-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألغي على إثرها حفلة الجيرينو المزمع تنظيمها بملعب أول نوفمبر

سكان حي بكار ينتفضون ضد حفلات الراي في رمضان بتيزي وزو

الشروق
  • 4492
  • 14
سكان حي بكار ينتفضون ضد حفلات الراي في رمضان بتيزي وزو

انتفض سكان حي بكار بوسط مدينة تيزي وزو، الأربعاء، وعلقوا منشورات وعرائض يرفضون فيها تنظيم حفلات ليلية خلال شهر رمضان بملعب أول نوفمبر، كما عبر ممثلو سكان الحي المجاور للملعب عن تذمرهم لاختيار كل مرة الملعب لاحتضان حفلات الراي في عز شهر الصيام.
وبحسبهم، فإن حركتهم الاحتجاجية، جاءت إثر قيام مؤسسة تسويقية خاصة ببيع تذاكر حفلة المغني الجيرينو المقيم بالمهجر، ليوم 25 ماي المقبل المتزامن مع نهاية الأسبوع الأول من شهر الصيام.
شباب الحي ذكروا لـ”الشروق” أن حفلات سابقة لمغني الراي تسببت في حدوث مناوشات واختلاط كبير بين الجنسين في رمضان، رافضين تكرار هذه السلوكات في الشهر الفضيل.
من جهة أخرى، علمنا أمس من الجهات المنظمة للحفل عن إلغاء حفلة الجيرينو بملعب أول نوفمبر لدواع أمنية وتحويلها إلى قاعة للخواص بذات المنطقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • حسام

    أنت تكدب يا عباسي ادا ( الايى) نشأ وترعرع في المغرب يا مروج ويا مفتن

  • TIZI WUZU

    أولا : تصفون سكان تيزي وزو يا معلقين بالأحرار والأبطال والزعماء ... حين يقومون بحركة أو مسيرة ... تلبي رغباتكم وتكون في قلب مبتغاكم وتصفونهم بالخونة وأعداء الإسلام واللغة العربية وعملاء فرنسا ويهود... كلما خرجوا للمطالبة بلغتهم وهويتهم .. ويتكرر ذلك كل 12 يناير وكل 20 أفريل ... إنه نفاق لا نفاق بعده
    ثانيا : هذا الإحتجاج يا معلقين لا علاقة له بالإسلام وشهر رمضان وحماية الإسلام ... بل لسبب بسيط أن مثل هذه الحفلات غالبا ما تكون مصحوبة بمشاكل وتمس بالنظام العام وتؤدي الى مناوشات يدفع ثمنها السكان المحيطين بمكان تنظيم الحفل ومثل هذا الرفض قد يكون حتى بعد أو قبل شهر رمضان

  • الجزائرى الواعى

    اتمنى ان يفطن الشباب الجزائرى ممن يعبثون بهم و يفسدوهم بالملاهى و اغانى الرايى.لقد بدا نور الشمس تسطع على شبابنا لتغيير الافكار.اتمنى ان تساند القنوات التلفزيونية الخاصة و العمومية مشروع بداية و نهضة مزدهرة لشبابنا و بلادنا الحبيبة ان تقاطع اشهار امغنيي الراي و عدم استضافتهم لانهم مشاركون و مسؤولون فى هدم المجتمع الجزائرى واعطاء فرصة و التفاتة طيبة للتعليم و الصحة. كما اشكر أحرار أمزيغ.كم انت رائع يا شعب الجزائر. اتمنى الاقتداء فى كل انحاء الجزائر من هدا العمل لتحرير عقول شبابنا من مخدر و هو الراي المفسد.صح صيامكم.

  • الطيب / الجزائر

    صوت الأحرار بارك الله فيكم تيزي وزو ليست للمجون .

  • الجنوبي

    بارك الله فيكم ويجعل هذا النهي عن المنكر المسلط علينا من طرف المسؤولين الغير شرعيين الفاسدين .. ان شاء الله يكون في ميزان حسناتكم ..يكذبون على الشعب في تيزي وزو وفي غير تيزي وزو يقولون التقشف والناس في رمضان ملقاتش واش تاكل وهذا الفاسدين يريدون افساد الشعب والاختلاط في شهر الرحمة ... بارك الله فيكم ثانية..

  • Karim

    حتى وسائل الإعلام تشارك في هذه الجريمة ضد شهر رمضان فهي لا تتكلم إلا على وفرة السلع ـ غلاء الأسعار ـ الزيادة في إنتاج الحليب ـ مراقبة التجار ـ استيراد اللحوم ........ و إحياء ليالي رمضان. كما يقول المثل الشعبي : ما تفاهموا إلا على الدين خربوه.

  • العباسي

    المخرب يريد الاستولاء عليه و في شرق البلاد و الوسط يريدون التخلص منه اتركوه لاصحابه في الغرب الجزائري اين نشا وترعرع

  • يوسف الصديق

    رحم الله كل من شارك في ايقاف هذا العمل المشين و جعلها في ميزان حسناته
    تحية للاخوة القبائل الاحرار

  • من كل الجزائر.

    تحية للرجال .. هكذا هم الرجال الخيرون الحقيقيون.
    --
    و السؤال الذي يطرح .. ما الذي يدور في ذهن أولاءك الذين يقومون بتنظيم هاته الفتن من حفلات المجون .. و في شهر رمضان .. ؟؟؟ .. حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم.

  • Toufik

    الله يبارك و ان شاء الله ينتشر الوعي ضد هكذا مظاهر

  • محمد ب

    أنتم الأخيار عند الله إن شاء الله:
    **((كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ )).
    **{ لُعِن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ، كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون } .
    أفعلوا ماستطعتم ولا تغيّروا فسادا بفساد ..أعانكم الله.
    **عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

  • جزائري وأفتخر

    ربي يحفظكم على هذا التحرك ضد حفلات المجون وخاصة في عز الشهر الفضيل ...الله يهدي الذين يشرفون على هذه الحفلات قبل فوات الأوان وخاصة ونحن في شهر رمضان الفضيل ...فرصة ذهبية للتوبة قبل الإنتقال إلى الدار الآخرة...سلام

  • عبدالقادر الجزائـــري

    تحياتنا الخالصة لسكان هذا الحي بتيزي وزو على شهامتهم وعلى وعيهم ، بارك الله فيكم يا أحفاد الشيخ الحداد ولاله فاطمة نسومر وعميروش ...رحمهم الله جميعا ، لقد أثلجتم صدورنا بطردكم "للزواف" الذين يريدون عبثا تعكير صفو المسلمين القبايل الأحرار في شهر رمضان المبارك ...أنتم تاج على رؤوسنا ..واصلوا ...

  • الناصحون

    أحرار أمزيغ أحرار، إننا نرى فيكم النخوة التي سوف تحمي الإسلام.