-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد التتويج الإفريقي لـ"الخضر"

سفير بريطانيا يستقبل قديورة ويفتخر بِاللغة العربية

علي بهلولي
  • 3252
  • 3
سفير بريطانيا يستقبل قديورة ويفتخر بِاللغة العربية
ح.م

خصّ سعادة سفير بريطانيا بِالجزائر باري لوين اللاعب الدولي عدلان قديوة بِاستقبال حارّ في مكتبه، بعد التتويج الإفريقي لـ “الخضر”.

وكتب سعادة السفير البريطاني قائلا إنه جد سعيد بِملاقاته عدلان قديورة، وتهنئته بعد إحراز المنتخب الوطني الجزائري كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

وأضاف المسؤول الديبلوماسي البريطاني في أحدث تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، إنه يأمل أن يُوفّق قديورة في مشواره الإحترافي بِإنجلترا.

ويرتبط متوسط الميدان عدلان قديورة (33 سنة) مع نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي بِعقد، بدأ صيف 2018 وتنقضي مدّته في الـ 30 من جوان 2021.

واختتم سعادة سفير البريطاني بِالجزائر باري لوين تغريدته، قائلا إنه اجتهد لِتعلّم العربية، وسيُواصل تحسين قدراته في نطق وكتابة لغة “الجاحظ” بِمساعدة زملائه.

ومع ميلاد فجر جزائري جديد مُشرق وواعد، ونهاية عصر الفرقة الفرانكفونية – الفرانكوفيلية المُتوحّشة والضّالّة، التي كانت جاثمة على صدور الجزائريين، ينبغي على مسؤولينا التصالح مع اللغة العربية، بل إدراجها شرطا أساسيا للتوظيف والترقية، في كل المناصب سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شخص

    يجب استثمار العلاقة الطيبة بين الجزائر و بريطانيا للبدء في إرسال أفواج المعلمين إلى إنجلترا للتكوين على تدريس الإنجليزية في الابتدائي حتى نفعل كما فعلت قيتنام بالفرنسية غداة خروجها مدحورة منها.

  • الأوراسland

    هذا ما يبغيه ويهواه العرب
    بريطانيا من أكبر المجرمين في حق العرب وهي علنية تساند من يغتصب العرب ـ إسرائيل ـ
    لكن العربي أغتصبه وافعل بنسائه وعرضه وأرضه ما تشاء فقط يجب أن تتكلم العربية أو تنشرها أو ..
    طحان وفرحان
    سفير بريطانيا والبريطانيين وكل مافعلوه ويفعلوه وسيفعلوه بالعرب إلا أن العربي قابل مادام الأنجليزي يتحدث العربية أتعلمون لماذا نعيمة صالحي وأشقائها من العرب لا يقاومون إسرائيل؟؟ لأن إسرائيل مازالت تكتب أسماء الشوارع ومقدسات العرب وأسماء القرى و..باللغة العربية

  • وسيم

    سفير بريطانيا يجتهد لتعلم العربية، وبعض الجزائريين لا يفهمونها ومن يفهمها لا يتكلمها خجلا، ويتكلم بدلها الفرنسية ليبدو وكأنه مثقف ومستواه رفيع في حين الفرنسيين أنفسهم يتكلمون الإنجليزية بما فيهم رئيسهم ماكرون الذي كلم ترامب بالإنجليزية، من الجيد أن نتعلم اللغات الأجنبية بما في ذلك الفرنسية، لكن من العيب أن نجعلها عقيدة نخاطب بعضنا بها وكأننا فرنسيين بدلا من لغتنا، ومن العيب أن تجعلنا ننسلخ من جلدنا ونتخلى عن لغتنا العربية التي تعتبر لغة عالمية والتي يتكلمها أكثر من 400 مليون