-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النيابة التمست ضدهم الحبس بين سنتين و3 سنوات سجنا نافذا

سرقة دراجة نارية بدرارية تجر حرفيين وقصرا إلى العدالة

الشروق أونلاين
  • 1684
  • 0
سرقة دراجة نارية بدرارية تجر حرفيين وقصرا إلى العدالة
ح.م

مثل 3 شباب من بينهم حرفيون أمام محكمة الشراقة، الأربعاء، بتهمة السرقة بالتعدد، و5 آخرون من بينهم قاصران بتهمة إخفاء أشياء مسروقة، على أساس الشكوى التي تقدم بها الضحية مفادها أنه سنة 2017 اشترى درّاجة نارية بقيمة 23 مليون سنتيم وركنها أمام منزله وفي اليوم التالي تفاجأ بسرقتها، على إثرها رفع الشكوى أمام مصالح أمن درارية هذه الأخيرة التي باشرت تحرياتها، حيث توصلت إلى مكان الدرّاجة سنة 2019 وبالضبط بالقرية الفلاحية بزرالدة.
ومواصلة للتحريات تم توقيف قاصر على متن الدرّاجة النارية المسروقة في حاجز أمني بالشراقة رفقة صديقه، هذا الأخير الذي صرح أنه يعمل في محل تجاري وادخر أموالا لتحقيق حلمه في حيازة درّاجة نارية وفعلا اشتراها بقيمة 45 ألف دج عند المتهم الثاني الذي اشتراها هو الآخر من المتهم الثالث وقد تداول على شرائها اثنان آخران منهما قاصر أيضا.
أما المتهمون بالسرقة بالتعدد فقد أنكروا الفعل المنسوب إليهم، موضحين أنهم راحوا ضحية المتهم الفار الذي عرض الدرّاجة أمام منزله ببوزريعة وبالقرب من مركز الشرطة، حيث اشتراها المتهم السادس بقيمة 4 ملايين سنتيم ثم باعها لجاره بقيمة 55 ألف دج، ليقوم هذا الأخير ببيعها للمتهم الثامن بمبلغ 6 ملايين سنتيم.
والتماس ممثل الحق العام عقوبة 3 سنوات سجنا نافذا و200 ألف دج للمتهمين بجنحة السرقة بالتعدد وعامين حبسا و100 ألف دج لباقي المتابعين بإخفاء أشياء مسروقة.
وركز دفاع المتهمين بالسرقة بالتعدد على إعادة تكييف الوقائع إلى إخفاء أشياء مسروقة وإفادتهم بالظروف المخففة وطلب دفاع المتورطين بجنحة إخفاء أشياء مسروقة البراءة لموكليهم لانعدام ركن العلم.
وأجلت المداولات إلى الأسبوع المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!