-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قناة المنار وجيش الاحتلال:

سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار جنوب لبنان

سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار جنوب لبنان
أرشيف
طائرة بدون طيار إسرائيلية

قالت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إن طائرة إسرائيلية بدون طيار سقطت في جنوب لبنان، ليل الجمعة، حسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وأفادت قناة المنار، بأن “طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيار سقطت بين بلدتي برعشيت وبيت ياحون”.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال، أن الطائرة بدون طيار تحطمت بسبب عطل فني. وأضاف البيان “تجري حالياً مراجعة الحادثة. ولا يوجد خطر من تسرب معلومات”.

ووقعت آخر حرب بين قوات الاحتلال وحزب الله في عام 2006.

ويقول مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون، إن إيران تساعد الجماعة في بناء مصانع للصواريخ الموجهة أو إعادة تهيئة صواريخها بعيدة المدى وتزويدها بأنظمة توجيه.

وتقاتل جماعة حزب الله المدججة بالسلاح في الحرب السورية دعماً للرئيس السوري بشار الأسد منذ عام 2012. وتلعب دوراً مهماً في مساعدة القوات الحكومية على هزيمة مقاتلي المعارضة.

ويتصدر حزب الله تحالفاً من المقاتلين الشيعة المدعومين من إيران والذين انتقلوا إلى سوريا قادمين من العراق وأفغانستان وباكستان. وأثار النفوذ المتزايد لإيران في سوريا قلقاً شديداً لدى الإسرائيليين.

ونفذت قوات الاحتلال عدة ضربات جوية في سوريا ضد ما وصفتها بأنها أهداف تابعة لحزب الله وإيران.

وقال الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لجماعة حزب الله في مقابلة مع رويترز يوم 15 مارس الجاري، إن الجماعة لا تتوقع أن تشن “إسرائيل” حرباً في لبنان حالياً لكن حزب الله مستعد لذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!