-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار فصل السعودية في الكوطة النهائية

سقوط 1.2 مليون جزائري من قرعة الحج!

أسماء بهلولي
  • 5316
  • 13
سقوط 1.2 مليون جزائري من قرعة الحج!
أرشيف

أسقطت قرعة الحج لموسم 2019، أزيد من مليون و264 ألف جزائري سجلوا أنفسهم لأداء مناسك الركن الخامس في الإسلام، بعد ما أفرزت قرعة السبت، فوز 36 ألف جزائري موزعين عبر 48 ولاية، وهذا في انتظار فصل السلطات السعودية في طلب الجزائر القاضي برفع كوطتها إلى الرقم المطلوب وهو 41 ألفا.
قال مدير الحج بالديوان الوطني للحج والعمرة، إبراهيم مقدور، في تصريح لـ”الشروق”، إن ما يقارب مليون و300 ألف جزائري سجلوا أنفسهم في حج 2019، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية، حيث كشفت آخر الإحصائيات التي وصلت إلى مصالح يوسف عزوزة عن ارتفاع في نسبة المقبلين على أداء هذا الركن، لاسيما وان السنة الماضية لم تصل نسبة المسجلين مليون شخص.
وكشف – محدثنا – عن تطبيق اجراء جديد هذه السنة والمتمثل في تسديد تكلفة الحج دفعة واحدة عبر شبابيك بنك الجزائر، وهذا بعد ما كانت تذكرة السفر تدفع لدى مصالح الخطوط الجوية الجزائرية، وباقي التكلفة لدى شبابيك بنك الجزائر.
وبخصوص الطلب الذي رفعته الجزائر لسلطات السعودية، والقاضي برفع تأشيراتها في الحج، قال إبراهيم مقدور إنّ كوطة الجزائر لحد الساعة من الحجاج هي 36 ألفا، كاشفا عن لقاء سيجمع وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى مع نظيره السعودي يوم 16 ديسمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية، وهذا لمناقشة الملف والوصول إلى نتيجة، مشيرا إلى أن الجزائر سبق وأن طالبت برفع كوطتها إلى الرقم المطلوب وهو 41 ألفا خاصة وان النظام المطبق ينص على منح ألف تأشيرة لكل ألف نسمة.
ونفس الشيء، بالنسبة لتحديد تكلفة الحج، حيث قال مدير الحج، إن هذه الأخيرة لم تحدد بعد، في انتظار عودة الوفد التحضيري الذي سيطير إلى السعودية في الأيام القليلة المقبلة، من اجل إبرام اتفاقيات وإجراء مفاوضات مع الطرف السعودي، وعليه يضيف -المتحدث- يتم تحديد التكلفة بمجرد عودة الوفد إلى الجزائر، متوقعا أن تكون التكلفة ثابتة مقارنة بالسنوات الماضية.
وفي الشأن ذاته، أكد ابراهيم مقدور أن قرعة الحج لهذا الموسم جرت في ظروف حسنة بناء على التقارير التي وصلت إلى مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة.
وقد انطلقت، السبت، في كافة ولايات الوطن قرعة الحج لموسم 2019، عبر مختلف بلديات الوطن، وذلك تحت إشراف ممثلي وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الدينية. ونشر ديوان الحج والعمرة، عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، فيديوهات تنقل ظروف سير عملية القرعة في عدد من ولايات الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • إلى Mess Aziz والآخرين

    أنشاللاه ، ربي إيوفقك وكل من له رغبة جارفة للحج لزيارة مكة والمدينة حيث بيت الله وقبر الرسول والموت هناك بالقرب من بيت الله يوم عرفة وأنتم تسبحون بحمد ربك .

  • مواطن فشل في القرعة

    لم تحسبوا النسبة المقتطعة الخاصة بالناهبين والناهبات والتي جلهم يتاجرون فيها وكدلك النسبة العالية الخاصة بملك البلاد والتي يمنحها للمغتيين والمغنيات كالزهوانية وغيرها دون حق اضافة الى ما ياخده الولات ورؤساء الدوةائر والمدراء والوزراء ووزير الشؤون الدينية وعزوزة وقازوزة وغيرهم ويبقى الفتات يوزع على الولايات 48 والاربعون فيكون نصيبهم ضئيلا ..وهده الطريقة لا يعمل بها الا في الجزائر ..الله ياخد فيكم الحق

  • أوراسي

    ( أوقفوا الفساد الفكري ياحكامنا ) أبلاد رايحة الخلا بهذا التوجيه الأعمى المشروع في تجسيده منذ 1962 ولا زال مستمرا وبطريقة أسرع ، بعض القنوات تحولت إلى ابواق للإشهار للعمرة والحج فضلا على المساجد والمؤسسات التربوية ( الإكثار من بناء المساجد والإشهار الدائم للحج والعمرة ، وين رايحين ؟ ) أتقول جميع الوتلاوات المتواجدين بمكة والمدينة مملوكة للفاسدين من المسؤولين المرتشين ( آجماعة رانا في 2018 ) الإرهاب الديني قضى على أكثر من 250 ألف جزائري فضلا على الضحايا المضعفة وتخريب المؤسسات في خلال فترة قصيرة بإسم نشر الدين وتطبيق الشريعة .

