-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اصحابها نددوا بتأخر توزيعها والنقائص المسجلة

سكنات عدل بتيزي وزو.. تجمعات سكنية بمواصفات قرى نائية

الشروق
  • 562
  • 2
سكنات عدل بتيزي وزو.. تجمعات سكنية بمواصفات قرى نائية
ح.م

استنكرت العائلات الـ400 التي استملت سكناتها من صيغة عدل ببلدية تيزي وزو، النقائص الكبيرة المسجلة على مستوى هذه التجمعات، التي قالوا انها لا تختلف كثيرا عن القرى النائية المفتقرة لأدنى ضروريات الحياة، انطلاقا من غياب وسائل النقل، المحلات التجارية والمرافق العمومية المختلفة.

لم تتوقف معاناة اصحاب سكنات عدل 1 بتيزي وزو عند التأخر الفادح المسجل في توزيعها، حيث بترت فرحة الدفعة الأولى التي وزعت مؤخرا، حين اصطدموا بالنقائص الكبيرة التي حولت حياتهم إلى جحيم، حيث قال هؤلاء انهم مضطرون للتوجه إلى المدن المجاورة كتيزي وزو او ذراع بن خدة للحصول على رغيف خبز، ناهيك عن المتطلبات الأخرى، كالخدمات الصحية والمؤسسات التعليمية، إذ ابقى هؤلاء اطفالهم في مدارسهم السابقة بعد ما تعذر عليهم تحويلهم إلى مكان السكن، لعدم تواجد مدارس في هذه المجمعات، ما يدفعهم للاستيقاظ باكرا قصد الوصول بأطفالهم إلى وجهاتهم.

كما اشتكوا من غياب وسائل النقل، حيث تمر حافلة واحدة صباحا، وبقية اليوم والعودة مساء يتدبر كل واحد طريقة تنقله لقضاء حاجياته، ويتعذر عليهم ان يستقلوا مختلف وسائل النقل لتواجدهم على قارعة الطريق السريع، الذي يعد خطرا كبيرا على الجميع لاسيما الأطفال، حيث طالبوا بإنجاز ممر علوي، وفتح محلات تجارية، إلى جانب مستوصف لتوفير أدنى الخدمات الصحية، واشتكوا من تجمع القمامة في الحي ما حوله إلى مفرغة مفتوحة على الهواء، حيث طالبوا السلطات المحلية ببرمجة شاحنة من شاحناتها لرفعها.

ومن جهة اخرى، تشتكي العائلات التي تنتظر استلام سكناتها المتواجدة في طور الإنجاز، من تأخر ربطها بقنوات الصرف الصحي، الغاز، الكهرباء وتعبيد الطريق المؤدي اليها، وهي النقائص التي أخرت تسليم السكنات لأصحابها، حيث ناشد هؤلاء السلطات المعنية التدخل لتسريع الأشغال المتبقية قصد تمكينهم من الحصول على السكنات الحلم التي تصطدم في كل مرة بعراقيل جديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • b200

    lorsque un entrepreneur algerien sans experience ni formation ni preuve de réalisation viendra demandez lui combien il voudra de dinars..combien tu veux?? 1 milliards deux ou 5 qu'est ce que tu vas faire avec cet argent?? Tu construis une villa 3 étage avec un salon de 100 millions que ta femme ferme piur les invités qui ne viendront jamais..et tu le trouve par terre autour d'une mayda avec ces enfants et la salle a mangé n'est que décors ..il faut être raisonnable..il ya des sociétés algérienne de haut niveau

  • b200

    pourquoi ne pas avouer que l’algérien n'a pas le métier de réaliser les habitations?? pourquoi toujours avoir honte de dire je ne sais pas?? la honte ce n'est pas de ne rien savoir mais la honte de ne pas aller apprendre. les franaçis et les anglais ont fait appel aux americians pour réaliser le tunnel sous la manche, les qatarie et les saoudiens font la même chose..maintenant si l’algérien sans métier veut l'argent des bâtiment donner lui cet argent et il nous laisse tranquil au lieu de nous réaliser une catastrophe il va un jour mourir ??