-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أزمة مياه حادة تضرب شرق العاصمة

سكان 3 بلديات ينتفضون ومدير “سيال” يتعهد بحل المشكل

الشروق
  • 420
  • 0
سكان 3 بلديات ينتفضون ومدير “سيال” يتعهد بحل المشكل
أرشيف

عبر سكان بلديات درقانة وبرج الكيفان وبرج البحري بالعاصمة، عن استيائهم وتذمرهم الشديدين نتيجة الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، منذ حلول الصيف، أين تحول الأمر إلى مأساة حقيقية، حيث تتواصل الأزمة لعدة ساعات أو ليوم كامل في بعض الأحياء ومن دون سابق إنذار.

ويرجع استياء المتضررين، حسب تصريحات لـ”الشروق” لأحد سكان حي 160 مسكن بدرقانة إلى الأوقات التي يتمّ فيها قطع الماء دون إشعار المستهلكين، ما يتسبب في إقلاق راحتهم دون تمكنهم من قضاء حاجياتهم المرتبطة بالماء، مطالبين بضرورة إيجاد حل لهذا المشكل المتكرّر، أو على الأقل إخبارهم بمواعيد انقطاع الماء وعودته.

وقد أكد مجموعة من قاطنين بذات البلديات، أن الأمر أصبح لا يطاق، مشيرين إلى أن المسؤولين بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، يحاولون دائما التهرب من تحمل المسؤولية، وأنهم يقدمون تبريرات غير مقنعة لهذا المشكل من قبيل أن المياه التي تضخ في الخزان غير كافية لتلبية احتياجات الساكنة. هذا الوضع أثار غضبا واضحا واستنكارا عارما لدى سكان الحي في ظل انقطاع في الماء الذي اضحى يتكرر كل صيف، وهو الأمر الذي ضاعف معاناتهم في توفير هذه المادة الحيوية وتكبدهم لمصاريف اضافية في شراء صهاريج المياه في ظل انعدام أي حل آخر يخرجهم من تلك الأزمة.

يطالب كل من سكان بلدية برج الكيفان ودرقانة، الجهات الوصية بالتدخل قصد إيجاد حلول مناسبة تقضي على هذه الأزمة التي يواجهونها في اقرب وقت ممكن.

ومن جهة، قامت “الشروق” بالاتصال بمدير الاستغلال لشركة “سيال” سليمان بونوح، للاستفسار حول سبب الانقطاع للمياه، لكنه نفى تسجيل أي مشاكل، وبالمقابل تعهد بحل المشكل في أقرب وقت ممكن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!