-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هبط إلى سالب 37.63 دولار

سعر البترول الأمريكي تحت الصفر لأول مرة في التاريخ

الشروق أونلاين
  • 9459
  • 11
سعر البترول الأمريكي تحت الصفر لأول مرة في التاريخ
ح.م

انهار سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي، الإثنين، ليصل سعر البرميل إلى أقل من سالب 37 دولار، وذلك لأول مرة في التاريخ.

ووصل سعر برميل النفط الخام الأمريكي إلى سالب 37.63 دولار ليهبط سعر البرميل إلى ما دون الصفر لأول مرة منذ بدء بيع العقود الآجلة عام 1983.

وأظهر الانهيار التاريخي فائض حجم الضخ مقارنة بالطلب الذي وصلت له أسعار النفط في ظل تفشي فيروس كورونا، وسط مخاوف من أن يجد العالم نفسه غير قادر على إيجاد أماكن لتخزين براميل النفط، في الوقت الذي يدفع فيه المنتجون المال للتخلص من البراميل التي لديهم.

ويعود جزء من أسباب تقلب أسعار النفط إلى الانخفاض الشديد بحجم التبادل التجاري لعقود مايو/أيار والتي تنتهي الثلاثاء، ونقص السيولة هذا سيفسح المجال أمام سيناريوهات سلبية تسقط فيها أسعار النفط إلى ما دون الصفر.

ورغم أن قيمة العقود الآجلة المتعلقة بشهر ماي أصبحت سلبية إلا أن قيمة تلك المتعلقة جوان لا تزال أكثر من 20 دولار للبرميل، في حين بلغ سعر برميل نفط خام برنت، العلامة العالمية، أكثر من 25 دولار للبرميل.

وأنهى سعر النفط الخام الأمريكي الجمعة عند 18.27دولار ما يعني أن الأسعار بأكثر من 200% في يوم واحد.
 المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Med dz

    L Algérie vs connaître une grande crise car notre économie est basée sur le pétrole .plus le corona virus .il vaut mieux d ouvrire la frontière avec nos cousins nos voisin maraucains .

  • بوصبع ازرق مناضل

    lلنفط انهار وانتهى الامر ولن يرفع راسه ابدا لان كل يوم يمر يزداد العالم استغناءا على النفط بدخول الطاقات الجديدة والمتجددة وسيارات تستهلك الكهرباء يعني اسي SOLO LHAF انت تعيش في الوهم و استحليت ان تبقى فنيان حيطيست تعيش على الريع انتهى كل شيئ يا ماما اما قم لتشتغل وتعرق لتاكل الخبز الحافي او انقرض من الكرة الارضية انتهى ضرع البقرة الحلوب وجف

  • نصرالدين

    بداية نهاية بعض الأنظمة التي تقتات على الريع وتمويل الحركات المتمردة في العالم وشراء السلم الاجتماعي من اموال النفط والغاز

  • زهير

    النفط سيعرف إنهيار في كل الدول . و اليوم هو فقط بداية أن يصبح النفط ب دولار أو أقل أو لا تبعه . كل الدول ملأت خزناتها و لم يعد لها أي حاجة له فالمستثمرون يبحثون عن مشتريين و لا أحد يريده لأنه أصلا هو الأخر لا يجد من يشتريه داخل بلده . فأصبحت ناقلات النفط مملوءة لا تجد من يستقبلها تجوب البحار لذلك إظطر المستثمرون لدفع المال للتخلص من النفط في أيديهم و الخروج بأقل الخسارات . إنهيار قادم لكل خامات النفط و أفضل حل هو غلق الصنبور حاليا . فثمنه سيصبح بثمن التراب و هذا رد أمريكي قوي على روسيا و السعودية بأن هدمت إقتصاد النفط كليا و جعلته بثمن التراب . أمريكا تستطيع العيش بدون عائداته و لكن روسيا و ال

  • فداء الجزاءىر

    لم يعد هناك شيء اسمه سوق البترول مادام شركات العولمة المتحالفة تريد احتكار المنافع عبر عقود جاءىرة للدول المنتجة وخاصة التي جعلت من بيع المحروقات سبيلها الوحيد في الحصول علىالخبز ولم يعد امامها من خيار سوى الاذعان لجبروت الشركات التي تجني ارباحا كبيرة عبر انتاجه وتسويقه،ما يجب التنويه له ان هناك مؤامرة ليست وليدة اليوم ولكنها قديمة قدم البترول تستهدف شريان الحياة من خلال تعمد تخريب الاسواق و الحصول عليه بابخص الاثمان واعادة بيعه باغلى الاثمان لم تعد اوبك قادرة على العمل باعتبار خلافات اعضاءىها و اصبح النفط وسيلة ضغط وابتزاز وتصفية للحسابات بينهم لذا وجب عدم الاعتمادعليه كليا وتنويع مصادر الدخل

  • رشيد

    الحل هو تمكين تجار استغلال المآسي من شراء البترول، بشرط ان يكون التعامل بالعملة الصعبة عوض المضاربة في المواد الغذائية .

  • بلايني

    هل هذا يعني أن الدول المستهلكة للنفط ستأخذ 37.63 دولار عن كل برميل نفط تتكرم وتطلبه من المنتجين الأمريكيين ؟ ههههةههةهةههة...!!!

  • SoloDZ

    طبيعي جدا ان ينزل سعر النفط الى هذا المستوى في ظرف دولي استثنائي كل شيء فيه متوقف لكن بعد نهاية هذا الظرف الاستثنائي سيخوض العالم ثورة اعادة بناء الدول اقتصاداتها لم يشهد لها مثيل وسيرتفع سعر النفط الى مستوى لم يشهده التاريخ من قبل ابدا ومن لا تعجبه هذه الحقيقة يشرب النفط راه باطل هاد الساعة هدية من عندنا

  • احمد

    مبروك على الدولة الجزائرية التي ظلت تؤمن أن النفط سيرتفع سعره! أين أنت يا صولو ديزاد وكل المتفائلين!
    لما صار سعر النفط في الحضيض بدأت الدولة تفكر في إحياء الصناعات ومنها تركيب السيارات الخردة الأجنبية، وترميم مستشفيات مهترءة ستفوز شركات صينية بتلك العقود ولا أفهم لماذا لا يعطوا المشاريع لمؤسسات جزائرية ويتم الدفع لهم بالدينار بدل الدولار أو الأورو وهكذا نحافظ على ما تبقى من عملة صعبة!

  • قدور

    قربت ساعات انهيار الاقتصاد الأمريكي عبر انهيار شركات النفط العملاقة
    شكرا بوتين شكرا محمد بن سلمان لأول مرة اتفقتما على الخير

  • اجل

    يا ولي ولي ولي !!!