-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الخارجية الفرنسية

سفارتنا بالجزائر تتابع وضعية المسيحيين والأقليات الدينية!

حسان حويشة
  • 1315
  • 11
سفارتنا بالجزائر تتابع وضعية المسيحيين والأقليات الدينية!
ح.م

قالت الخارجية الفرنسية إن سفارة بلادها منتبهة لوضعية المسيحيين والأقليات الدينية في الجزائر، مشيرة إلى أن مستشار الشؤون الدينية بالكيدورسيه التقى عدة مسؤولين بروتستانت وتحادث معهم بشأن الصعوبات التي يواجهونها في الجزائر، من غلق وتشميع الكنائس والغرامات والدعاوى القضائية ضد المبشرين والضغوط والتخويف.
وذكرت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية (الكيدورسيه)، في رد على مساءلة برلمانية مؤرخة في 15 جانفي الجاري، اطلعت “الشروق” على نسخة منه، إن سفارتها بالجزائر يتم إعلامها حول وضعيات الأقليات الدينية وهي منتبهة لهذا الوضع.
وأوضح رد الخارجية الفرنسية أن فرنسا تبقى جد ملتزمة بحرية المعتقد والفكر المتضمنة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وكشفت الوثيقة أن مستشار الشؤون الدينية بالكيدورسيه التقى عدة شخصيات بروتستانتية وتحادث معهم بخصوص ملفات تتعلق بالصعوبات التي واجهها بعض معتنقي هذا المذهب (البروتستانتي) في الأشهر الأخيرة، موضحة أن هؤلاء صرحوا بتعرضهم لضغوط وتخويف، فضلا عن تشميع دور العبادة وإشعارات بغلق أخرى، إضافة لرفض منح تأشيرات الدخول لرجال الدين وغرامات وقضايا ضد المبشرين ومصادرة أعمال ومراجع (كتب) دينية.
ولفتت الخارجية الفرنسية إلى أنها تحترم سيادة الجزائر، المسؤولة عن إدارة ما تراه مناسبا لممارسة الدين على أراضيها، لكن فرنسا وبالتعاون مع شركائها الأوروبيين سوف لن تفوت الفرصة، للتطرق لقضية وضعية الأقليات الدينية مع السلطات الجزائرية.
وتحدثت خارجية باريس عن حوار مكثف ومتواصل مع السلطات الجزائرية، ما يسمح لها بإثارة كافة المواضيع لاسيما تلك المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات الفردية، علما وأن حرية المعتقد مكرسة في الدستور الجزائري من خلال المادة 42.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Bela

    هده الأقلية هي مسمار جحا فقط مثل الأكراد في الشرق الأوسط، لقد شنت أمريكا حربا ضد العراق بإسم الأكراد، وحاصرت إيران بإسم الأكراد، وضحت بعلاقتها مع تركيا بإسم الأكراد، وعندما إنتهت صلاحيتهم و لم تعد بحاجة لهم ، لأنه نشأ تحالف خليجي إسرائيلي تخلت عنهم وباعتهم بأبغس الأثمان، فاعتبروا ياأولي الأبصار.

  • جزائر العجائب

    يقول مارك توين : لا يمكن التخلص من العادة برميها من النافذة، يجب أن تجعلها تنزل من الدرج خطوة بخطوة. وكذلك لا يمكن التخلص من الجهل برميه من النافذة بل يجب أن يرمى في المزبلة على شكل جرعات

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 1 : يقول مثل هولندي : أجلس الضفدعة على كرسي من ذهب، تعود للقفز إلى المستنقع
    le loup peut perdre ses dents mais jamais sa nature

  • abdelo.

