-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعود إلى الساحة الفنية بعد غياب أربع سنوات بـ"أنا وأنت"

سعاد ماسي تمثل العرب في جائزة أفضل ألبوم غنائي في إفريقيا لعام 2020

زهية منصر
  • 788
  • 2
سعاد ماسي تمثل العرب في جائزة أفضل ألبوم غنائي في إفريقيا لعام 2020
سعاد ماسي

خطفت سعاد ماسي قلوب جمهورها ومعجبيها بالكليب الذي أطلقته مؤخرا بعنوان “أنا وأنت” عبر قناتها الرسمية على اليوتوب، حيث تعود ماسي بعد غياب دام أربع سنوات بعد ألبومها “متكلمون”.

ويعد الكليب الأول الذي تطرحه الفنانة من ألبومها الجديد “أمنية”، الذي يضم 10 أغنيات، قدمتها بالعربية والفرنسية “سلام” و”راني نتعلم” و”بان كل شي”.

وكانت ماسي قد اقتنصت بطاقة الترشح لجائزة أفضل ألبوم غنائي في إفريقيا لعام 2020، ضمن جوائز Songlines العالمية. لتكون بذلك المتحدثة العربية الوحيدة في قائمة المرشحين عن القارة السمراء لهذه السنة.

وتعتبر ماسي الوحيدة من بين بنات جيلها من الفنانات اللواتي تمكن من ترك بصمتهن في الساحة، حيث تعتبر من أهم فنانات الموسيقى البديلة بالعالم العربي تمكنت من المزج بين الموسيقى العصرية التراث العربي بدأت رحلتها في تسعينيات القرن الماضي، وحجزت مكانا لها بدول الشرق الأوسط، وغنت الشعر العربي وقدمت ألبومات ومشاريع فنية تعكس موهبتها وقدرتها على تطويع الطبوع والكلمات على غرار “مسك الليل”، و“راوى” “داب “أوه حرية”، “المتكلمون”، كما خاضت ماسي تجربة في التمثيل من خلال ” عيون الحرامية”، الذي جسدت فيه موقفها وتعلقها بالقضية الفلسطينية، قبل أن تعود ابنة باب الوادي إلى الساحة الفنية بعد غياب دام أربع سنوات بالبوم “أمنية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شارلمونتي

    اول مرة اسمع اسمها

  • ثانينه

    اروع فن في الجزائر هو الغناء القبايلي