  • مع المرأة ذكرا كانت أم أنثى

    جنس غريب ( 36 ألف حاج مضروب فيه مئة مليون = بناء مدينة جديدة بكل مرافقها الحيوية ) يمكن قياس درجة الجهل لدي الشعب الجزائري بمقدار عدد طلبات الحج والعمرة ( يدفع أكثر من مليون دينار في جولة سياحية ويقطع الطريق العام للمطالبة بالسكن والعمل !!؟؟ ) ظاهرة مرضية تحتاج إلى دراسة نفسية واجتماعية مستفيضة لإجاد علاج كون المرض خطير . مليون دينار يكفي لبناء سكن عائلي مريح .

  • مراد

    انا نحير في العباد هادو لي طايحين على السعودية و يسبو فيها؟؟؟ قبل ما تسبوا الناس شوفو رواحكم مخدوعين في بلاد خيراتها منهوبة، و تسبو في وليد سلمان على جال الصحافي المقتول و نسيتو بللي عندكم ملف المفقودين في الجزائرـ روحو ابنوا المستشفيات في السعودية كيما درات هي معانا من بعد سبوها، شعب غبي

  • رشيد سنوسي

    مازلتو برك تمدو دراهمكم لال سلول يخي حالة

  • DJAMEL

    هل يحق للحاكم التصرف في جوازات الحج !!!!!!! ??????? لمحابات و شراء دمم صحاب الربطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!انا شخصيا اجزم بانه لا يحق له مهما كان و يعتبر تعدي على حق الغير ' حتى و ان اراد هو الدهاب للحج لغسل عظامه كما يقولون عليه ان يسجل في مقر بلدية اقامته و ينتظر نتائج القرعة ' لهدا نجد بان الخرق حاصل داخليا قبل ان يحصل في السعودي

  • أحمد/الجزائر

    لماذا يظهر الغناء الفاحش على آل سعود؟
    تدخل خزائن آل سعود ما بين 17 إلى 20 مليار دولار من أموال الحج و العمرة.
    ندفع للبنك الجزائري مبلغ الحج و العمرة بالدينار ،
    البنك الجزائري يحول إلى البنك السعودي أموال الحج و العمرة بالدولار الأمريكي .
    البنك السعودي يصرف لنا هناك بالريال السعودي ما دفعناه هنا بالدينار الجزائري ،
    و يختفي الدولار الذي حولته بلادنا باسمنا في خزائن آل سعود ليضاف إلى مداخيل صادرات النفط .
    تصب 50 %من أموال الحج و العمرة و النفط في حسابات 5000 فرد من عائلة آل سعود .
    توجه نسبة من الأموال لشراء الذمم و السلاح.
    الخوف:- هل نشارك بأموالنا في قتل اليمنيين ؟
    افتونا .....

  • Omar

    LOTTERIE DE TRAFIC !!!! VOUS DES PELERINS MON OEIL OUI !!!!

  • أبو:شيليا

    أزيد من مليون و264 ألف جزائري سجلوا أنفسهم لأداء مناسك الركن الخامس في الإسلام،***وتكلفة الحج لا تقل على 100مليون للحاج الواحد ***الحج في الجزائر ***لو توجه هذه الكتلة النقدية للسكن الأجتماعي ***مايعادل 500ألف سكن إجتماعي والعام القادم توجه الكتلة النقدية لتزويج الفقراء مايقارب مليون عانس تتزوج يكافئ منطقيا حج مقبول وذنب مغفور *** أحسن من الذهاب إلى السعودية وتستعمل أموالهم في إبادة الشعب اليمني الشقيق وتتراكم الذنوب والمعاصي على الحاج الذي يساعد ويحرض على تجويع الشعب اليمني

  • Mess Aziz

    بدل عنونة المقال بعدد الفائزين ومباركة لهم الصحفي السلبي الذي ينظر الى النصف الفارغ اختار الذين لم يسعفهم الحظ ... الهدف هو نقل المعلومة وليس البحث عن الإثارة ... وفقنا الله لزيارة بيته الحرام

  • ahmed bakkar

    جرت في ظروف حسنة لانهم يدهبون كل عام الى الحج وانا اقول جرت في ظروف سيئة لانني
    سجلب18 مرة متتالية و لم ندهب الحج حسبي الله ونعم الوكيل

  • abdelo.

    نورمال ماحسبتوش الكوطة ليسرقوها الولاة و رأساء الدائرة الفاسدين