-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خوفا من الفيضانات في فصل الشتاء

سكان الكاليتوس بالعاصمة يطالبون بتنظيف البالوعات

نسرين برغل
  • 479
  • 0
سكان الكاليتوس بالعاصمة يطالبون بتنظيف البالوعات
ح.م

يطلب سكان بلدية الكاليتوس بالعاصمة من السلطات المحلية بالتدخل العاجل قصد تنظيف بالوعات تصريف المياه، وهذا نتيجة تغلغل الأتربة والنفايات الصلبة إلى المجاري المائية الناقلة لمياه الصرف، ما قد يتسبب في حدوث فيضانات خلال فصل الشتاء القادم.

ومن جهة أخرى، قال العديد من سكان البلدية في تصريح لـ”الشروق”، بأن هذا المشكل بات يتكرر كل سنة، مرجعين السبب في ذلك إلى عدم التزام الجهات المعنية بأشغال تنقية وتطهير مجاري صرف المياه، خصوصا بعد التسيب المسجل عند انجاز أشغال التهيئة والتعمير والبناء التي عادة ما تؤدي إلى سد المنافذ الرئيسية للبالوعات، ما يعرقل عملية صرف مياه الأمطار، وبالتالي حدوث فيضانات تخلف خسائر مادية معتبرة، فضلا عن تشكل برك مائية يصعب التنقل عبرها.

وحسب ما ذكره أحد المواطنين فإنه من بين الأسباب التي تؤدي إلى انسداد البالوعات بعض المقاولين الذين لا يقومون بنشاطهم الكامل، خاصة في ظل غياب الرقابة، مشيرا إلى سكان بلدية الكاليتوس الذين قاموا خلال الأسابيع الماضية بتقديم طلب إلى السلطات المحلية من أجل تنظيف البالوعات قبيل فصل الشتاء من اجل تفادي وقوع فيضانات، إلا انه لحد الساعة لم يتم الرد عليهم.

وفي ظل هذا الوضع، عبر السكان عن خوفهم الشديد من حدوث كارثة لا قدر الله، خاصة بعد الفيضانات الأخيرة التي شهدتها بعض بلديات العاصمة على غرار حسين داي والتي سجلت خسائر مادية، متسائلين في ذات الوقت “أين المخطط الوطني لحماية المدن من الفيضانات؟”.

ولهذا، يناشد سكان بلدية الكاليتوس السلطات المحلية بضرورة التدخل الفوري لتنظيف البالوعات والمجاري المائية.

من جهتها حاولت “الشروق” الاتصال برئيس بلدية الكاليتوس، بوعلام بلقاسم، من اجل الاستفسار حول انشغالات السكان حول هذه القضية، إلا أن هاتف هذا الأخير كان مغلقا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!