-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناشدوا السلطات بتوفير مقبرة ثانية لدفن موتاهم

سكان تسالة المرجة يطالبون بمشاريع بصيغة التساهمي

منير ركاب
  • 906
  • 0
سكان تسالة المرجة يطالبون بمشاريع بصيغة التساهمي
أرشيف

احتج سكان بلدية تسالة المرجة، في العاصمة، من عدم تسجيل مشاريع سكنية بصيغة السكن التساهمي رغم الطلب المتزايد عليها، بالنظر إلى عدد ملفات طالبي السكن المتواجدة بمصلحة السكن بالمجلس البلدي، رافعين مطلب تخصيص حصص لفائدة أصحاب الملفات المتضررين جراء أزمة السكن.

وقال ممثلو السكان المحتجين، في تصريح لـ”الشروق”، إن تماطل مسؤولي المجلس البلدي والمنتخبين المتعاقبين على بلدية تسالة المرجة، بالإضافة إلى تقاعس اللجنة المكلفة بدراسة ملفات طالبي السكن للفصل نهائيا في ملفات طلب السكن، تم تبريرهما بالدقة في الدراسة.

ووّجه المحتجون نداءهم للمسؤولين المحليين بالتعجيل في إنهاء دراسة الملفات والإعلان عن القائمة الاسمية لطالبي السكن المتضررين، مستغربين في الوقت نفسه تصريحات رئيس البليدة الأسبق، التي ربطت التأخر الكبير في الإفراج عن المشاريع السكنية، بعدم وجود الوعاء العقاري وارتفاع عدد ملفات السكن التي تعدّت 3000 ملف على مستوى مصلحة السكن ببلدية تسالة المرجة.

في سياق آخر، طالب المحتجون بتوفير قطعة أرضية لجعلها كمقبرة، مؤكدين أن المقبرة الحالية ضاقت بموتاها حتى أنهم أصبحوا يدفنون موتاهم على مستوى مقبرة بلدية بئر توتة، رغم توصيات والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ بتخصيص قطعة أرضية بمحاذاة الثكنة العسكرية، إلا أن الأمر لا يزال عالقا.

وعرج السكان المحتجون نحو قطاع النقل، مؤكدين أن السكة الحديدية المارة على بلديتهم غير مستغلة والقطار ليس له محطة ولا يتوقف بتسالة المرجة، بسبب الوضعية المتدهورة للطرقات المؤدية للقطار، لاسيما – يضيف المحتجون- أن الطريق غير آمن بسبب اعتداءات قطاع الطرق.

ولمعرفة رأي رئيس بلدية تسالة المرجة حول مطالب سكان البلدية، قامت “الشروق” بالاتصال به لعدة مرات لكنه لم يرد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!