-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب الانتشار الرهيب للنفايات

سكان الكاليتوس بالعاصمة يهددون بغلق الطريق

نسرين برغل
  • 1119
  • 0
سكان الكاليتوس بالعاصمة يهددون بغلق الطريق
ح.م

هدد سكان العديد من الأحياء ببلدية الكاليتوس بما فيها حي 1600 مسكن، حي الأمير والشراربة بالعاصمة، بغلق الطريق المؤدي إلى مقر البلدية، وذلك تنديدا بتجاهل السلطات المعنية لانشغالاتهم المتعلقة بانتشار النفايات والأوساخ وتراكمها بالأحياء السكنية، وهو الوضع الذي حول حياتهم إلى جحيم.

وكان سكان بلدية الكاليتوس، قد اشتكوا في مرات سابقة من الانتشار الرهيب للنفايات وتراكمها بمحاذاة الطريق، خصوصا في هذه الفترة التي تزامنت مع عيد الأضحى، أين عرفت تزايدا رهيبا للأوساخ والقاذورات ومخلفات الأضاحي، ما تسبب في انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والناموس، والحيوانات الضالة كالقطط والكلاب.

وأوضح السكان أنهم تقدموا في عدة مناسبات إلى السلطات المحلية ومصالح النظافة من اجل حل الإشكال والإسراع في تطهير المنطقة، لكن دون جدوى، وهو الأمر الذي زاد من خوف العائلات من انتشار الأمراض والأوبئة، خاصة ونحن في فصل الصيف، مرجعين سبب هذا الوضع إلى تماطل عمال النظافة في القيام بمهامهم اليومية، مشددين على أنهم لا يمرون على الأحياء سواء قبل العيد أو بعدها ولم تعرف أي زيارة إلى المنطقة، وهو ما ساعد على تكدس أطنان من القمامة حسبهم، ما تسبب في انتشار الروائح الكريهة التي تخنق الأنفاس.

وفي سياق متصل، أكد أحد السكان، أنهم في كل مرة ينتقلون إلي البلدية لرفع انشغالهم ولكن حسبهم لم يجدوا أذانا صاغية، بالإضافة إلى وعود المسؤولين التي بقيت حبيسة الأدراج دون تحرك البلدية والتي ترمي الكرة في كل مرة إلى مؤسسة “نات كوم” باعتبارها المسؤولة عن أحياء البلدية.

وأمام هذا الوضع المزري، قرر كل أحياء بلدية الكاليتوس بشن حركة احتجاجية وإغلاق الطريق الرئيسي للبلدية، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المتمثل في رفع النفايات التي أغرقت المنطقة والتي حولت البلدية إلى “مزبلة عمومية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!