-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
15 سنة سجنا ضده ببلعباس

“سكران” يذبح كهلا بقارورة خمر لأنه حاول الاعتداء عليه!

الشروق
  • 3558
  • 2
“سكران” يذبح كهلا بقارورة خمر لأنه حاول الاعتداء عليه!
أرشيف

قضت محكمة الجنايات بسيدي بلعباس بـ15 سنة سجنا نافذا في حق المدعو (ب- ل) البالغ من العمر 20 سنة لاتهامه بالقتل العمدي الذي راح ضحيته صديقه بعد جلسة خمر وسهر، بينما برأت هيئة المحكمة كل من (ز – ع) 38 سنة و (س-ع) 20 سنة بعد ما وجهت لهما تهمة عدم مساعدة شخص في حالة خطر.
تفاصيل القضية تعود إلى تاريخ الـ31 جانفي المنصرم على الساعة الخامسة صباحا أين نشب شجار بين الضحية المدعو (ب – ب) البالغ من العمر 52 والمتهم بعد جلسة خمر جمعت الأصدقاء الأربعة منذ ساعات الليل الأولى، أين قصدوا مكانا مهجورا ببلدية برج جعفر الواقعة جنوب ولاية سيدي بلعباس، تناولوا فيه مختلف أنواع الخمور، قبل أن تنتهي سهرتهم بجريمة قتل شنعاء، حيث وجه فيها المتهم البالغ من العمر 20 سنة طعنات إلى الضحية على مستوى الرقبة باستعمال زجاجة خمر مكسورة قبل أن يلوذ بالفرار تاركا الضحية غارقا في دمائه، ليعثر عليه سكان البلدية في صبيحة اليوم الموالي جثة هامدة.
وعن سبب الجريمة، فقد صرح المتهم أمام هيئة المحكمة بأن الضحية حاول الاعتداء عليه جنسيا باستعمال القوة، مما أدى إلى نشوب مشادات كلامية قبل أن تتحول إلى عراك بسبب إصرار الضحية، الأمر الذي دفع المتهم حسب أقواله إلى الاستعانة بزجاجة خمر للدفاع عن نفسه. أما المتهمان الآخران فقد صرحا بأنهما لم يريا الجريمة كونهما غادرا المكان عند نشوب أول المشادات الكلامية بين الطرفين، حيث تركاهما لوحدهما يكملان سهرتهما، فيما توجه كل واحد منهما إلى منزله.
أما دفاع المتهم فقد التمس من هيئة المحكمة مراعاة ظروف التخفيف مع إعادة تكييف القضية إلى الضرب والجرح العمدي المؤدي إلى الوفاة، على اعتبار المتهم كان يدافع عن عن نفسه. ومن جهة أخرى، طالبت النيابة العامة من هيئة المحكمة تسليط عقوبة الحكم المؤبد في حق المتهم، وبعد الاستماع إلى جميع الأطراف، أصدرت محكمة الجنايات حكما بـ20 سنة سجنا نافذا في حق المتهم وببراءة المتهمين المتبقيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شاوية

    15 سنة أو 20 سنة يا كاتب المقال ؟!!

  • مهدي

    بني علمان والمندسين لو ارادوا محاربة فساد لحظرو الخمر والمسكرات لكن هيهات