-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مازال مفروضا من الثانية زوالا إلى السابعة صباحا

سكان البليدة يطالبون بتقليص ساعات الحجر الصحي

الشروق أونلاين
  • 5354
  • 1
سكان البليدة يطالبون بتقليص ساعات الحجر الصحي
أرشيف

طالب سكان البليدة بتقليص ساعات الحجر الصحي المفروضة من الساعة الثانية زوالا إلى السابعة صباحا، ما ساهم في التأثير السلبي على الحياة اليومية للمواطنين وتكبد التجار خسائر كبيرة، ومع إجبارية ارتداء الكمامة وتسجيل انخفاض في عدد الوفيات والإصابات على مستوى البليدة، يأمل السكان إعادة النظر في ساعات الحجر الصحي التي ساهمت في خروج الناس من البيوت في وقت واحد وزيادة زحمة المرور في ساعة الذروة مابين منتصف النهار والثانية زوالا، ما يساهم حسب المختصين في زيادة انتشار الوباء بدل التقليص منه.

وتكبد تجار البليدة خسائر كبيرة بسبب طول ساعات الحجر وتقليص ساعات العمل ما يساهم في كساد وفساد البضاعة خاصة لدى تجار الخضر والفواكه ومشتقات الألبان وحتى اللحوم، ما جعل الكثير منهم يتوقفون عن العمل.

من جهته، أكد والي البليدة أنه راسل الوزارة الأولى وطالب رسميا بتقليص ساعات الحجر المنزلي لسكان البليدة بسبب تأثير ذلك على الحياة التجارية والمساهمة في الخروج الكثيف للسكان في سعة الذروة والتسبب في زحمة مرورية خانقة قبيل بداية ساعات الحجر ما يتسبب في انتشار الوباء.
ب. ح

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • معمر

    اقترح تقليص ساعات الحجر الصحي من الساعة السابعة مساء الى السادسة صباحا في كل الولايات مع وجوب ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم الازدحام