-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بناء عمارات مجانبة لمساكنهم تحجب عليهم أشعة الشمس

سكان حي مكلاتي عبد القادر بفوكة يناشدون والي تيبازة التدخل

الشروق أونلاين
  • 1906
  • 0
سكان حي مكلاتي عبد القادر بفوكة يناشدون والي تيبازة التدخل
ح.م
حي مكلاتي عبد القادر ببلدية فوكة ولاية تيبازة

طالب سكان حي مكلاتي عبد القادر ببلدية فوكة ولاية تيبازة، من والي الولاية محمد بوشمة، التدخل العاجل لايقاف عملية الحفر وبناء عمارات بسبع طوابق مجانبة لمساكنهم في قطع أراضي ملك لورثة بناني المحاذية للحي، دون احترام الشروط والمسافات القانونية بين مساكنهم وبناء العمارات .
وقال السكان، الأحد، في عريضة تحصل عليها موقع “الشروق أونلاين”، أن المقاولين الذين باشرو الحفر و البناء، قد تحصلو على رخص بناء عمارات بسبع طوابق، مما أدى إلى حجب أشعة الشمس، ومايترتب عليها من أمراض تنفسية جراء الرطوبة، مما ينعكس على صحة سكان الحي الذين كان لهم نفس ماراطوني مع الهيئات المختصة، منذ أزيد من 12 شهرا،  وقت علمهم بالمشروع، ومايترتب عليه من مضايقات نفسية وصحية لسكان الحي.
وقال سكان الحي، في العريضة ذاتها، التي تحمل 8 إمضاءات لأصحاب المساكن المتضررة جراء بناء العمارات، أن المؤسسات المعنية التي باشرت مشروع بناء العمارات ذات 7 طوابق، هي المؤسسة ذات الشخص الوحيد وذات المسؤولية المحدودة المسماة “حرية السلام” المتمثلة في شخص مسيرها، والمقاول ” س.خ” الذي تحصل -حسب عريضة سكان الحي” على رخصة بناء عمارتين في مساحة لاتتجاوز 15 آر من طرف المصالح المختصة التابعة لبلدية فوكة.
وتابع سكان حي مكلاتي عبد القادر، ببلدية فوكة، بالقول “سبق وكان لنا عدة اتصالات بالمصالح المعنية المختصة التابعة لدائرة فوكة، إلا أن أشغال البناء لاتزال قائمة، مطالبين والي الولاية محمد بوشمة، بالتدخل العاجل لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة.
للتذكير، فإن العريضة المطلع عليها، قد تم إرسالها مؤخرا إلى والي ولاية تيبازة، ورئيس دائرة فوكة، ورئيس المجلس الشعبي البلدي، مرفقة بشكوى مستعجلة ونسخة من مخطط مسح الأراضي، ونسخة من تقرير الخبرة، وقائمة إسمية ممضاة من طرف سكان الحي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!