-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في زيارات بحثت مختلف الملفات

سفيران أوروبيان في جولة مكوكية إلى مقرات الأحزاب

الشروق أونلاين
  • 1034
  • 3
سفيران أوروبيان في جولة مكوكية إلى مقرات الأحزاب
أرشيف

قام سفيرا بلجيكا وهولندا بجولة مكوكية حول الأحزاب، وخص السفيران ستة منهم بزيارات استعرضوا خلالها جملة من القضايا التي تهم البلدان الثلاث.

بدء السفيران جولتهما، بزيارة الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، يوم 16 فيفري الماضي، وتطرقا رفقته، لعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى سبل ترقية تعاون بلديهما مع الجزائر.

كما استقبل رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، محسن بلعباس، السفيرين يوم 21 فيفري الماضي بحضور النائب وعمر سعودي، الأمين الوطني المكلف بالتنسيق.

وحسب بيان للحزب استمرت المحادثات قرابة ساعتين، تم خلالها بحث الوضع السياسي على الصعيدين الوطني والإقليمي، وحول آفاق التنمية الاقتصادية في الجزائر والتبادل مع أوروبا.

واستهل السفيران هذا الشهر بزيارة الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، يوم الثلاثاء 2 مارس الجاري.

وأفاد الحزب في بيان له أن المحادثات بين زعيمة حزب العمال والممثلين الدبلوماسيين تناولت العلاقات الجزائرية مع دولتي بلجيكا وهولندا.

وتلى حزب العمال زيارة لجبهة القوى الاشتراكية، الأربعاء 3 مارس الجاري، والتقوا  في مقر الحزب  السكرتير الأول يوسف عوشيش وعدد من أعضاء الجبهة.

وتناول اللقاء بين الطرفين، عدة قضايا تتعلق بالوضع السياسي للبلاد والعلاقات الثنائية والوضع الدولي.

وضرب السفيران موعدا ثالثا للأحزاب بزيارة حركة مجتمع السلم حيث استقبل رئيسها عبد الرزاق مقري سفيرا مملكة بلجيكا آلان ليروي، وسفيرة مملكة هولندا جانا فان دير فيليد، الخميس.

وتحدث السفيران، في مقر الحركة عن المستوى الجيد للعلاقات بين الجزائر وبلديهما، واطلعا على التوجهات الفكرية للحركة في المجال الاقتصادي والتعاون الدولي ومواقفها المعروفة في الشأن السياسي والدولي.

كما استقبل، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، في اليوم ذاته، السفيرين بمقر الحزب.

وحسب بيان للحزب استعرض بعجي أمام ضيفيه واقع العلاقات التاريخية القوية بين الجزائر ومملكة بلجيكا وكذا مملكة هولندا، وسبل تعميق التعاون في كل المجالات، خاصة فيما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية، بين أحزاب البلدان الثلاث.

كما تناول الأمين العام للحزب مع ضيفيه جملة من الانشغالات الراهنة، على غرار ملف تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية، والقضية الفلسطينية.. والأوضاع في منطقة الساحل، وعبر عن ارتياحه للمسار الذي تسير فيه القضية الليبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • raid

    يجب على كل الاحزاب الوطنية عدم استقبال هؤلاء الجواسيس لان الجميع يعلم ان السفراء هم جواسيس

  • فارسي

    للمعلق Quelqu'un :
    تتسائل : لماذا هذا النوع من الزيارات؟ .............. حاول أن تتعلم بأن مثل هذه الزيارات تدخل في اطار صلاحيات السفراء . ويومها لن تعد تتسائل .

  • Quelqu'un

    لملذا هذا النوع من الزيارات؟ سفراء يلتقون برؤساء احزاب ؟ بعض احزابنا ليس لهم نفوذ عند الشعب، ماذا يريدون هؤلاء؟