    عندك الحق تقول هكذا انتوم لراكم تحكمو عن طريق الحركى و الخماسا نتاوعكم لحكمتوهم فينا

  • لماذا؟

    1) لماذا تتدخلون في دولة استقلّت عنكم؟
    2) لماذا مازلتم تحركون ""فرنكوشكم" في بلدنا؟
    3) لماذا تدّعون العلمانية وفرضتم ""الخبز مقابل الصليب"" مدّة 132سنة؟
    4) لماذا تتدخل سفارتكم وتراقب وضعية المسيحيين وسفارتنا لا تراقب وضعية المسلمين عندكم؟
    5) لماذا شجّعتم انقلاب 92 على عقيدة غالبية الجزائريين؟
    6) لماذا تفرضون علينا لغتكم و""خردتكم) وتقدمون لنا أنفسكم دون بقية العالم؟
    7) لماذا ما زلتم تعتبروننا مستعمرة لكم؟
    8)مازلتم تعتبروننا تحت وصايتكم؟
    9)لماذا تتهمون كلّ المسلمين بالإرهاب وجرائمكم هنا تفوح منها الصّحاري والسهول؟
    10)لماذا لا تبتعدوا عنّا؟

  • بن عمر الياسين

    فرنسا المجرمة تكيل بمكيالين فهي منجهة تضيق على المسلمين بأرضها كمنع الذبح الحلال والحجاب وآخر إجراء هو محاولتها تكوين أئمة ولكن بدين لا يذكر الآيات والأحاديث التي تتكلم عن اليهود وفرنسة المجلس الفرنسي للدين الإسلامي فنقول لهؤلاء المجرمين اتركونا ندعو لديننا الحنيف بأرضكم ولا تطردوا من يفعل ذلك من الدعاة والأئمة بذريعة التشدد وسنترك مبشريكم يدعون لدينهم لأننا محصنين وعقيدتنا بديننا صلبة والحمد لله ولا تنسوا أنه سبق أن دعوتم لدينكم المحرف لمدة 132 سنة ولم تفلحوا في تنصير ولو قط أو مجنون بأرض الجهاد والإسلام أرض الشهداء

  • قناص

    الاخ كريم بوحافر
    لا يوجد هناك ديانات...بل يوجد كفر
    و الله سبحانه وتعالى يقول...إن الدين عند الله الاسلام
    و لم يقول ...ديانات ...تحياتي لك أخي الكريم

  • mourad

    سبحان الله فرنسا التي تدعي "الائيكية" تتدخل في الشرؤون الدينية.لقد كتب rogar garaudy الذي أسلم في كتابه "le 21 siècle: vers une guerre de religion" و من يقرأ هذا الكتاب يتفطن للعالم المقبل و الحروب الدينية المقبلة.

  • كريم بوحافر

    عقول نتاع الحيوانات تدعي الاسلام
    الاسلام هو من علم الدنيا قبول الاديان الاخرى
    لكن في عصر الانحطاط تصدر سفهاء القوم المشهد
    اللي يحب يكون مسيحي ولا يعتنق دين اخر شوغلو

  • franchise

    -بعد كل الإمتيازات و التنازلات التي تحصّل عليها الكاثوليك إلى درجة تطويب رهبانهم ، فمنطقي أن تقفز الديانات الأخرى في نفس القاطرة لأخذ نصيبهم..
    كي يطيح الفرد، يكثرو مواسو...

  • امازيغي زواف

    اضربو راسكم في حيط الجزائر اغلبيتها من المسلمين وقد دفعو ثمن غالي ليبقى هذا الدين اما مسيحييكم لا احد منعهم من التعبد لكن ان يفتحو فيلات وسكنات داخل الاحياء لنشر سمومكم فهذا مرفوض ونحن كغالبية مسلمة سنطردكم .... هل المسلمين اليوم في فرنسا يشترون الفيلات والسكنات لنشر الدين الاسلامي لا ابدا المسلمين لهم مساجد انتم تعرفونها وبالعدد والحمد للله لطيبة المسلمين اصبح ابنائكم يدخلون الاسلام بالافواج ومن ضيقتم عليهم ذهبو الى الجزائر وغير الجزائر ودخلو الاسلام ... اما اكبر الاعداء للديانات هو انتم والدليل تدخلكم في الحريات الشخصية خاصة الحجاب والنقاب بالمقابل العاريات انتاعكم في الجزائر لا احد منعهن.