que les gens qui nous gouvernent s’intéressent au sujet et proposent une loi dans
    ce sens, si ce n’est pas le cas

  • من هنا

    وجب إعدام الجميع من المشعودين الى من يقصدهم الله يغفر ما بينه وبين عبده ذلك تغفره التوبة لكني ما بين العباد فرد المظالم ولا اظن هناك من يغفر لمن كان سبب في حزنه او مرضه او اشياء اخرى و الامر اولا واخيرا بيد الله

  • ...

    يارب انتقم منهم دمرو حياتنا و افسدو رزقنا يارب مرض السرطان قليل فيي حقهم

  • ادم فارس

    السحر شرك عظيم و جزاء صاحبه الخلود في جننم و لا نلوم السحرة الملاعين بقدر ما نلوم من اوجدهم و قواهم فلولا وجود سوق راءجة لما استفحل هدا الوباء اما من من يسهل عليهم عملهم بنشر صوره عل الفيس بوك فهو احمق و لا يلمن الا نفسه.

  • layoul abdelhalim

    الخطر الكبير هو أن الساحر لا يعلم أنه يتدخل في الشأن الإلهي من رزق وصحة ومال , وهذا معناه الــــــــــــشرك وهي كبيرة لا يغفر الله له حتى يتوب ويندم ويطلب الصفح من ضحياه , والمشكل الأكبرأن ضحاياه لن يتسامحون معه أمام الله عندما يقابلونه هناك في الحياة الآخرة مما يعرضه لعقوبة إلهية قاصمه وعذاب صعب لا يتحمله حتى الحجر .

  • قولي دعاءه ﷺ ولن يضرك شيء

    تقول كاتبة المقال والنساء عامة يؤمن بهذه الغزعبلات وقد يلجأن إليها: "يندم بعض السحرة والمشعوذون ويتوبون من أفعالهم، التي تسببت في تدمير حياة أشخاص وتشتيت أسر وتمريض أجساد،......" ونست أن الإيمان الصحيح يحمي المؤمن من أي ضرر وشر مهما كان فقد أخبرنا النبي: أن من قال: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات في المساء لم يضره شيء حتى يصبح، ومن قالها ثلاث مرات في الصباح لم يضره شيء حتى يمسي" فهل الكاتبة تقول هذا الدعاء النبوي البسيط في كلماته الكبير في إبطال السحر والكيد وغيره؟ لا أظن وربما لا تعرفه أصلا ...

  • سماش

    سحرة ومشعوذون يتوبون وينشرون أسماء ضحاياهم لإنقاذهم.. من خلال الصورة نلاحظ أن الوريقات مكتوبة بلغة الضاد وهذا جواب للحمقى الذين ينتقدون هذه اللغة قائلين أنها لا تناسب زماننا ولا فائدة من تدريسها ..... الخ

  • tadaz tabraz

    ... مجتمع يعشق السحر والخرافات والشعوذة والدجل .... ويطمح في بناء دولة بمعايير القرن 21 . أمر عجيب

  • حميد

    غياب الواقع الديني من جهة، و غياب الردع زاد من تفاقم هذه الظواهر المقيتة عن مجتمعنا

  • مجرد راي

    توبة الحاسد اهم من توبة الساحر
    السحرة يكثر عملهم ويكثرون كلما كثُر الحاسدون والحاسدات
    فلو يتوب اهل الحسد يصبح السحرة في بطالة وسرعان ما ينقرضون